كشف الإعلامي هاني حتحوت مفاجأة تتعلق بمسألة رفض مهند لاشين، لاعب منتخب مصر، تسديد ركلة الترجيح أمام منتخب الكونغو الديمقراطية، التي تسببت في إقصاء منتخب مصر من كأس أمم أفريقيا 2023.

محافظ المنوفية يبحث مع رئيس الجهاز التنفيذى للهيئة العامة لمحو الأمية التعاون المشترك فى موسمه.. 10 فوائد لتناول عصير البرتقال

وقال حتحوت، خلال برنامج «الماتش»، عبر قناة «صدى البلد»، إن «مهند لاشين لأنه أهدر ركلة جزاء خسرت منتخب مصر نهائي كأس أمم أفريقيا الماضية، حيث سجل ركلة جزاء في مباراة الدور نصف النهائي، وأهدر في المباراة النهائية عندما جاء الدور على مهند لاشين نظر إليه اللاعبون ليذهب لتسديد ركلة جزاء وهو نظر إلى أبو جبل وأشار له إذا كان سيسدد هو ركلة الترجيح، فأشار إليه محمد أبو جبل بإشارة تمام سأسدد الركلة».

وأضاف حتحوت أن «مهند لاشين لم يرفض أن يُصوّب ركلة الترجيح، ولكن هو منح أبو جبل الفرصة ليسدد هو ركلة الترجيح بدلًا منه، إلا أنه لم يرفض أن يسدد ركلة الترجيح بحسب المعلومات التي وردت إلينا».

وتابع حتحوت أن في ذلك الأوقات ليس كل اللاعبين لديهم القدرة على تحمل تسديد ركلة ترجيح في مثل هذا التوقيت من المباراة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مهند لاشين مصر الكونغو رکلة الترجیح مهند لاشین

إقرأ أيضاً:

ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور

علق نجم المنتخب الأرجنتيني يونيل ميسي، على إهداره ركلة الترجيح خلال الفوز على الإكوادور، في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم، فجر اليوم الجمعة، على ملعب "إن آر جاي".

وأضاع ميسي أول ركلة للتانغو، لكن الحارس إيميليانو مارتينيز تألق وتصدى لأول ضربتين للإكوادور، ليقود الأرجنتين للفوز (4-2) بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

وقال ليونيل ميسي، في تصريحات صحفية عقب المباراة: "شعرت بالغضب، لأنني كنت مقتنعا بتسديدها هكذا.. كنت أسدد بشكل مقوس، لكنها أفلتت مني".

وأضاف النجم الأرجنتيني :"كنت صاحب فكرة التسديد على طريقة (بانينكا)، لكني استشرت الحارسين إيميليانو مارتينيز وجيرونيمو رولي".

وعن تألق إيميليانو مارتينيز، قال : "كنت أعلم أنه حاضر دائما، فهو يحب هذه اللحظات، ويصبح أكبر في مثل هذه المواقف.. وهو فعلا ضخم عندما يكون في المرمى".

وتابع: "في ركلات الترجيح يكون الأمر معقدا.. قبل المباراة كنت أمزح، وأقول إنه إذا وصلت المواجهة إلى ركلات الترجيح، يجب أن نبقى هادئين، لأنه (مارتينيز) يحب هذه اللحظات.. ليس من الجيد الوصول إلى هذه المرحلة، لكننا نعلم أن لدينا قليلا من الأفضلية".

وطمأن ميسي جماهير الأرجنتين بشأن حالته البدنية، مشيرا إلى أنه سيحظى بعدة أيام، حتى الثلاثاء المقبل، لمواصلة التعافي.

وبعد فوزه على الإكوادور،  سيواجه المنتخب الأرجنتيني في نصف النهائي، الفائز من مباراة فنزويلا وكندا، المقررة فجر غد السبت.

مقالات مشابهة

  • لماذا لم تحتسب ركلة جزاء لألمانيا رغم لمسة اليد؟.. حكام يشرحون القانون
  • هل حرم الحكم ألمانيا من ركلة جزاء واضحة؟
  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور
  • ميسي غاضب!
  • ميسي يضيع .. شاهد الأرجنتين تهزم الإكوادور بركلات الترجيح وتبلغ نصف نهائي كوبا أمريكا
  • تعليق مارتينيز على إهدار ميسي ركلة الجزاء أمام الإكوادور في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يهدر ركلة جزاء لمنتخب الإكوادور أمام الأرجنتين.. شاهد
  • رونالدو مهدد بالايقاف عن مباراة فرنسا بعد إهداره ركلة جزاء أمام سلوفينيا
  • اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا
  • «الفار» يظلم فينيسيوس!