مسقط- الرؤية

استضافت جامعة السلطان قابوس اللقاء التعريفي بالمجال الأكاديمي والصحي بين مكتب التعاون الدولي ومركز البحوث الطبية في الجامعة وجامعة بكين.

حضر اللقاء كل من صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الدولي، والأستاذة الدكتورة جيه تشياو النائبة التنفيذية لرئيس جامعة بكين ورئيسة مركز بكين للعلوم الصحية، بالإضافة إلى وفد من جامعة بكين ومجموعة من الأكاديميين والأطباء من جامعة السلطان قابوس ومن مؤسسات صحية أخرى في سلطنة عمان.

وسعى هذا اللقاء إلى التعريف بالخدمات الصحية واستعراض المرافق الطبية المقدمة من الجانبين ومناقشة وتعزيز سبل التعاون المستقبلي بينها.

وفي كلمتها، قالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد: "هذا اللقاء ليس فقط للاحتفاء بالتزامنا المشترك بالتميز الأكاديمي، ولكن أيضًا لاستكشاف سبل جديدة للتعاون وتبادل الخبرات في المجالات الأكاديمية والصحية والبحث العلمي والتعليم، إذ تكرّس جامعة السلطان قابوس جهودها دائمًا لتعزيز الشراكات الدولية التي تتجاوز الحدود الجغرافية والثقافية، وهذا الاجتماع مع نظرائنا من جامعة بكين هو انعكاس لإيماننا المشترك بقوة التغيير الذي يُحدثه هذا النوع من التعاون من خلال إسهامه في تطوير مجالات المعرفة والبحث العلمي والتعليم، ونحن على ثقة من أن النقاشات وللقاءات التي ستُنفّذ خلال هذه الزيارة ستضع الأساس لشراكة دائمة ومثمرة بين الجانبين".

وشهد اللقاء حوارات استراتيجية لاستكشاف مبادرات تعاونية تتجاوز الحدود الجغرافية، ومناقشات حول تعزيز التفاهم المتبادل وإثراء الجوانب الأكاديمية والصحية بين الجانبين.

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري

استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الاراضي اليوم الخميس  الدكتور اسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري الذي قدم له التهنئة، وتطرق اللقاء إلى إمكانية التعاون المستقبلي بين الوزارة والاكاديمية في مجال البحث العلمى والتدريب.

خطط التنمية الريفية 

أكد فاروق على تقديم الدعم  لجميع مجموعات العمل بالوزارة لاستكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة مشيرا إلى أنه لا يفضل الجلوس في المكتب وسوف يقوم بزيارة كل مواقع العمل والانتاج وحل المشاكل على أرض الواقع.

وقال  فاروق ، إن خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسوف نراعي مصلحته في كل القرارات الصادرة عن الوزارة مؤكدا على استكمال مسيرة التحدي التي بدأت لدعم المزارع الصغير وكذلك العمل علي زيادة صادراتنا الزراعية وتطوير الثروة الحيوانية والنهوض بالثروة السمكية والداجنة.

وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية

جاء ذلك خلال استقبال وزير الزراعة المهنئين ويجتمع بقيادات الوزارة ويؤكد على استكمال خطط التنمية الريفية والتطوير للوزارة  بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة  وفي أول يوم عمل له بعد تكليفه بالمسئولية، استقبل علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضى المهنئين له من العاملين بالوزارة وخارجها، وكما عقد عدة اجتماعات ثنائية مع بعض قيادات الوزارة ومركز البحوث الزراعية ومع نائبه المهندس مصطفى الصياد وبحث معهم الملفات العاجلة.

وفي إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحكومة امس عقب أدائها اليمين الدستورية. 

وزير الزراعة: نعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات (فيديو)

مقالات مشابهة

  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • جامعة القاهرة تتقدم بنسبة 34.3% وتتصدر الجامعات الأفريقية مجتمعة
  • جامعة القاهرة تواصل تقدمها العالمي في تصنيف ليدن الهولندي 2024
  • التوقيع على مذكرة تعاون أكاديمي وعلمي بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة الاستقلال الفلسطينية
  • النائب العام يلتقي نظيره الصيني ورئيس المحكمة الشعبية العليا في بكين
  • وزير التعليم العالي يعقد اجتماعًا مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
  • خلال زيارة رسمية إلى طاجيكستان.. شي جينبينغ يتعهد بتعزيز التعاون بين بكين ودوشنبه
  • مسجد السلطان قابوس الكبير في عمان
  • وزير الزراعة يبحث التعاون مع الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والنقل البحري
  • متحف زايد الوطني يعيد إحياء قارب ماجان بالتعاون مع جامعة زايد وجامعة نيويورك أبوظبي