نبض السودان:
2024-10-05@06:50:47 GMT

اوكرانيا تدمر أهدافاً روسية بالسودان

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

اوكرانيا تدمر أهدافاً روسية بالسودان

رصد – نبض السودان

نشرت صحيفة “كييف بوست” على موقعها بشبكة الإنترنت اليوم مقطع فيديو قالت إنه لثلاث عمليات قصف جوي على ثلاث عربات في مواقع مختلفة داخل السودان لم يتم تحديدها بالضبط دمرت خلالها ما وصفتهم الصحيفة بمرتزقة روس مع شركائهم من الإرهابيين المحليين على حسب تعبير الصحيفة.

ونقلت الصحيفة عما قالت إنها مصادر من القوات الأوكرانية الخاصة القول إن القضاء على “المرتزقة الروس وشركائهم من الإرهابيين المحليين” تم في الغالب علي يد القوات الأوكرانية الخاصة.

وفيما قالت الصحيفة إن العملية تمت كما خُطط لها، أضافت أن المصادر لم تدل بمزيد من التفاصيل عنها ، لكنها نقلت عن مصدر قالت إنه يعمل في قطاع الدفاع الأوكراني القول إن هناك عملية تجري الآن للقضاء على وجود مرتزقة فاغنر وشركائهم الإرهابيين وقوات روسيا الإتحادية الخاصة داخل السودان.

وأضافت الصحيفة أن القوات الأوكرانية تنشط في السودان منذ عدة أشهر وأنها حصلت على مقاطع فيديو تظهر عمليات قنص نفذتها القوات الأوكرانية الخاصة في شهر نوفمبر الماضي ضد مرتزقة في البلاد. أواوضحت أن تلك العمليات تتم وفق خطة أوكرانيا تهدف إلى محاربة الوجود الروسي في أي مكان في العالم.

ونشرت الصحيفة مقطع فيديو آخر قالت إنه لعملية للقضاء على مرتزقة روس داخل السودان

وإتهمت الصحيفة فاغنر بالتورط مباشرة في “الإنقلاب” الذي حدث في السودان في عام 2019، بدعم قائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي عبر توريد الأسلحة لمقاتليه، بما في ذلك تزويده بصواريخ أرض-جو.

وأشارت كييف بوست إلى أن مصدراً سودانياً كشف لشبكة سي إن إن الأمريكية أن 90% من أسلحة الدعم السريع تأتي من فاغنر، وأن ذلك الدعم لم يتوقف حتى بعد إغتيال قائد فاغنر يفيغيني بريفوجين، في أغسطس الماضي

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: أهدافا اوكرانيا بالسودان تدمر روسية القوات الأوکرانیة

إقرأ أيضاً:

القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم

المناطق_الرياض

تشارك القوات الخاصة للأمن البيئي ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، خلال الفترة من 3 – 12 أكتوبر الجاري، بمشاركة أكثر من (400) عارض من (45) دولة.

وتأتي مشاركة القوات في المعرض السعودي الدولي للتعريف بمهامها ونطاق مسؤولياتها الميدانية، ومناطق انتشارها في المملكة، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومة الأمنية البيئية المستخدمة في مراقبة وحماية البيئة، كالطائرات دون طيار والدوريات الذكية والكاميرات الحرارية المزودة ببرامج الذكاء الاصطناعي.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي بمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية 30 سبتمبر 2024 - 11:33 صباحًا القوات الخاصة للأمن البيئي تضبط مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني في منطقة عسير 29 سبتمبر 2024 - 6:41 مساءً

وتتضمن المشاركة تقديم عروض توعوية وتثقيفية لتعزيز قيم المحافظة على البيئة، والتوعية بأهمية حمايتها وحفظ الموارد الطبيعية، ودور السلامة البيئية في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة، والتعريف بعقوبات وضوابط الصيد ومخالفاته.

يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، يُعدّ وجهة مثالية لمحبي الصقور والصقارة، ويقدم على مساحة (160) ألف متر مربع، من خلال تجارب متنوعة للرماية الحقيقية والافتراضية، ومنصة لبيع الأسلحة بمختلف أنواعها، وعرض لأحدث الإصدارات الخاصة والنادرة في عالم الصقور، ويسلط الضوء على تراث المملكة وهويتها الثقافية، ويستقبل زواره يوميًا من الساعة الـ (4) عصرًا حتى الـ (11) مساءً.

مقالات مشابهة

  • «إندبندنت»: انهيار في «فوهليدار».. القوات الأوكرانية تنسحب وسط تقدم روسي مخيف
  • مجموعة فاغنر تعلن وفاة أسير روسي في مالي ومتمردو الطوارق ينفون ذلك
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • انهيار الجبهة الأوكرانية بأكملها: إلى ماذا سيؤدي الاستيلاء على أوغليدار؟
  • كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية حال التعدي على أراضيها
  • كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان
  • الحرب الروسية الأوكرانية| تصعيد جديد أم بداية الحسم؟.. فيديو
  • سحق المليشيا أمر لا نقاش حوله وهو في طريقه إلى التحقق في دارفور وفي كل السودان