ضرب المنتخب الوطني موعداً مع طاجيكستان في الدور ربع النهائي

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني، حسين عموتة، على جدارة النشامى بالتأهل للدور ربع النهائي في بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023.

اقرأ أيضاً : المنتخب الوطني يستبعد الدردور من كأس آسيا

وفي تصريحات صحفية، قال عموتة: "كانت مواجهة صعبة للغاية أمام منتخب صعب وقوي ويستحق التأهل إلى الدور المقبل من البطولة، لكن لاعبينا كانوا على الموعد وتميزوا بالروح القتالية العالية والتركيز حتى صافرة النهاية".

وأضاف: "نستحق هذه المرحلة التي وصلنا إليها وتكللت بعزيمة اللاعبين وجميع أفراد المنتخب الوطني، لقد آمنّا بأنفسنا وبقدراتنا في مواصلة المشوار، ونجحنا كثيراً في تغطية العديد من نقاط الضعف التي كانت لدينا وكانت هذه النتائج المثمرة".

وشدد عموتة على أهمية الثقة في الفريق، معربًا عن تفاؤله وتطلعه للوصول إلى المراحل النهائية، مع التأكيد على ضرورة تحمل المسؤولية الجماعية والفردية، وأشاد بتفوق الفريق في تغطية النقاط الضعيفة وتحقيق النتائج المرضية.

وفي ختام تصريحاته، قال عموتة: "نتطلع بلا شك إلى بلوغ الدور قبل النهائي من خلال المواجهة المقبلة، لكننا سنواجه منتخب طاجيكستان الذي يتمتع بمزايا كبيرة ويقدم مستويات رائعة في البطولة".

فوز قاتل

تأهل المنتخب الوطني إلى ربع نهائي كأس أمم آسيا بعد فوزه على شقيقه العراقي في المباراة التي جمعتهما على ستاد ال خليفة بالعاصمة القطرية الدوحة بنتيجة 3-2.

وسجل الهدف الأول لمنتخب النشامى يزن النعيمات بالوقت بدل الضائغ من عمر الشوط الأول، فيما سجل الهدف الثاني يزن العرب في الوقت بدل الضائع، قبل أن يحرز نزار الرشدان الهدف الثالث.

فيما سجل هدفي العراق سعد ناطق في الدقيقة 68، وأيمن حسين في الدقيقة 76.

وجاءت هذه المباراة في إطار منافسات دور الستة عشر من البطولة.

 

وبهذه النتيجة ضرب المنتخب الوطني موعداً مع طاجيكستان في الدور ربع النهائي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأردن المنتخب الوطني النشامى المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024 : ياكين يطالب لاعبيه بالفوز على أنجلترا

اكد المدير الفني لمنتخب سويسرا مراد ياكين ان منتخب بلاده قادر على الفوز على منتخب انجلترا والتأهل لاول مرة في تاريخه الى الدور نصف النهائي لبطولة يورو 2024 في المباراة التي ستجمع المنتخبين مساء السبت المقبل ضمن مباريات الدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 .

وكان منتخب سويسرا قد نجح في التأهل للدور ربع النهائي لبطولة يورو 2024 بعد الفوز بسهولة على منتخب ايطاليا بهدفين مقابل لاشىء ليواصل منتخب سويسرا مشواره الناجح في البطولة والذي بدأه في الدور الاول بالفوز على اسكتلندا والمجر والتعادل مع المانيا .

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اليوم للحديث حول مباراة سويسرا و انجلترا قال مراد ياكين ردا على سؤال حول الفريق المرشح للفوز بالمباراة : من الفريق المرشح ؟ اعتقد عندما تنظر الى تشكيلة منتخب انجلترا وتشكيلة منتخبنا ستجد انهم اعلى قيمة من منتخب سويسرا بكل تأكيد لكن دعونا نلعب المباراة ونرى من سيفوز باللقاء على أرض الملعب .

وكشف مراد ياكين عن رغبته في قيادة المنتخب السويسري للفوز على منتخب انجلترا مؤكدا ان منتخب انجلترا به العديد من نقاط الضعف التي يمكن استغلالها : المباراة ستكون في الملعب بين الفريقين وهي مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات . نحن في وضعية جيدة قبل المباراة لا شك في ذلك نحن نلعب بطريقة جيدة ونحصل على النتائج التي نريدها والروح بين الاعبين في اعلى درجاتها . لا شك ان منتخب انجلترا يعاني كثيرا امام المنتخبات التي تلعب بشكل جيد من الناحية الدفاعية وهو امر طبيعي لاي فريق يهاجم والفريق الاخر يدافع بشكل محض لابد ان تكون هناك العديد من الصعوبات . من الممتع ان نلعب مباراة امام منافس يلعب كرة هجومية ومباراة مفتوحة . نحن نعرف جيدا مواطن القوة والضعف في المنتخب الانجليزي وجاهزون لاقتناص الفوز فلقد حان الوقت لكي نكون بين المنتخبات الاربعة المتأهلة الى الدور نصف النهائي .

واختتم مراد ياكين تصريحاته قائلا : لقد واجهنا منتخب المانيا وكنا جيدين وتعادلوا معنا في اخر دقائق المباراة وهو فريق قوي للغاية وايضا فزنا على منتخب ايطاليا وهو فريق كبير فلماذا لا نفوز على منتخب انجلترا ؟ انها مباراة كبيرة ولاعبي سويسرا جاهزون للنزال الكبير امام منتخب انجلترا الكبير .

 

مقالات مشابهة

  • بعد مغادرته منتخب الأردن.. هذا هو الفريق الجديد الذي سيدربه الحسين عموتة
  • الجيش الملكي يتوصل لاتفاق نهائي مع المدرب الحسين عموتة
  • وسائل إعلام: الحسين عموتة مدربا للجيش الملكي المغربي
  • يورو 2024 : ياكين يطالب لاعبيه بالفوز على أنجلترا
  • تأهل المنتخب التركي إلى الدور ربع النهائي في بطولة أمم أوروبا
  • المنتخبات المتأهلة إلى ربع نهائي يورو 2024 ومواعيد المباريات والقنوات الناقلة
  • يورو 2024.. هولندا إلى ربع النهائي بسهولة وتألق نجم ليفربول
  • يورو 2024.. البرتغال تتأهل إلى ثمن النهائي على حساب سلوفينيا بعد الاحتكام لركلات الترجيح
  • بالفيديو.. إسبانيا توقف المفاجأة الجورجية وتلتحق بركب المتأهلين إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • رسمياً.. المنتخب اليمني يغادر بطولة غرب آسيا للشباب من مرحلة المجموعات