زنقة 20 | تازة

بعد معاناة مريرة لساكنة تازة و المسافرين العابرين للمدينة ، تم قبل أيام افتتاح محطة طرقية ، و ذلك بعد تعطل المشروع لأزيد من ست سنوات.

لكن و بمجرد افتتاح المحطة الجديدة في الظلام الدامس، و دون حفل رسمي من قبل المجلس الجماعي ، بدأت العيوب تظهر للعموم ، حيث تم تسجيل أول خطأ فادح يتعلق بإسم المحطة باللغة الأمازيغية.

وكشف نشطاء أن القائمين على المشروع ، وبدل كتابة “المحطة الطرقية” بحروف تيفيناغ ، كتبت جملة “الترجمة للأمازيغية” ، وهو الخطأ الفادح الذي سارع القائمون على المشروع لإصلاحه.

ثاني الإشكاليات المستمرة بمدينة تازة رغم افتتاح المحطة الجديدة ، تتعلق بتوقف الحافلات و إنزال المسافرين على قارعة الطريق ، وهو ما يتسبب في اختناق مروري و خلافات بين السائقين ، ومخالفات مرورية.

فعاليات محلية انتقدت أيضا الشكل الهندسي للمحطة الطرقية ، و الذي لايساير حسب رأيهم التطور المعماري للمحطات الطرقية في عدد من المدن المغربية مثل الرباط و طنجة وتطوان و غيرها.

ووصفها كثيرون بأنها تشبه محكمة أو مقر مقاطعة أو مؤسسة تعليمية ، في الوقت الذي عبر آخرون عن استيائهم من موقعها البعيد عن مركز المدينة ، وهو ما يثقل المسافرين بأعباء إضافية للوصول إليها.

يشار إلى أن مشروع محطة مدينة تازة بقي معلقا منذ سنة 2018 ، بسبب ما اعتبرها فاعلون محليون حسابات سياسية و مصلحية ضيقة فوتت على المدينة العريقة التوفر على محطة طرقية لائقة ، خاصة و أنها تعتبر محورا مهما لمرور العديد من خطوط النقل.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اليوم الأربعاء، اكتمال تركيب كافة معدات مشروع محطة تحويل مجمع المحاكم بمدينة البيضاء بجهد 11/66 ك.ف نوع سيمنس.

وأشارت الشركة إلى أنه من المقرر إدخال المحطة على الشبكة الكهربائية بعد تركيب محولاتها، مما سيعزز كفاءة الشبكة ويخفف الضغط على محطات التحويل الأخرى في المدينة.

وبينت الشركة أن سبب انقطاع الكهرباء في شارع النهضة بمدينة بمدينة غريان، بسبب الاعتداء على مكونات محطة كهرباء “11 ك . ف” بالمدينة وسرقة الأسلاك التي بداخلها من قبل بعض الخارجين عن القانون ما ترتب عنه إتلاف معدات المحطة.

وأكدت الشركة مواصلة فرقها العمل على معالجة المشكلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمحاسبة مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية.

وتفقد مديرو الإدارات العامة بالشركة عدة مواقع داخل مدينة زوارة لتقييم أداء محطات التحويل وإمكانية التطوير وإضافة معدات جديدة لتحسين الجهد بالمدينة والمدن المجاورة لها.

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء عن بنغازي بسبب حريق في محطة تحويل
  • "سياحة النواب" توصي بمحاسبة المسؤولين عن تسفير الحجاج بعيدا عن الأطر الرسمية
  • المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي
  • مصر.. فيديو لمطرب مشهور مع راقصة يثير الجدل
  • تركيب معدات محطة تحويل جديدة بمدينة البيضاء
  • سيدة تعثر على شي مُخيف في حمامات محطة مسافرين.. فيديو
  • بعد قرار المحكمة العليا.. لماذا يثير تجنيد الحريديم كل هذا الجدل في إسرائيل؟
  • مرشح لرئاسة إيران يثير الجدل بصورة مع صدام حسين
  • النقل تعلن عن خطة شاملة لتطوير كافة الموانئ المصرية
  • الأهلي ينتظر.. يزن النعيمات يثير الجدل حول مستقبله بخطوة مفاجئة