أشاد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بالإنجازات والنجاحات التاريخية التي يحققها ملف التوطين تحت قيادة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية، مثنياً سموه في الوقت ذاته على نجاح السياسات الحكومية والجهود المبذولة لخلق الوظائف للمواطنين بالقطاع الخاص وتعزيز مهارات وكفاءات أبناء الوطن بما يعزز من دورهم في المسيرة التنموية للدولة.


جاء ذلك خلال استقبال سموه في قصر النخيل معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع كليات التقنية العليا، بحضور سعادة عائشة بالحرفية، وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون التوطين، وسعادة الدكتور فيصل العيان، مدير مجمع كليات التقنية العليا.
واطلع سموه خلال اللقاء من معالي الدكتور عبد الرحمن العور على خطط وبرامج وزارة الموارد البشرية والتوطين فيما يتعلق بملف التوطين الذي يتصدّر سلم أولويات حكومة دولة الإمارات، مشيداً سموّه بجهود الوزارة في تنفيذ رؤية وأهداف الحكومة والمتمثلة بخلق الفرص الوظيفية للمواطنين في القطاع الخاص وتأهيلهم وتدريبهم ورفع مهاراتهم المهنية وفقاً لاحتياجات سوق العمل.
وأكّد سموّه خلال اللقاء أن ملف التوطين يحظى بأقصى اهتمامات القيادة الرشيدة، وقال إن الجهود المبذولة وراء وصول أعداد المواطنين العاملين في القطاع الخاص بنهاية العام 2023 إلى نحو 92 ألفاً، والاستمرار بدفع عجلة تطوير وإنجاح هذا الملف بكل جوانبه، يستحق الإشادة، معرباً سموه عن تطلعه لمواصلة هذه النجاحات في ظل دعم القيادة الرشيدة.
وأشاد سموه بالتحول الاستراتيجي التي تقوم به كليات التقنية العليا نحو رسم خارطة التعليم التطبيقي في دولة الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة لتطوير القدرات الوطنية بأعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية بما يضمن التعامل مع المتغيرات والتحديات وبناء اقتصاد أكثر استدامة.
حضر اللقاء سعادة أحمد مطر الظاهري رئيس مكتب سمو ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسعادة ناصر محمد المنصوري وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الموارد البشرية» تعزز مهارات الذكاء الاصطناعي لموظفي حكومة عجمان

عجمان (وام)

أخبار ذات صلة مناقصة للإشراف على أعمال الهدم في أبوظبي أبوظبي تستضيف مؤتمر «تعزيز الصحة والتثقيف الصحي 2025»

نظمت دائرة الموارد البشرية بحكومة عجمان اللقاء الثاني للمجلس التنسيقي للموارد البشرية، بهدف تعزيز مهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي، لممثلي وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية بالإمارة.
وركز اللقاء على تأهيل موظفي حكومة عجمان بمهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي، من خلال منصات التدريب الرقمية، حيث تم استعراض منصة «جاهز»، التي أعلنت دائرة الموارد البشرية عن تفعيلها مؤخراً لموظفي حكومة عجمان، وذلك بناء على الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية بهدف تمكين الموظفين بمهارات المستقبل والاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات مثل الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي، والمهارات الرقمية، وإدارة المشروعات والتوجهات المستقبلية.
واستعرض اللقاء المرحلة الثانية من مبادرة «جاهز» التي تهدف إلى تقديم تجربة مستخدم تفاعلية جديدة.
وتتضمن هذه المرحلة تعزيز المنصة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تدريب شخصية لكل موظف، مع توفير صفحة معلومات خاصة لكل موظف، لمتابعة الإنجازات واكتساب مهارات المستقبل.
ويشمل المحتوى التفاعلي الجديد مقاطع الفيديو، والإنفوغراف، والاختبارات التفاعلية، وجلسات البودكاست.
وبالإضافة إلى منصة «جاهز»، تمت مناقشة منصات تدريبية أخرى مثل منصة الأكاديمية الرقمية TDRA، لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والشهادات التخصصية، التي تستهدف موظفي الجهات الحكومية الشاغلين لوظائف في مجالات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.
واستعرض نتائج منصة التدريب الرقمي في حكومة عجمان «اتش دي تي سي للتدريب» (HDTC) التي تحتوي على 250 دورة تدريبية، واستفاد منها 1479 موظفاً في حكومة عجمان وتم منح 3208 شهادات معتمدة.
وناقش اللقاء أيضاً نظام المكافآت التشجيعية وحوافز الأداء، الذي تم تحديثه بناء على ملاحظات الجهات الحكومية، وملاحظاتها التطويرية خلال اللقاءات السابقة، لتعزيز تحفيز الموظفين وتحقيق التميز في الأداء.

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول لمجلس «مبادرة محمد بن زايد للماء»
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الأول لمجلس «مبادرة محمد بن زايد للماء»
  • «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يوفر 100 فرصة عمل
  • «الموارد البشرية» تعزز مهارات الذكاء الاصطناعي لموظفي حكومة عجمان
  • "السديس": القيادة الرشيدة وضعت القرآن الكريم وتلاوته في صدر اهتماماتها
  • "الموارد البشرية" بالشرقية تنظم ورشة للتوعية القانونية لمنسوبيها
  • وفد حكومي يزور المدرسة الوطنية في تنمية قدرات الموارد البشرية
  • محام: وزارة الموارد البشرية ستعمل على تنظيم جديد لتفتيش جهات العمل
  • إطلاق تجريبي لمبادرة «صيفنا مرن» بدبي
  • دبي: إطلاق مبادرة لتقليل ساعات وأيام العمل في 15 جهة حكومية