إبراء- الرؤية

عقد المجلس البلدي بمحافظة شمال الشرقية اجتماعه الأول لعام 2024م، برئاسة مهنا بن محمد الفزراي نائب رئيس المجلس.

وناقش المجلس خلال الاجتماع جدول أعماله المتضمن عدة موضوعات، ومن بينها: الاطلاع واعتماد محضر اجتماع المجلس رقم (2023/10م)، وعرض ومناقشة خطة المحافظة للعام 2023م و2024م، واستعراض ردود الجهات الحكومية المرتبطة بالمواضيع التي ناقشها المجلس في اجتماعاته السابقة، ومنها: إغلاق مراكز العلاج بالحجامة بالمحافظة، وإقامة مواقع للمتدربين لرخص سياقة المركبات، وطلب تخصيص أماكن عامة لمدارس تعليم السياقة بولاية إبراء، وطلب تعمين مهنة بيع الحشائش والأعلاف.

كما استعرض الاجتماع بنود خطة المجلس البلدي للعام 2024م، وانتشار ظاهرة بيع المركبات في الأماكن العامة بالمحافظة، وتلقي الرسائل من أصحاب المعارض، وطلب أرض لفريق دماء والطائيين الخيري، ومشكلة محطة الصرف الصحي في سفالة بولاية إبراء.

وعقب الاجتماع، أكد مهنا بن محمد الفزاري نائب رئيس المجلس، أهمية الاجتماعات الدورية للمجلس البلدي، والتي تهدف إلى مناقشة مختلف القضايا التي تهم المواطنين، وبحث السبل الكفيلة بحل تلك القضايا، ورفعها إلى الجهات المعنية، وأهمية تنسيق الجهود بين الجهات المعنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

القيسي والصوفي يناقشان سير تنفيذ المشاريع في حجة

الثورة نت|

ناقش وزير الإدارة المحلية في حكومة تصريف الأعمال علي القيسي ومحافظ حجة هلال الصوفي اليوم سير تنفيذ المشاريع بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة محمد القاضي ومديري مكتب التخطيط والتنمية الدكتور عبدالرحمن الملحاني والوحدة التنفيذية للمشاريع شرف المدومي والوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد، المشاريع المنفذة وقيد التنفيذ والمتعثرة.

وتطرق إلى خطة العام 1446 هـ والمشاريع المدعومة خارجيا والمنفذة بالشراكة مع وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية والمعدات التي تم شراؤها بالتنسيق مع الوحدة، وكذا أسباب تعثر المشاريع والحلول الكفيلة بمعالجتها بما يضمن استئناف تنفيذها.

كما تطرق إلى الصعوبات التي تواجهها المحافظة جراء العجز في الموازنة الناجم عن المبالغة في تحديد الربط وشحة الموارد التي يتم تحصيلها بسبب الأوضاع التي فرضها استمرار العدوان والحصار.

وخلال الاجتماع أشاد الوزير القيسي بالجهود المبذولة من قيادة المحافظة في متابعة تنفيذ المشاريع والتركيز على مشاريع المبادرات المجتمعية رغم شحة الإمكانات وجعلها الأولى على مستوى المحافظات.

وأكد الحرص على تذليل كافة الصعاب التي تواجه سير تنفيذ المشاريع بما يكفل تقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

فيما أشار المحافظ الصوفي إلى أن مشاريع الطرق والصحة والتربية وتخفيف معاناة المواطنين من الأولويات التي تهتم بها السلطة المحلية بالمحافظة سيما في ظل الطروف الصعبة الراهنة.

حضر الاجتماع مديرو مكاتب الشباب والرياضة بالمحافظة مراد شلي والخدمة المدنية دحيان القاضي والإعلام إبراهيم هاشم.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • استعراض توصيات تطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس
  • بحث جهود إزالة الحيازات غير القانونية بجنوب الشرقية
  • "بلدي ظفار" يناقش تطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة
  • "بلدي شمال الشرقية" يناقش إقامة سياج حماية من الحيوانات السائبة بالمضيبي
  • القيسي والصوفي يناقشان سير تنفيذ المشاريع في حجة
  • "بلدي شمال الباطنة" يناقش مقترحات تنموية وخدمية لكبار السن وتعزيز الاستثمارات
  • مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي
  • وزيرة العدل تتراس اجتماع مجموعة العمل الدولية للعدالة في ليبيا
  • جامعة الشرقية تناقش آليات تنفيذ المبادرات المجتمعية