أعلن المعهد القومي للاتصالات عن فتح باب التسجيل في مبادرة شباب مصر الرقمية، في منحة الأربعة أشهر، في عدة مسارات تدريبية تشمل مجالات صناعة الإلكترونيات والأنظمة المُدمجة، والبنية التحتية للشبكات وعوامل تمكينها، والأمن السيبراني، وهندسة ديف أوبس، وهندسة الاتصالات، ويُنظم البرنامج في إطار مبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات".

 

ويوفر البرنامج التدريبي فرص تدريب عملي مع خبراء في المجالات المختلفة، والوصول إلى المعدات والأدوات اللازمة لتطوير المشاريع الإلكترونية، وفرصة للتعلم والتفاعل مع شبكة من المبتكرين والمهندسين المحترفين. كما يتضمن شهرًا من التدريب العملي داخل الشراكات الرائدة في هذه المجالات. ويوفر المعهد وسائل لنقل المتدربين لمقرات المعهد خلال فترة التدريب. 


يبدأ التدريب يوم 24 فبراير وآخر موعد للتسجيل يوم 10 فبراير. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

«شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي

نظمت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي وتعزيز المشاركة السياسية بمركز شباب الرياض، اليوم الاثنين، بمشاركة 60 عضو من أعضاء نموذج محاكاة مجلس النواب والشيوخ وأعضاء مراكز الشباب ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أولى لقاءات الحملة القومية لتنمية الوعي السياسي

وتناول الدكتور صابر فتحي، مدرس القانون الدولي الخاص بكلية الحقوق بجامعة كفر الشيخ، معنى الدستور، ومتى شُرع، ومتى تم تعديله، والفرق بين الدستور والقانون، وطرق وضع الدستور، وذلك حضور محمود الصاوي، مدير إدارة البرلمان والتعليم المدني بالمديرية، وهشام فتح الله، مدير إدارة شباب الرياض، وعبد الناصر طه، من فريق عمل إدارة البرلمان والتعليم المدني.

وأوضح الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، في بيان، أنّ الحملة القومية تهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى أكبر عدد من شباب مصر، وخلق جيل واعي مشارك بإيجابية في صُنع القرار، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية، وتفعيل دور الشباب بالمشاركة في الحياة العامة، والتوعية بأهمية المشاركة السياسية في الاستحقاقات الانتخابية، لتوفير مناخ ديمقراطي سليم، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

محاور الموضوعات المقترحة

وتتمثل محاور الموضوعات المقترحة للحملة على مدار العام بمراكز الشباب، في الدستور المصري بتعديلاته الأخيرة، مناقشة قانون مباشرة الحقوق السياسية، ومناقشة النظم السياسية، والحقوق السياسية للمرأة في مصر.

مقالات مشابهة

  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • "شبكة المواهب الرقمية".. مبادرة من "الاتصالات" لدعم الشركات الناشئة والريادية
  • وزارة الاتصالات تطلق مبادرة شبكة المواهب الرقمية لدعم القطاع التقني وتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • “فرصة للخريجين”.. تعرف على شروط ومميزات التسجيل في برنامج فخور وزارة الدفاع النسخة الثانية
  • وزارة الدفاع تفتح باب التسجيل في النسخة الثانية من برنامج «فخور» لتطوير الخريجين
  • مركز شباب العامرية يشارك فى مبادرة الرئاسة لبناء الانسان
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»