نقلت صحيفة " الغارديان" البريطانية عن وزير الخارجية البريطانية ، "ديفد كاميرون" ،" إن لندن تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية واصفا ذلك بأنه جزء من الجهود للتوصل إلى تسوية سلمية " لا رجعة فيها"، على حد وصفه.

وأضاف كاميرون أنه يجب أن يكون لدى الفلسطينيين أفق سياسي يتصور من خلاله أن التقدم نحو حل الدولتين لا رجعة فيه.

ووفقا للصحيفة ، فإن كاميرون كان قد حث سابقا نتنياهو على حل الدولتين لتحقيق السلام لكلال الشعبين، وهو الأمر الذي لم يتقبله نتنياهو ، ما دفع كاميرون إلى زيدة الضغط على حكومة نتنياهو من خلال النظر في الاعتراف بدولة فلسطينية في الأمم المتحدة.

ويذكر أن كاميرون يجري زيارته الرابعة إلى الشرق الأوسط منذ تعيينه وزيرا للخارجية، في إطار سعيه لتهدئة التوتر وسط العدوان الإسرائيلي على غزة، والهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر .

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: فلسطين بريطانيا طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة

يمانيون/ صنعاء

وزع الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية مساء اليوم الإثنين، مشاهد إطلاق إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي على هدف عسكري في منطقة يافا في فلسطين المحتلة .

ووثقت العدسة الحربية مشاهد للحظة إطلاق الصاروخ، يوم أمس الأحد، والذي أصاب هدفه بدقة بعد عجز كافة بطاريات الدفاعات الجوية الإسرائيلية والأمريكية عن اعتراضه.

ويأتي الصاروخ من عائلة منظومة فلسطين 2, حيث يعمل بالوقود الصلب على مرحتلين، والتقنية والتخفي، فيما مداه يصل إلى 2150 كم، وسرعته تصل إلى 16 ماخ، كما يمتلك قدرة عالية على المناورة التي تتجاوز أحدث وأقوى منظومات الدفاعات الجوية في العالم بما فيها القبة الحديدة.

وكان متحدث القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن في بيان، أن الصاروخ البالستي قطع مسافة 2040 ألف كيلوا في غضون 11.30 دقيقة فقط.

فيما أوضح قائد الثورة السيد القائد في خطابه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ أن عملية قصف يافا المحتلة بالصاروخ الجديد يأتي تدشينا للمرحلة الخامسة من التصعيد .

https://www.yamanyoon.com/wp-content/uploads/2024/09/مشاهد_إطلاق_الصاروخ_البالستي_الفرط_صوتي_الذي_استهدف_هدفاً_عسكرياً.mp4

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: أبو مازن يتجه إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • بعد اعتماد سفير فلسطين.. عباس يتوجه إلى مدريد قبل نيويورك
  • محمود عباس يتوجه الثلاثاء إلى مدريد على خلفية اعترافها بدولة فلسطين
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • إسبانيا تعتمد أوراق أول سفير فلسطيني لديها.. قمة ثنائية قريبا (شاهد)
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • وزيرة خارجية فلسطين: الوضع في غزة كارثة إنسانية.. وحل الدولتين السبيل الوحيد
  • سفير مصر الأسبق بإسرائيل: الكنيست اجتمع بـ99 عضوا ورفضوا الاعتراف بدولة فلسطين
  • أول تحرك أمريكي بعد اعتزام 3 دول عربية الاعتراف بالحوثيين.. تفاصيل
  • فلسطين: حل الدولتين مرهون بعضوية أممية كاملة وإنهاء الاحتلال