قال ثيموتي إيهاب، مراسل قناة إكسترا نيوز من معرض الكتاب، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب يشهد توافد كبير من مختلف الشرائح العمرية.

وأضاف إيهاب، خلال رسالة على الهواء، أنه منذ فتحت أبواب المعرض في 25 يناير الجاري، استقبل الجمهور من شرائح عمرية مختلفة من الأطفال وكبار السن والشباب بشكل ملحوظ، خاصة أن المعرض ينظم خلال إجازة منتصف العام الدراسي.

مليون و300 ألف زائر للمعرض حتى الأمس 

وأشار إلى أن معرض القاهرة الدولي للكتاب شهد حتى أمس أكثر من مليون و300 ألف زائر، ويواصل فتح أبوابه لاستقبال الجمهور حتى 6 فبراير المقبل، لافتا أن المعرض يشهد توافدا كبيرا ليس فقط من المصريين ولكن من الجنسيات العربية والأجنبية خاصة مع وجود 1200 دار نشر من 70 دولة مختلفة على مستوى العالم.

وأوضح أن شخصية المعرض في هذه الدورة هي الدكتور الأثري الكبير سليم حسن، وشخصية معرض الطفل الأديب ورائد أدب الطفل يعقوب الشاروني، الذي رحل عن عالمنا في نوفمبر الماضي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 أرض المعارض التجمع الخامس

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج

قال زياد قاسم، مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ مؤسسة «حياة كريمة» أطلقت مبادرة لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الخارجية، موضحا أنّ «حياة كريمة» مؤسسة غير هادفة للربح.

منافذ بيع اللحوم بأسعار مناسبة

وأضاف أنّ منفذ بيع اللحوم والدواجن المتحرك التابع لمبادرة «حياة كريمة» الموجود بمنطقة المرج يشهد إقبالا كثيفا من المواطنين منذ الصباح الباكر، مشيرا إلى أنّ المواطنين يشيدون بجودة السلع الغذائية، إذ توجد المنافذ المتحركة والشوادر الثابتة في محافظات مختلفة، مثل الشرقية والإسماعيلية والقاهرة.

أسعار لحوم «حياة كريمة»

وتابع: «هناك نوعان من اللحوم المباعة في منافذ حياة كريمة، الأول اللحم البلدي بسعر 210 جنيهات، والمستورد 185 جنيها، وسعر الدجاجة الموجودة داخل المنفذ هو 110 جنيهات»، لافتا إلى أنّ المبادرة التي جرى تنفيذها وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي شهدت إقبالا ضخما.

 

وأشار إلى أنّ هناك 4 نقاط ومنافذ بيع لحوم ودواجن موجودة في محافظة القاهرة، مثل المنفذ الموجود بمنطقة المرج أمام مدرسة الشيخ غراب، فضلا عن منفذ آخر موجود بشارع الجمهورية بالمرج، إضافة إلى نقطة أخرى موجودة بمنطقة البساتين والمقطم في حي الأسمرات.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إقبال كثيف من المواطنين على منافذ «حياة كريمة» في المرج
  • «بداية جديدة لبناء الإنسان».. محافظ البحيرة ورئيس هيئة الكتاب يفتتحان معرض دمنهور للكتاب
  • «إكسترا نيوز»: سيارات اللحوم المتنقلة تشهد إقبالا في القاهرة
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • «إكسترا نيوز»: حياة كريمة توفر كميات لحوم كبيرة بأسعار تنافسية بالمحافظات
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • «إكسترا نيوز»: استمرار منافذ «حياة كريمة» في بيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • «إكسترا نيوز»: «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار أقل من الأسواق الخارجية
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • إكسترا نيوز: منافذ «حياة كريمة» توفر اللحوم بأسعار مخفّضة وبأعلى جودة