شدد اليوم الثلاثاء عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان بن علي العرادة

على رفع الجاهزية القتالية واليقظة الأمنية والتكامل بين كافة الوحدات العسكرية والأجهزة الأمنية والمؤسسات المدنية الرسمية، كما طالب بحشد الطاقات وتفعيل آليات التعاون مع المجتمع، واشراك المواطنين لتثبيت الأمن والاستقرار، .

 

جاء هذا خلال حضوره عرضاً رمزياً للوحدات الأمنية بمحافظة مأرب بمناسبة تدشين العام التدريبي ٢٠٢٤م بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وعدد من القيادات العسكرية والأمنية.

 

وخلال الفعالية ألقى عضو مجلس القيادة كلمة أشاد فيها بالارتقاء بالمنظومة الأمنية ضمن أولويات القيادة السياسية واهتماماتها وسيتم العمل على رفع كفاءة الضباط والأفراد من خلال التدريب والتأهيل وتنمية الوعي الأمني والقانوني وتطوير العمل التخصصي وتعزيز مختلف الجوانب اللوجستية والتقنيات المختلفة ورفدها بالآليات والمعدات والأجهزة الحديثة بما يضمن تحقيق المزيد من النجاحات في المهام الأمنية.

 

وأشار العرادة إلى أن التطور الملحوظ في أداء أجهزة الشرطة والوحدات الأمنية يعكس حجم الجهود المبذولة من كافة منتسبي تلك الوحدات في سبيل تحسين الأداء والارتقاء بالعمل الأمني ، معرباً عن تطلعه إلى أن يكون العام 2024م حافلاً بالعطاء والعمل الجاد والتحديث والتطوير المستمر.

 

لافتاً إلى أن الغاية الأسمى للدولة هي حفظ حقوق الناس وكرامتهم وتأمين الممتلكات العامة والخاصة وذلك لن يتحقق إلاَّ بوجود جيش قوي وأجهزة أمنية صلبة تعي مسئوليتها الوطنية في ظل الظروف الاستثنائية وتعكس روح الدولة وهيبتها.

 

منوهاً إلى أنَّ ما تحقق خلال الأعوام الماضية من إنجازات خدمية وتنموية هو بفضل الله ثم بفضل حماة الوطن والعيون الساهرة من أبطال القوات المسلحة والأمن والمقاومة الشعبية، الذين سيقف التاريخ شاهداً على تضحياتهم ومواقفهم ووفائهم بقسمهم لله وعهدهم للوطن والثورة والجمهورية والتي ستظل خالدة في وجدان كل يمني.

 

كما ثمن جهود المواطنين من أبناء وسكّان محافظة مأرب في مساندة الأجهزة الأمنية ومحاربة الظواهر السلبية واحباط مخططات العدو ومحاولاته اليائسة والمستمرة للإخلال بالأمن والاستقرار .

 

من جانبه أوضح مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد أن الوحدات الأمنية تلقت خلال العام الماضي تدريبات عالية على مختلف المستويات صقلت مهارات الضباط والأفراد، مشيراً إلى أن التدريب مفتاح النجاح والركيزة الأولى لتوجيه رجل الأمن لأداء واجبه بكفاءة واقتدار .

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية

تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مدينة ملوي استجابة لمطالب عدد من أهالي المركز بإنشاء كوبري مشاة على ترعة الإبراهيمية يربط شارع الجلاء بمجمع المواقف الجديد، ودراسة إمكانية إنشائه عقب معاينة الموقع المقترح، وبحث مدى تأثيره على السيولة المرورية والتيسير على حركة المواطنين والحد من الحوادث.

وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف

وخلال زيارته لمجمع المواقف، أكد اللواء كدواني أهمية مواصلة تقديم كل الخدمات بالموقف على المستوى اللائق للمواطنين، وخاصة استمرار أعمال النظافة وإزالة أي إشغالات في محيط المجمع حفاظا على المظهر الحضاري والجمالي لمدينة ملوي، موجها بتمهيد طريق بطول 200 متر يصل بين نهاية المجمع والكوبري على ترعة الإبراهيمية لتحقيق مزيد من الانسيابية المرورية وتيسيرا على انتقالات المشاة وحركة المركبات .

وانتقل المحافظ إلى موقف سيارات الأجرة بشارع المجيدي على ترعة الديروطية المقام على مساحة 8 آلاف متر مربع، ويخدم 22 قرية من قرى الغروب، مُوجها بسرعة وضع دراسة متكاملة لتطوير الموقف تشمل أعمال رصف وإقامة تندات ودورات مياه وكافيتريا، بالإضافة إلى إنشاء وحدتي إسعاف وإطفاء، بتكلفة 4 ملايين و500 ألف جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للعام 2024-2025، في إطار الخطة التي تتباها المحافظة لتطوير وتحسين خدمات النقل والمواصلات في جميع أنحاء المنيا.

عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقي لترعة الإبراهيمية

وأثناء زيارته لمدينة ملوي، وجه اللواء كدواني بالبدء في عمل تكسية وتدبيش الجانب الشرقي للترعة الإبراهيمية بتكلفة 15 مليون جنيه، ضمن الخطة الاستثمارية لحماية الطريق، وإزالة التعديات وأب مخلفات على جانب الترعة الإبراهيمية حفاظا على البيئة ومنعا للتلوث، رافق المحافظ خلال الجولة تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة ملوي، ومسؤولو المرور، و إدارة المواقف .

مقالات مشابهة

  • مساعد مدير الأمن للشؤون الأمنية يشرف على الجمع الشهري لمركز شرطة سيدي خليفة
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية
  • محافظ المنيا يوجه بتطوير موقف سيارات الديروطية لخدمة سكان 22 قرية
  • الشربيني يوجه بسرعة البدء فى تنفيذ البحيرة بـ"مارينا الجديدة"
  • وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • حادث قطاري الشرقية.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بمستشفيات جامعة الزقازيق
  • عاجل.. وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة استعداد مستشفيات جامعة الزقازيق لاستقبال مصابي حادث القطارين
  • حادث قطاري الزقازيق.. محافظ الشرقية يوجه برفع درجة الاستعداد في المستشفيات
  • نائب وزير الداخلية ورئيس العمليات المشتركة يتفقدان التجهيزات الأمنية والتنظيمية بميدان السبعين