الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية، الثلاثاء، إكمال احتساب مبالغ المنحة لأكثر من مليونين و200 الف طالب، ضمن المشمولين بملف بالرعاية الاجتماعية.

وأفاد المكتب الإعلامي للأسدي، في بيان اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، بإكمال احتساب مبالغ منحة الطلبة لأكثر من مليونين و200 ألف طالب من ذوي المستفيدين من الإعانة الاجتماعية، مبينا إن "المبلغ الإجمال للمنح وصل إلى أكثر من (84) مليار دينار عراقي".

وأكد الأسدي، في وقت سابق من الأسبوع الماضي، شمول جميع الطلبة والتلاميذ المستمرين في الدراسة بالمنحة المالية ممن لديهم ملف بالرعاية الاجتماعية.

وقال الأسدي في حديثٍ تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "التلاميذ المقصود بهم الذين هم في المراحل الابتدائية والمتوسطة والإعدادية أما الطلبة فهم للمراحل العمرية الداخلة للجامعات وطلبة البكالوريوس أو الدراسات العليا".

وأضاف، "فيما يتعلق بطلبة البكالوريوس والدراسات العليا فقد تم دفع أموال المنحة لهم بشكل مباشر من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فيما تم إضافة مبلغ المنحة للتلاميذ على بطاقة (الكي كارد) الخاصة بالرعاية الاجتماعية".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل

 
أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تطبيق العقوبات النظامية بحق 222 صاحب عمل لمخالفتهم لائحة العمالة المنزلية، حيث تضمنت هذه المخالفات تقديم خدمات العمالة المنزلية لديهم لطرف ثالث، أو السماح للعمالة المنزلية بالعمل لحسابهم الخاص، وكذلك تكليفهم بأعمال لم يتم الاتفاق عليها مسبقًا، وقد نتج عنها إيقاع غرامات مالية وحرمان المخالفين من حق الاستقدام.
كما أصدرت الوزارة قراراتها بإيقاف تراخيص 25 مكتب استقدام؛ بسبب عدم التزامهم بقواعد ممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، بما في ذلك عدم الالتزام بالإيفاء برد المبالغ المالية للعملاء، وعدم حل الشكاوى الخاصة بأصحاب العمل المتعاملين مع هذه المكاتب.
وفي الوقت نفسه أصدرت الوزارة قرار سحب ترخيص 11 مكتب استقدام؛ لعدم تحقيق الحد الأدنى من متطلبات الأداء المبنية على معايير واشتراطات قواعد الاستقدام، ومخالفة عدد من مواد قواعد الاستقدام وعدم تصحيحها.
ونوهت الوزارة بأن هذه الإجراءات جاءت ضمن جهود الرقابة المستمرة ومتابعة قطاع الاستقدام، للتأكد من تطبيق الأنظمة والقواعد المنظمة لممارسة الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، التي من شأنها الحفاظ على حقوق أصحاب العمل، وتطوير القطاع عبر منصة" مُساند"، وأن الجهود مستمرة في مواصلة تطوير قطاع الاستقدام وتوفير خدمات متعددة ونوعية؛ لتحسين وتسهيل جودة الخدمات المقدمة للأفراد ورفع جودة الخدمات المقدمة، والاستمرار في تطوير آلية معالجة الشكاوى والخلافات التي قد تحدث بين أطراف العلاقة التعاقدية.
ودعت الوزارة الجميع إلى ضرورة الإبلاغ عن أي مخالفات تتعلق بقطاع الاستقدام من خلال الاتصال على رقم مساند (920002866)، أو عبر تطبيق مساند المتوفر عبر أجهزة الهواتف الذكية

مقالات مشابهة

  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • الحماية الاجتماعية توضح سبب عدم اطلاق مبالغ الشهر الحالي
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تفرض عقوبات على 222 صاحب عمل
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المتميزين المشاركين في”يوم المخترع ” بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونغ كونغ
  • رئيس الدولة يستقبل طلبة الإمارات المشاركين فييوم المخترع بإندونيسيا وأولمبياد الاقتصاد الدولي بهونج كونج
  • كيف يمكن للتعلــيم أن يصبــح محركا للنمــو الاقتصـــادي؟
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: الهدف الأسمى في الوقت الراهن هو حقن دماء الأبرياء من الفلسطينيين في غزة
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: مصر خير من يمثل أشقائها في أفريقيا والمنطقة العربية بمجلس الأمن