ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية» نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم مناقشة أي ترتيبات مع الجانب الإسرائيلي بشأن محور صلاح الدين فيلادلفيا، وغير مقبول أي تحركات من الجانب الإسرائيلي.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ115، ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 26 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًاستشهاد فلسطينية وإصابة 9 آخرين برصاص الاحتلال في محيط مستشفى الأمل بغزة

سرايا القدس: «لو فتش الاحتلال رمال غزة لن يعود بأسراه إلا بقرار من المقاومة»

هدنة جديدة مرتقبة في غزة.. أبرز نقاط «وثيقة باريس» بشأن القضية الفلسطينية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان محور صلاح الدين محور فيلادلفيا محور صلاح الدين فيلادلفيا فيلادلفيا أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان إصابات جيش الاحتلال اصابات جيش الاحتلال اصابات في الاحتلال الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان

شاركت مصر في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان، بعنوان "تكلفة التقاعس عن الاستجابة الإنسانية في السودان"، والذي تم عقده بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية على هامش أعمال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأشار الدكتور عبيدة الدندراوي نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الأمم المتحدة، في كلمة نيابة عن وزير الخارجية، خلال الاجتماع الذي شاركت فيه كل من السعودية والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، إلى استضافة مصر للاجئين السودانيين، وجهودها لإحلال السلم وتيسير نفاذ المساعدات الإنسانية وانخراطها في المسارات التفاوضية لمعالجة الأزمة.

وأكد ضرورة الحفاظ على مؤسسات الدولة، وضرورة النهوض بمستوى تمويل المساعدات الإنسانية في السودان واستجابة لاحتياجات اللاجئين في دول جوار السودان ودعماً لتلك الدول.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان اليوم الجمعة، أن مصر طالبت المجتمع الدولي بالمشاركة في تحمل أعباء الأزمة الإنسانية في السودان نتيجة الحرب الدائرة منذ أبريل 2023، مؤكدًا على حتمية الوقف الفوري والمستدام لإطلاق النار حقناً لدماء الشعب السوداني وتجنباً لتبعات النزاع على المستوى الإقليمي.

اقرأ أيضاًسفير مصر بمونروفيا يبحث مع وزيرة الدفاع الليبيرية تعزيز العلاقات بين البلدين

وزير داخلية لبنان: نشيد بموقف القيادة المصرية.. ونأمل أن تؤدي جهودها لوقف العدوان على أراضينا

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ359 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حفيد الخميني بعد مقتل حسن نصر الله: هذه الجريمة لن تغتفر
  • حركة حماس ناعية نصر الله: قضى شهيداً وهو داعم ومؤيد للشعب الفلسطيني
  • حماس تنعي نصر الله
  • تطورات اليوم الـ358 من طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تطورات اليوم الـ358 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للنفير العام في الذكرى الأولى لمعركة "طوفان الأقصى"
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • مصر تشارك في الاجتماع رفيع المستوى حول الوضع الإنساني في السودان
  • تطورات اليوم الـ357 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة