أصدر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، توجيهاته لمسئولي الأجهزة التنفيذية وشركات المرافق برفع درجة الاستعداد في القطاعات الحيوية والمرافق الخدمية واتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع أية تداعيات تنجم عن حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، خاصة وأن البلاد تشهد استمرار حالة التقلبات الجوية، التي تسببت في انخفاض درجات الحرارة.


وكلف المحافظ، رؤساء المدن والقرى بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المحافظة، والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، خاصة شركات المرافق سواء الكهرباء والطرق أو محطات المياه وغيرها من المرافق والتعامل العاجل والفوري مع أية تداعيات ناتجة عن تقلبات الطقس.


كما وجه المحافظ بمتابعة تطهير مخرات السيول، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية للمرور على الأماكن التي قد تمثل مواقعا لتجمع المياه، وتفعيل غرف العمليات والاطمئنان على جاهزية المعدات وفرق الطوارئ بالمديريات والوحدات المحلية، مناشدا المواطنين، بالالتزام بتعليمات هيئة الأرصاد الجوية نظرا لعدم استقرار الأحوال الجوية نتيجة انخفاض درجات الحرارة وما يصاحبها من نشاط للرياح وضرورة توخي الحذر حال تواجدهم خارج المنازل والابتعاد عن أي مصادر وأماكن قد تشكل خطورة على أمنهم وسلامتهم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا محافظة المنيا محافظة المنيا اليوم المنيا اليوم اخبار المنيا أخبار المنيا اليوم اخبار محافظة المنيا محافظ المنيا المنيا الان حوادث المنيا عاجل المنيا

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس في مصر خلال الأيام القليلة المقبلة، فمن المتوقع أن تشهد البلاد غد السبت، طقسا حارا رطبا، واستمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الأسبوع المقبل

ومن المتوقع يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدا السبت

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع أن يشهد استمرار ارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات.

درجات الحرارة غدا السبت :

القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل 43 درجة جنوب الصعيد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين
  • رغم انخفاض درجات الحرارة.. تزايد الإحساس بالحر لارتفاع الرطوبة.. "الأرصاد": الصيف هذا العام مختلف عن الأعوام الماضية.. وطبيب يوجه نصيحة لكبار السن وأصحاب الأمراض
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة في مدينة العلمين والسواحل الشمالية
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم.. استمرار انخفاض درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في مناطق الشمال
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر الأسبوع المقبل.. درجات الحرارة غدًا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة