عاد منتخب أوزبكستان إلى موقعه المفضّل في الدور ربع النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على تايلاند 2-1 الثلاثاء على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة، فضرب موعداً مع قطر حاملة اللقب في دور الثمانية.

أمام 19 ألف متفرّج وبعد بداية حذرة للطرفين، افتتح التسجيل لأوزبكستان التي دانت لها الأفضلية تدريجاً عزيز بك توركونبوييف، مهيئاً كرة جميلة لنفسه داخل المنطقة بعد تمريرة طويلة من ديور خولماتوف المشارك للمرة الأولى أساسياً (37)، فرفع رصيده في هذه البطولة إلى هدفين.

في الشوط الثاني، عادل لتايلاند، الأدنى تصنيفاً بين المنتخبات المتبقية في البطولة، البديل سوباتشوك ساراشات من تسديدة أرضية جميلة من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليمنى البعيدة للحارس (58).

وكانت أوزبكستان الأكثر سيطرة، وتقدّمت مرّة جديدة عبر لاعب سسكا موسكو الروسي الشاب أبوسبيك فايزولاييف (20 عاماً) بتسديدة ذكية زاحفة من حدود المنطقة (65)، فسجّل أيضاً هدفه الثاني في النهائيات الحالية.

وكانت أوزبكستان، الجمهورية السوفياتية السابقة المنضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي عام 1994، خرجت في نسخة 2019 الأخيرة من ثمن النهائي، بعد بلوغها ربع النهائي أربع مرات توالياً بين 2004 و2015.

وضربت أوزبكستان بالتالي موعداً مع قطر حاملة اللقب وصاحبة الضيافة في الثالث من شباط/فبراير المقبل على استاد البيت. وكانت قطر تغلبت على فلسطين 2-1 الاثنين.

وحذّر المدرب السلوفيني لأوزبكستان سريتشكو كاتانيتش من ان فريقه قادر على تحقيق “المفاجأة” أمام قطر، لكنه تطرق إلى الغيابات في صفوفه “تخيلوا العمل الذي تعين علي القيام به”، مضيفا انه افتقد خمسة لاعبين أساسيين.

وتابع مدرب الإمارات والعراق السابق “لدينا أيضاً بعض الفيروسات، العديد من اللاعبين وقعوا فريسة المريض، لكننا لعبنا جيداً ولاعبونا قاموا بوظيفتهم”.

وأردف مدافع سمبدوريا الإيطالي السابق قائلا “يمكننا مفاجأة قطر، لم لا؟”.

وفي دور المجموعات، كانت اوزبكستان تعادلت مع سوريا سلبا ومع استراليا 1-1 تخللهما الفوز على الهند 3-0. في المقابل، انهت تايلاند دور المجموعات في المركز الثاني وراء السعودية من دون ان تمنى شباكها بأي هدف.

يذكر ان افضل نتيجة لاوزبكستان كانت بلوغها الدور نصف النهائي في نسخة قطر عام 2011.

المصدر أ ف ب الوسومأوزبكستان تايلاند كأس آسيا

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أوزبكستان تايلاند كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب

حقق المنتخب اليمني فوزا على نظيره العماني بنتيجة 3/1 في المباراة التي جرت بينهما ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة غرب آسيا الثالثة للشباب، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، البطولة التي تستضيفها مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو وحتى 5 يوليو 2024.

تقدم المنتخب اليمني مبكرا عن طريق عبد العزيز مصنوم في الدقيقة الخامسة، وتعادلت عمان عن طريق غسان المسروري في الدقيقة العاشرة، وقبل نهاية الشوط الأول سجل عصام ردمان هدف اليمن الثاني من ركلة جزاء. 

وفي الشوط الثاني سجل عبد العزيز مصنوم هدف اليمن الثالث في الشباك العمانية وهدفه الثاني في المباراة في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب اليمني رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الأولى فيما تجمد رصيد عمان عند 3 نقاط، في انتظار اللقاء الثاني ضمن نفس المجموعة والذي سيجمع المنتخبين السعودي والكويتي الساعة التاسعة مساء. 

وتحصل اللاعب اليمني عبد العزيز مصنوم على جائزة أفضل لاعب في مباراة اليمن وعُمان بعد تسجيله هدفين من أصل ثلاثة أهداف للمنتخب اليمني في المباراة. 

ويتبقى للمنتخب اليمني لقاء وحيد ضمن دور المجموعات، سيجمعه مع نظيره الكويتي السبت القادم الموافق 29 يونيو.


مقالات مشابهة

  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا»
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • كأس العالم 2026.. الفيفا يتوقع حظوظ المنتخبات العربية في تصفيات آسيا
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل
  • ظهرت الآن.. رابط نتيجة الطلاب المصريين بالخارج لجميع صفوف النقل