الدمام-البلاد
تستضيف المملكة العربية السعودية وتحديداً مدينة الدمام احتفالية تكريم 150 من رواد الرياضة دول مجلس التعاون الخليجي من النجوم الذين حققو انجازات رياضية على مستوى المنتخبات او الاندية رؤساء ومدربين ولاعبين في الزمن الجميل وذلك مساء يوم الاربعاء 14 فبراير 2024م في قاعة جواهر الشرق بالدمام، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والنجوم في دول المجلس .

وقال عبدالرحمن بن صالح العطيشان رئيس مجلس النخبة في الهيئة الدولية للتسامح ان هذه الاحتفالية ستكون اكبر تجمع لرواد الحركة الرياضية في الخليج عبر ربع قرن بين عام 1960 الى 1985 حيث ان قائمة التكريم تشمل 202 شخصية كانت فاعلة في الحركة الرياضية في الخليج مشيرا الى ان اهداف الاحتفالية تتضمن تقديم بطاقة شكر للرواد الذين امتعونا في الزمن الجميل باداء مميز وحب للوطن كما اننا نهدف الى تعريف الابناء بهذه القامات التي صنعت الحركة الرياضية في الخليج منذ الستينات الميلادية.

واضاف العطيشان: نخن سعداء ان تستضيف المملكة العربية السعودية هذا الحدث الهام، الذي يأتي متوافقا مع رؤية 2030 كما ان اختيار المنطقة الشرقية تم لموقعها المتوسط مع دول الخليج الاخرى فهي على مقربة من البحرين وقطر والكويت والامارات وقد شكلنا فريق عمل يقوم بالبحث عن والتواصل مع الرواد ودعوتهم لحفل التكريم.

وأكد العطيشان ان التكريم يشمل ثلاث فئات هي ممارسي الرياضة اي اللاعبين في النوادي الرئيسية او المنتخبات الوطنية في الفترة مابين 1960 و 1985 في اي من دول الخليج، والفئة الثانية تشمل الاداريين والقيادات الرياضية. اما المجموعة الثالثة فهي رجال الصحافة والاعلام والتعليق الرياضي في تلك المرحلة وباختصار فإن التكريم يشمل كل من ساهم في الحركة الرياضية في الخليج خلال اهم مرحلة ضمن مسيرة البناء في خليجنا العزيز.
وثمن العطيشان كل الجهود التي تبذل من اجل رد الجميل والعرفاء لكل ساهم وحقق انجازا رياضيا لوطنه ولناديه.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدمام السعودية رواد الرياضة مجلس التعاون الخليجي

إقرأ أيضاً:

لتلبية شغف متابعي الرياضة.. "المشهد" تُطلق "almashhadsports"

أعلن الإعلاميين خليل جمال وهيا محمود، مقدمي برنامج "دردشات"، عن اطلاق قناة ومنصة "المشهد"، لمنصة جديدة مخصّصة لكلّ ما يتعلّق بالرياضة والأخبار الرياضيّة بهدف تلبية رغبات القارئ العربي المتابع للأخبار الرياضية، وحملت المنصة الجديدة اسم "almashhadsports".

بهدف إيجاد مساحة ووجهة جديدة وشاملة لعشاق الرياضة، للتّواصل والمشاركة والبقاء على اطّلاع بأحدث التطورات الرياضية والبطولات، تم إطلاق الصفحات الجديدة من قبل قناة "المشهد"، نظراً للإقبال الكبير على المحتوى الرياضيّ المقدم عبر قناة "المشهد".

وحل مارون بدران، رئيس قسم الديجيتال في قناة ومنصة "المشهد" ضيفا ببرنامج "دردشات" للحديث بشكل مفصل عن اطلاق المنصات الرياضية الجديدة، موضحا أنه هناك 3 أسباب رئيسة لإطلاق هذه الصفحات، أولها الإقبال الكبير الذي شهدته منصة "المشهد"، بالإضافة إلى التخصص لأنّ بعض الأشخاص يفضّلون متابعة أمور معيّنة فقط والرياضة على سبيل المثال تحظى بمتابعة كبيرة في ظل الأحداث الرياضية الكبيرة امم اوروبا والتى تحظى على متابعة كبيرة من الجمهور خلال الوقت الحالي.

وأوضح أن الأولمبياد واليورو وكوبا أميركا، ضمن الأسباب  لإطلاق المنصات والصفحات الرياضية الجديدة، منوها بأنه سيكون لكرة القدم الحصّة الأكبر على المنصات بما أنّها الرياضة الأكثر متابعة في العالم العربي، وسيكون هناك متابعة لأخبار التنس والفورمولا 1، وحتى بعض الرياضات التي تهم الجمهور وبالتالي ستكون الأخبار متنوّعة.

ويذكر أن قناة المشهد، استضافة في أوقات سابقة الإعلامية لميس الحديدي والتي كشفت عن سبب إخفاء إصابتها بمرض السرطان، قائلة: "مش لازم الناس تعرف دا من 10 سنوات، ودا وجع يخصني وأخاف الناس تقول بتاجر بحاجة، مضيفة: “أنا خبيت المرض على ابني لحد ما كبر، ولما بيجيلك كانسر، بتستخبي، وعندي زرار جوايا بدوس على أي حاجة عايزة أنساها، يعني لو حد ضايقني بعد سنة ممكن أسامحه”.

مقالات مشابهة

  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية
  • أمين عام التعاون الخليجي: اقتصاد الدول الخليجية قوي وقادر على مواجهة التحديات
  • البديوي يؤكد قوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • الكسل يغزو ربع سكان العالم
  • البديوي يقدّم رسالة دعوة لوزير خارجية البرازيل لحضور الاجتماع الوزاري الخليجي – البرازيلي
  • لتلبية شغف متابعي الرياضة.. "المشهد" تُطلق "almashhadsports"