قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلاقات السياسية، إن مطالبة فلسطين لمجلس الأمن بإلزام إسرائيل على تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية خطوة مهمة لمباشرة مجلس الأمن مهامه.

إسرائيل تخشى رد فعل المقاومة بعد اغتيال 3 شباب في مستشفى عاجل.. مصدر مصري رفيع المستوى: أية تحركات من جانب إسرائيل تجاه محور فيلادلفيا مرفوضة الجزائر طالبت بعقد  جلسة خاصة لمجلس الأمن

وأضاف طارق فهمي خلال مداخلة هاتفية على فضائية “إكسترا نيوز” مساء اليوم الثلاثاء، إن الجزائر طالبت بعقد  جلسة خاصة لمناقشة تلك الأمور وسيكون فيها من التدابير والإجراءات المباشرة في هذا السياق، مشيرا إلى أن محاصرة إسرائيل في هذا الوقت لوقف أعمالها الإجرامية مهم جدا.

مساران لملاحقة إسرائيل أحدهما قانوني والآخر سياسي

وتابع طارق فهمي: “هناك مسارين لملاحقة إسرائيل أحدهما قانوني والآخر سياسي، مشيرا إلى أن المسار القانوني طويل  وسينفتح على مساع كثيرة، والأساس ليس عمليات الإبادة ولكن محاصرة سلوك إسرائيل ووقف سياستها العدوانية”.

قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إنه من الملاحظ بأن هناك دولا جددت مساعدتها لوكالة الأونروا، وأكدت أنها لن تنقطع إيفاء حصتها من هذه المساعدات.

وأضاف رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، أنه يأمل بأن تزيد عدد هذه الدول، وأن تعود الدول التي قاطعت عن تمويلها للأونروا بعدما أحال الأمين العام للأمم المتحدة 9 من أصل 12 موظفا بالوكالة إلى التحقيق الذي يبدو أن هناك اتصالا بينهم وبين جهات ومنظمات محلية لا يمكن للموظفين الأمميين أن يكونوا على صلة مباشرة أو تفاعل أكثر من الحدود المطلوبة لهم.


وأوضح رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان أن الآلية التي سيعملون بها هي الآلية الدبلوماسية، التي بدءوا بها منذ فترة، من خلال الدول لها اليد الطولى للجيش الإسرائيلي لوقف الانتهاكات التي يقوم بها، خاصة أن هناك مجاعة كبرى في غزة والأمراض والأوبئة تطفو على السطح.

وناشد كل الجهات المعنية للضغط على الكيان الإسرائيلي من أجل وقف هذه العمليات، قائلا إن هناك اقتحاما لإحدى المستشفيات عن طريق عناصر من الاستخبارات الإسرائيلية التي كانت متنكرة في لباس طبي، من أجل دب الرعب في المرضى، وهناك 3 أشخاص أو أكثر استشهدوا نتيجة رميهم بالرصاص، وهذا أمر مستنكر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: إسرائيل طارق فهمي فلسطين مجلس الأمن بوابة الوفد طارق فهمی

إقرأ أيضاً:

مروحية تطلق النيران خلال نقل مسعفين جثمان شهيد من جانب الطريق برفح.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لمسعفين يجمعون جثة من جانب الطريق في غرب رفح، بينما يمكن رؤية طائرة هليكوبتر وهي تطلق النار في سماء المنطقة.

أعلنت حركة حماس، أن موقف رئيس حكومة احتلال بنيامين نتنياهو هو عدم التوصل إلى اتفاق والمراوغة لكسب الوقت ومواصلة حرب الإرادة، وفقا لما ذكرته فضائية "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

وقالت "حماس": إن نتنياهو هو الذي يرفض ويعطل ما ورد في خطاب بايدن وقرار مجلس الأمن الأخير وليس حركة حماس.

نتنياهو: لن أسمح بإبقاء الوضع على حاله في الشمال ونخوض حربًا على سبع جبهات

 

وفي إطار آخر، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه لن يسمح بإبقاء الوضع على حاله في الشمال، مشيرًا إلى أن الاستعدادات جارية دون الخوض في تفاصيل الخطط. وقال نتنياهو: “نحن نخوض حربًا على سبع جبهات مع حماس وحزب الله والحوثيين والمليشيات العراقية والسورية والضفة الغربية وإيران".

500 طفل باتوا أقرب للموت بسبب سوء التغذية في غزة الأونروا: الجوع في غزة كارثي والنهب والتهريب يعرقلان إيصال المساعدات

 

وأضاف نتنياهو أن مرحلة القتال الشديد في غزة على وشك الانتهاء، مشددًا على أنه لن يوقف الحرب قبل القضاء على حماس. كما أعلن رفضه القاطع لإقامة دولة فلسطينية، مؤكدًا أنه لن يسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية.

وأوضح نتنياهو أنه يسعى لإنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين، مشيرًا إلى أن إعادة الاستيطان إلى غزة ليس أمرًا واقعيًا في الوقت الحالي.

وفيما يتعلق بالدعم العسكري، أشار نتنياهو إلى توقف دراماتيكي لتوريد الأسلحة الأمريكية، مؤكدًا أن إسرائيل قادرة على مواصلة الحرب بما لديها من موارد، لكنه يفضل الحصول على مزيد من الدعم.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي أن حكومته لا تغفل إمكانية حدوث هجوم في الضفة الغربية مماثل لما حدث في 7 أكتوبر، وأنها مستعدة لمواجهة مثل هذه التهديدات.

تأتي تصريحات نتنياهو في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث تواجه إسرائيل تحديات متعددة من عدة جهات، مما يزيد من تعقيد الأوضاع الأمنية والسياسية في المنطقة.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في غزة اليوم، الخميس الماضي، إن عدد قتلى الهجمات الإسرائيلية على القطاع ارتفع إلى 9 آلاف و61، منهم 3 آلاف و760 طفلاً و2326 امرأة، وفقاً لـ«وكالة أنباء العالم العربي».

وأضاف المتحدث أشرف القدرة أن عدد المصابين ارتفع إلى 32 ألفاً منذ بدء إسرائيل هجماتها على غزة، عقب هجوم فصائل فلسطينية على بلدات محاذية للقطاع في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وأشار القدرة إلى أن الوزارة تلقت 2060 بلاغا عن مفقودين تحت الأنقاض، منهم 1150 طفلا.

مقالات مشابهة

  • طارق فهمي: إسرائيل مسامرة في أعمالها الإجرامية ولن تلتفت للضغوط الدولية (فيديو)
  • استشاري نفسي: أصحاب هذه الشخصيات أكثر عرضة للإدمان عن غيرهم (فيديو)
  • ميقاتي يبلغ وزيرة خارجية ألمانيا: لوقف العدوان الاسرائيلي وتطبيق القرار 1701 كاملاً
  • بنعليلو: حان الوقت لإعادة هندسة العلاقة بين مؤسسات أمناء المظالم والمنظومة الأممية لحقوق الإنسان
  • كوبا تدعم جهود الجزائر لوقف العدوان الصهيوني على غزة
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل لا تلتزم بحماية المساعدات وضمان وصولها إلى مستحقيها
  • طارق فهمي: مصر لها الفضل في إعادة تقديم القضية الفلسطينية للواجهة الدولية
  • شكري يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة موقف إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • مروحية تطلق النيران خلال نقل مسعفين جثمان شهيد من جانب الطريق برفح.. فيديو
  • البعثة الأممية: مقتل سبعة مدنيين بحوادث الألغام والمتفجرات في الحديدة خلال مايو الماضي