شهدت الحديقة النباتية بمدينة أسوان زيارة وفد طلابى متعدد الجنسيات تابعين للأزهر الشريف، بإعتبارها ضمن المزارات السياحية الجاذبة لجميع السائحين والزائرين من مختلف بلدان العالم نظراً لموقعها المميز وسط ضفاف النيل والمساحات الخضراء الشاسعة التى تتمتع بها الحديقة.

وقال الدكتور عمرو محمود، مدير عام الحديقة النباتية فى أسوان، إنه زار الحديقة النباتية وفد طلابى من جامعة الأزهر، وتراوحت أعداد الوفد 30 طالب، وأن الهدف من الزيارة تعريف الطلاب بالأماكن السياحية الموجودة فى مصر، وتبادل الثقافات، باعتبارها أكبر متحف نباتي عالميًا.

وأضاف بأنه تعددت جنسيات الوفد الطلابي الذين أجروا زيارتهم داخل الحديقة النباتية، حيث أن تم اختيار كل طالب منهم ليكون سفير يمثل بلده اثناء الزيارة، وأن البلدان التى ينتمى إليها الطلاب جاءت كالتالى: (ليبيا - فلسطين - أفغانستان - إندونسيا - اليمن - موريتانيا - سوريا - الهند - سريلانكا).

محافظ أسوان: 1.5 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات إحلال وتجديد البنية التحتية محور دراو.. مشروع تنموي وخدمي على النيل شمال أسوان.. تعرف عليه الحديقة النباتية

وأوضح أن حرص كل طالب من الوفد الطلابى على تقديم الشكر بجميع لغاتهم، وتقديم فقرة انشاد دينى جميلة للغاية، وبعدها بدأت جولتهم داخل الحديقة النباتية بزيارة المتحف وشرح كل ما يحتويه من نباتات، ثم تعرفوا على العديد من أنواع النباتات والاشجار الموجودة داخل الحديقة.

وأشار الدكتور عمرو محمود إلى أن الحديقة النباتية تعد أبرز المزارات السياحية عالميًا الجاذبة لجميع الرحلات الطلابية، بجانب أنها تستقبل السائحين والزائرين من مختلف بلدان العالم خلال موسم الاجازات والعطلات والموسم السياحي.

جدير بالذكر أن تبلغ مساحة  "الحديقة النباتية" ما يقرب من  18 ألف فدان وسط النيل، وتحتوى على أشجار يبلغ عددها أكثر من 800 نوع من الأشجار الاستوائية والخشبية والنباتات العطرية وغيرها، ويتم تعرف الزائرين والسائحين عليها من خلال كتابة كل نوع منها على لافتة صغيرة باللغتين الإنجليزية والعربية ، وتبدأ مواعيد الزيارة للحديقة النباتية يوميًا من الساعة الـ 8 صباحًا حتى الـ 5 مساءً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أسوان محافظة أسوان الحديقة النباتية اخبار المحافظات الحدیقة النباتیة

إقرأ أيضاً:

كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع

كشفت مصادر أمنية مسؤولة عن ملابسات اتهام أحمد فتحي لاعب نادي بيراميدز وزوجته بالتعدي على شخص بالضرب داخل محطة وقود بمنطقة التجمع الأول، بالقاهرة الجديدة.

وبينت المصادر لـ الأسبوع، أنه في أثناء تواجد اللاعب أحمد فتحي لاعب نادي بيراميدز وزوجته داخل إحدى محطات الوقود، بمنطقة التجمع الأول، لإضافة بنزين داخل السيارة، تصادف تواجد سيارة أخرى بجانب سيارة لاعب بيراميدز، يستقلها طالب، وفي أثناء فتح زوجة - فتحي - فتح باب السيارة في أثناء استقلالها بجوار قائد السيارة - زوجها -، تصادف تواجد الطالب، ليصطدم باب السيارة بيده مما أحدث إصابته بكدمات بيده، وقعت على إثرها مشادة كلامية بين الطرفين.

وواصلت المصادر، أن الطالب حرر محضرًا ضد لاعب نادي بيراميدز وزوجته، مؤكدة على أن الطرفين لم يتصالحان حتى الآن، وأن الأمر متروك للنيابة العامة لتولي تحقيقاتها في الواقعة.

كان قد تلقى اللواء علاء بشندي مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إخطارًا من أحد الأشخاص يتهم أحمد فتحي لاعب نادي بيراميدز وزوجته، بالتعدي عليه، وإحداث إصابته في أثناء تواجده داخل إحدى محطات الوقود، بمنطقة التجمع، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة بإخطار اللواء طارق راشد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة،

اقرأ أيضاًضبط مصنع غير مرخص بداخله مستحضرات تجميل غير صالحة بالزيتون

للكشف المبكر لأورام الثدي.. الداخلية تنظم مؤتمر «الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية»

مجدي عبد الغني و«سحر» مؤمن زكريا.. كيف استغل «التربي» مرض اللاعب لتحقيق الشهرة والمال؟

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتابع خطة تشغيل مشروع "the zen" للسياحة العلاجية والاستشفائية بأسوان
  • فى زيارة مفاجئة .. وزير الإسكان يتفقد مشروعات تنموية وخدمية بأسوان
  • كشف ملابسات تعدي أحمد فتحي وزوجته على طالب داخل محطة وقود بالتجمع
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمى بأسوان الجديدة
  • برنامج "وعى" يواصل جلساته داخل قرى حياة كريمة
  • رئيس الجالية المصرية في إيطاليا يزور معهد "دون بوسكو" بالقاهرة
  • «القومى للمرأة» بأسوان يُنظم سلسلة ندوات توعوية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • بمناسبة اليوم العالمى للسياحة.. أسوان تستقبل السياح بالورود والعروض الفنية بالمطار
  • عروض فنية وفلكلورية بمرسى فيلة والمطار الدولي احتفالا باليوم العالمي للسياحة بأسوان.. صور