دشنت غرفة تجارة وصناعة عُمان «منصة صاحبات الأعمال» لإتاحة التواصل بين صاحبات الأعمال في مختلف القطاعات وتوسيع علاقاتهن إقليميا ودوليا، والاستفادة من الخبرات البارزة في المجال الاقتصادي لتكون تجمعا لصاحبات الأعمال لعرض تطلعاتهن وخططهن والفرص الاستثمارية المتاحة لهن، جاء ذلك خلال ملتقى صاحبات الأعمال الذي نظمته الغرفة اليوم تحت شعار «المرأة في القمة».

واستعرض الملتقى المشاركات الناجحة والتجارب الريادية لصاحبات الأعمال والفرص المتاحة لصاحبات الأعمال في سلطنة عُمان مما يشكل حافزا لأصحاب الأفكار الابتكارية لخوض غمار ريادة الأعمال والنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وهدف الملتقى إلى تمكين صاحبات الأعمال من بناء علاقات تجارية ومهنية وصقل مهاراتهن وتنمية خبراتهن بما يعمل على نمو المؤسسات واستدامتها حيث جاء تنظيم الملتقى انطلاقًا من التوجهات الاستراتيجية للغرفة المنسجمة مع رؤية عمان 2040 بتحسين بيئة الأعمال وتوسيع قاعدة التنويع الاقتصادي.

وعُقد الملتقى برعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي وبحضور سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان والشيخ راشد بن عامر المصلحي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة وأريج بنت محسن الزعابية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيسة لجنة صاحبات الأعمال وسعادة برناباش فودور سفير جمهورية المجر المعتمد لدى سلطنة عُمان وعدد من صاحبات الأعمال.

وقالت أريج بنت محسن الزعابية عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيسة لجنة صاحبات الأعمال: إن غرفة تجارة وصناعة عمان ومن خلال لجنة صاحبات الأعمال تعمل على دعم صاحبات الأعمال من خلال رصد التحديات التي تواجه مسارات أعمالهن والعمل على إيجاد الحلول لها والسعي لنقل نطاق مشاركاتهم من المحلية إلى العالمية.

وأضافت أن الملتقى يقود نحو مزيد من التمكين للمرأة العمانية في مجال ريادة الأعمال في ظل ما تحظى به من دعم سامٍ من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لتغتنم أيضا مما تزخر به رؤية (عُمان 2040) من فرص واعدة للقطاع الخاص بشكل عام وللمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

وشهد الملتقى تقديم ورقة عمل بعنوان «المرأة في الأمن السيبراني» قدمتها عزيزة بنت سلطان الراشدية ـ مؤسسة منتدى المرأة العمانية للأمن السيبراني بالإضافة إلى جلسة نقاشية تناولت عددا من المحاور مثل مفهوم الصحة النفسية للمرأة وإسهام المرأة في تحقيق التغيير الاجتماعي وريادة الأعمال النسائية والشراكات والشبكات المهنية والتحول الرقمي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: غرفة تجارة وصناعة عمان غرفة تجارة وصناعة ع صاحبات الأعمال مجلس إدارة

إقرأ أيضاً:

غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك

نظّمت الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة أيمن العشري منتدى الأعمال المصري اليوناني لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير الغرفة التجارية بالبحيرة تؤكد دعمها للحكومة الجديدة

واستقبل أيمن العشري أمس الإثنين، رشاد مبجر رئيس الغرفة العربية اليونانية والوفد المرافق له، في حضور شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة وأشرف خضر أمين الصندوق المساعد للغرفة والدكتورة نجلاء النجار عضو مجلس إدارة الغرفة وعدد من رؤساء وأعضاء الشُعب التجارية ومنتسبي الغرفة في القطاعات المختلفة.

وأكّد أيمن العشري على العلاقات المتميزة بين مصر واليونان والتي نتطلع من خلالها إلى فتح آفاق جديدة لزيادة حجم التعاون الاقتصادي بين البلدين في المجالات المختلفة ، خاصة مع الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية المصرية على رأسها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي للاستثمار والمستثمرين.

وأشار "العشري" إلى أن منتدى الأعمال المشترك اليوم يعتبر فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية الثنائية من خلال السعي لتحقيق أكبر استفادة من قدراتنا وإمكانياتنا المشتركة للوصول لأهدافنا التي نرغب في تحقيقها سويًا على الصعيد الاقتصادي.

وأكّد "العشري" أن الغرفة التجارية للقاهرة تتضمن كافة الأنشطة الاستثمارية والتجارية والصناعية والخدمية وبها أكثر من 630 ألف منتسب في هذه القطاعات نستطيع من خلالها فتح آفاق تعاون جديدة تدعم اقتصاد البلدين ، وأن اللقاءات الثنائية التي تضمنها هذا المنتدى سيكون لها عامل ايجابى كبير على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك خاصة في ظل مرحلة التطوير و التنمية التي تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة والمشروعات الكبيرة التي وفرت فرص عمل في مختلف القطاعات يستطيع الجانب اليوناني الاستفادة منها ، كما أن لدينا سلعًا يمكن للسوق اليوناني الاستفادة منها في ظل دعم الدولة المصرية لزيادة صادراتنا إلي الأسواق الخارجية المختلفة ، مشيرًا إلى أن هذا المنتدى يمثل خطوة هامة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية ومجالات التعاون بين البلدين ، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر واليونان حوالى 1.93 مليار يورو عام 2023.

وأكّد السيد رشاد مبجر رئيس الغرفة العربية اليونانية على أن هناك علاقات تاريخية تربط بين مصر واليونان وهذا داعم بقوة على الصعيد الاقتصادي وهناك شركات يونانية متعددة تستثمر في مصر في القطاعات المختلفة.

وأشار رئيس الغرفة العربية اليونانية إلى أن هناك علاقات كبيرة وقوية مع غرفة القاهرة التجارية وأن هذا المنتدى يعتبر انطلاقة جديدة بين مصر واليونان على المستويين التجاري والاستثماري ، ومتوقع أن تكون هناك نتائج إيجابية  بعد منتدى الأعمال الذي نظمته غرفة القاهرة بما يؤدي إلى زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري المشترك ، مشيدًا بدور أيمن العشري رئيس غرفة القاهرة في دعم زيادة العلاقات الاقتصادية المشترك وتسهيل الأمور بين الشركات في الجانبين من أجل زيادة العلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية المشتركة.

 

مقالات مشابهة

  • Clemta: منصة شاملة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الذين يتوسعون في السوق الأمريكية والعالمية
  • جامعة أسيوط تنظم ملتقي للتعرف على نظم وأساليب الجرد المخزني
  • غرفة القاهرة تنظم منتدى الأعمال المصري اليوناني لزيادة التبادل الاستثماري المشترك
  • رئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية
  • الشاهد: الحكومة نجحت في استعادة ثقة المستثمرين الأوروبيين رغم التوترات الجيوسياسية
  • حميد بن راشد يصدر قانوناً بشأن غرفة عجمان
  • حميد بن راشد يصدر قانونا بشأن غرفة عجمان
  • تجارة وصناعة الماس الإماراتية تحقق معدلات نمو قياسية 2024
  • أبرز مطالب رجال الأعمال من الحكومة الجديدة.. أولوية للصناعة وزيادة التنافسية
  • منصة إكس تحطم الرقم القياسي لمرات الاستخدام في الولايات المتحدة