انطلقت في العاصمة طرابلس اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر القانوني الدولي الأول للقضاء العسكري، الذي تنظمه وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية تحت شعار “الطريق إلى السلم والسلام في ظل سيادة القانون”.

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية وزير الدفاع عبد الحميد الدبيبة، في كلمة افتتاحية، إن المؤتمر القانوني الدولي الأول للقضاء العسكري ينعقد في ظروف مناسبة جرى الوصول إليها بفضل اختيار قرار الاستقرار، الذي نادى به كل الليبيين، بعد سنين من الفوضى.

ولفت الدبيبة إلى أهمية اعتماد قوانين تجرم الأفعال الإرهابية وتضمن العقوبات الرادعة لكل أشكال الإرهاب، منبها إلى أن الإرهاب يتخذ أشكالا مختلفة منها إرهاب المجموعات المتطرفة والقتلة وقطاع الطرق ومهربي البشر وأمراء الحروب، ومنها إرهاب الدول والأنظمة والحكومات.

وشدد الدبيبة على ضرورة التوعية التربوية الدينية الرصينة بما يعكس هوية المجتمع الليبي، مشيرا إلى أن ذلك يعدّ مسؤولية مجتمعية حكومية متكاملة.

وحضر حفل إطلاق فعاليات المؤتمر، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي، والمدعي العام العسكري، وعدد من قيادات عملية البنيان المرصوص، ووزير الدولة لشؤون المرأة، ووكلاء وزارة العدل، ومدير عام المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى سفراء الدول العربية والأجنبية لدى ليبيا.

آخر تحديث: 30 يناير 2024 - 18:04

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: المجموعات المتطرفة عبد الحميد الدبيبة مهربي البشر

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية

 استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، عبد الحميد الدُبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا.

وصرح جمال رشدي، المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأن اللقاء شهد تبادلاً لوجهات النظر حول آخر التطورات التى تشهدها ليبيا، حيث تناول السيد رئيس الحكومة في حديثه تطورات الأوضاع في ليبيا وجهود الحكومة في استعادة الأمن ودفع مسيرة التنمية في البلاد.

ونقل المتحدث عن أبو الغيط استعراضه في هذا الإطار لعقد الجلسة الحوارية التي استضافتها الجامعة العربية لعدة أطراف ليبية في مارس الماضى كما استمع من السيد رئيس الحكومة إلى وجهة النظر في هذا الشأن، حيث أكد الأمين العام أن الجامعة العربية سوف تستمر في جهودها  لدفع جميع القيادات الليبية الي اتخاذ الاجراءات والخطوات التي تسمح  بالمضي قدماً في إقرار دستور للبلاد وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ليبيا تلبيةً لتطلعات الشعب الليبى وإحلال الاستقرار والامن في هذا البلد العربى الهام.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية
  • جنوب أفريقيا بعد تشكيل الحكومة.. هل ستتغير المواقف؟
  • الدبيبة يتفق مع نظيره المصري على تقديم الدعم اللازم لمصر في مجال الكهرباء
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية في مقر الجامعة العربية
  • «الدبيبة» يهنّئ الطلاب الناجحين في اختبارات الشهادة الإعدادية
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون بين ليبيا والجامعة العربية
  • من القاهرة.. الدبيبة وأبو الغيط يبحثان دعم الانتخابات
  • أبو الغيط يستقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الأمين العام لجامعة الدول العربية يستقبل "الدبيبة" رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية
  • الدبيبة أمام العرب: ليبيا بلد عبور للمهاجرين، وذلك يفرض علينا أعباء أمنية