شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أمن أبين يؤكد واقعة احتجاز وتعذيب مُسن حتى الموت من قبل قوات تابعة للانتقالي، يمن مونيتور قسم الأخبار أكدت إدارة أمن محافظة أبين جنوب ، الثلاثاء، واقعة احتجاز وتعذيب مُسن من أبناء المحافظات الشمالية حتى الموت .،بحسب ما نشر يمن مونيتور، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أمن أبين يؤكد واقعة احتجاز وتعذيب مُسن حتى الموت من قبل قوات تابعة للانتقالي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أمن أبين يؤكد واقعة احتجاز وتعذيب مُسن حتى الموت من...

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت إدارة أمن محافظة أبين (جنوب)، الثلاثاء، واقعة احتجاز وتعذيب مُسن من أبناء المحافظات الشمالية حتى الموت من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً.

وقالت إدارة أمن أبين، في بيان صحفي، “إن قائد اللواء الثالث دعم وإسناد (تابع للانتقالي) أقر بأن اثنين من أفراد جنود اللواء المرابطين في مودية قاموا باحتجاز وتعذيب المواطن الخمسيني محمد حسن عبده من أبناء محافظة إب حتى الموت”.

كما أكدت إدارة أمن محافظة أبين أن أي أحداث تجري في المحافظة أمنية أو عسكرية ملزمة بمتابعتها والتحقيق فيها والتوضيح للجهات العليا ثم الرأي العام.

يأتي ذلك، رداً على ما نشرته وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، تنفي واقعة القتل تحت التعذيب لمواطن خمسيني من أبناء محافظة إب.

وتوفي المواطن محمد حسن مهدي قائد متأثرا بالتعذيب الشديد الذي تعرض له في سجون قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية جعار بمحافظة أبين، عقب اختطافه ب3 أسابيع.

واختطف محمد من مدينة عتق بمحافظة شبوة حيث كان يعمل لإعالة عائلته في مسقط رأسه في مديرية حزم العدين بمحافظة إب.

وأفرجت قوات الانتقالي عن قائد في ال 15 من يوليو 2023 لتتسلمه أسرته وهو في حالة صحية سيئة، وعلى جسده آثار تعذيب وحشي من جروح وحروق وإصابات متنوعة، في حين تلقت عائلته تهديدات بالقتل في حال الإفصاح عما تعرض له.

وأثارت الحادثة غضب الشارع اليمني، وسط مطالبات حقوقية، بإجراء تحقيق عاجل، وإحالة المتورطين للمحاكمة ليناولوا جزائهم الرادع.

أخبار متعلقة

جريمة مروعة.. تعذيب مسن حتى الموت بمركز أمني تابع للانتقالي جنوبي اليمن

أبين..دعوات للتحقيق في جريمة تعذيب مواطن أصم تعرض للتعذيب حتى الموت

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس محافظة أبین إدارة أمن من أبناء

إقرأ أيضاً:

إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن

وجهت نيابة استئناف عدن، الثلاثاء، بإيداع مدير قسم شرطة خور مكسر، و3 ضباط آخرين في السجن المركزي؛ لاعتدائهم على أحد القضاة أثناء ممارسة عمله الأسبوع الماضي.

 

وذكرت النيابة، في بيان لها أن رئيس النيابة، وجه بإيداع مدير قسم شرطة خور مكسر و 3 ضباط في السجن المركزي؛ لانتهاكهم الحصانة القضائية، واعتدائهم بالضرب واحتجاز كيل نيابة أحور القاضي رامي الدمامي أثناء ممارسة عمله.

 

وفي وقت سابق وجهت النيابة بوقف إجراءاتها القضائية مع عدد الجهات الأمنية بعدن حتى إشعار آخر، نتيجة الاعتداء الذي تعرض له القاضي رامي سالم الدماني، وكيل نيابة أحور.

 

ونص التوجيه بعدم استلام أي أوليات أو ملفات قضايا من أقسام الشرطة والبحث الجنائي وإدارة أمن عدن؛ حتى يتم ضبط جميع المتهمين الذين اعتدوا على القاضي "الدماني".


مقالات مشابهة

  • عدن.. القبض على 8 متهمين بخطف "الجعدني" وقبائل أبين ترفع قطاعاتها 4 أيام
  • مقتل مرافق مدير أمن أبين أثناء مداهمة منزل بعدن يأوي خاطفي المقدم الجعدني
  • عدن.. خروج محطة "الرئيس" عن الخدمة عقب نفاذ الوقود نتيجة احتجاز الناقلات في أبين
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل ضابط في كتيبة تابعة للواء جفعاتي خلال معارك شمال غزة
  • إسرائيل تعترف باغتصاب وتعذيب الأسرى الفلسطينيين
  • الجنوبيون بمحافظة أبين يهددون بالتصعيد ويتهمون الأجهزة الأمنية والعسكرية في عدن بالفشل .. الائتلاف الوطني الجنوبي يخرج عن دائرة الصمت
  • سلطة محافظة أبين تؤكد وقوفها إلى جانب القبائل المطالبة بالإفراج عن الجعدني 
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • النسي: نتمنى تلافي هذه الأزمة التي ظهرت في أبين بسبب اختطاف المقدم علي عشال
  • إيداع مدير قسم شرطة وضباطا تابعن للانتقالي في السجن لاعتدائهم على قاضي أثناء ممارسة عمله في عدن