عقد وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع  بيرند أونيسورج رئيس شركة سيمنز هيلثينرز أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، والوفد المرافق له، وذلك على هامش معرض الصحة العربي الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى 1 فبراير 2024 بإمارة «دبي» في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استهل الاجتماع بمناقشة معدلات تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السابقة، إلى جانب متابعة المناقشات التي تمت في الاجتماعات التي أجريت سابقا خلال اجتماع الصحة العربي السابق.

المشروع التجريبي للتعليم والرقمنة

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير بحث خلال الاجتماع تقديم تحديث حول تقدم سيمنز في المشروع التجريبي للتعليم والرقمنة، إلى جانب بحث تعزيز الشراكة مع سيمنز من خلال إنشاء مراكز إحالة إقليمية للأشعة التشخيصية والتداخلية في جمهورية مصر العربية.

التعليم السريري والزمالات والتدريب التشغيلي

وتابع «عبدالغفار» أن الاجتماع تضمن مناقشة مشروع مقترح لمذكرة تفاهم حول شراكة الوزارة وشركة سيمنز في التعليم التي تشمل التعليم السريري والزمالات والتدريب التشغيلي.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور أشرف عبدالعليم مساعد الوزير لتكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور محمد فوزي مستشار الوزير للأشعة، والدكتورة سوزان زناتي مدير الإدارة المركزية للعلاقات الصحية الخارجية، ومن جانب سيمنز، فيفيك كاناد، رئيس الشرق الأوسط وأفريقيا، والسيد أشوك كاكار، رئيس الشرق الأوسط وأفريقيا في علم الأورام الإشعاعي، والدكتور عمرو قنديل، رئيس الشركة في مصر، والسيد ضياء الشناوي، رئيس المبيعات في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة وزارة الصحة الصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

«سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد

ناقشت لجنة سنن البحر بولاية بوشر في اجتماعها الثالث، الذي عُقد بمكتب والي بوشر، مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. ترأس الاجتماع سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي بوشر ورئيس لجنة سنن البحر، بحضور أعضاء اللجنة.

في بداية الاجتماع، رحّب سعادة السيد والي بوشر بأعضاء اللجنة، مشددًا على أهمية دورهم في اقتراح آليات تطوير أنظمة الإشراف على المصايد السمكية، بالإضافة إلى القوانين المنظمة ومقترحات حماية البيئة البحرية واستغلال الثروة السمكية. كما تم دراسة وضع الصيادين وتقديم مقترحات لتطوير الصيد الحرفي.

واستعرض الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، بما في ذلك توصيات الاجتماع السابق وما تم تنفيذه. تناول الاجتماع مستجدات طلب إنشاء ميناء للصيد البحري في الولاية ومقترح تنفيذ القوارب المتطورة بالتعاون مع شركة تنمية أسماك عُمان. كما تمت مناقشة الملاحظات حول تجاوزات بعض الصيادين للوائح والقوانين المنظمة للصيد البحري، واقتراح الحلول المناسبة لذلك، مع التأكيد على أهمية توعية الصيادين بالقوانين واللوائح والأعراف المتبعة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • في اجتماعها الأول.. «خطة النواب» تناقش إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية
  • «سنن البحر» ببوشر تناقش مستجدات طلب إنشاء ميناء الصيد
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • وزارة الصحة تبحث بدء تنفيذ مبادرة برنامج “طبيبك في بيتك”
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة الصندوق في إنشاء مراكز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان
  • وفد سعودي يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة إنشاء مراكز العزيمة
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • وزير الصحة يلتقي رئيس معهد جوستاف روسي الفرنسي لعلاج الأورام
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري