مع بداية كل شهر يحين صرف معاشات شهر فبراير 2024، وكثرت عمليات بحث المواطنين حول صرف معاشات فبراير، وزيادة المعاشات المقررة.

صرف معاشات فبرايرموعد صرف معاشات فبراير 2024

وخلال السطور التالية يوضح “صدى البلد”، تفاصيل الأمر.

وفقًا لما ورد في قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديدة الصادر برقم 148 لسنة 2019 بشأن صرف المعاشات، يتم استحقاق المعاش خلال أول يوم من بداية كل شهر، لذا فيتمكن المواطنون أصحاب المعاشات من استحقاق معاشات فبراير خلال يوم الخميس المقبل الموافق 1 فبراير 2024.

وفيما يتعلق بالأماكن المتوافر بها صرف معاشات فبراير 2024، وفقا لما أتاحته هيئة التأمينات الاجتماعية، تم توفير عدة سبل يختار منها المواطن الوسيلة الملائمة له، وهذه الأماكن :

منافذ البريد المصرى.فروع بنوك والبنوك التجارية.منافذ شركة فوري.عبر ماكينات الصراف الآلى للبنوك ATM.أو من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

وأعلنت وزارة التضامن عن تنفيذ قرار صرف مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، والذي أعلن عنه الرئيس السيسي لتصبح قيمة الزيادة 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وتم الصرف خلال الشهر الماضي بأثر رجعي.

موعد صرف معاشات شهر فبراير 2024 |استعدادات مكثفة قرار عاجل من النيابة حول نشاط عصابة الدولارات في العمرانية

ومن جانبه، أوضح مجدي البدوي نائب رئيس اتحاد عمال مصر موعد تطبيق زيادة المرتبات والمعاشات في تصريحات تليفزيونية الإثنين، إلى أنه طبقًا لتصريحات وزير المالية والذي أعلن عن تكليف رئاسي بـ زيادة المرتبات والمعاشات فإن ذلك سيكون في الموازنة العامة الجديدة في الدولة، مضيفا أنه من المفترض أن بداية الموازنة الجديدة للدولة تكون في شهر يوليو المقبل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: معاشات المعاشات شهر فبراير زيادة المعاشات التأمينات فبراير صرف معاشات فبرایر فبرایر 2024

إقرأ أيضاً:

"لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024

موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “الشعبة التجارية” مع انتهاء امتحانات الدبلومات الفنية لعام 2024، يعيش طلاب وطالبات المدارس الفنية في جميع أنحاء مصر حالة من الترقب والانتظار لمعرفة نتائج جهودهم. يشمل هذا الانتظار جميع التخصصات، سواء كانت الصناعية أو التجارية أو الفندقية أو الزراعية. يعتبر هذا الوقت حاسمًا بالنسبة للطلاب، حيث تحدد نتائجهم مستقبلهم التعليمي والمهني. تزداد التساؤلات والبحث عن موعد إعلان النتائج، خاصة بعد انتهاء عمليات التصحيح والتدقيق التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

بحث وانتظار الأهالي والطلاب

في هذا السياق، يعيش الأهالي أيضًا حالة من القلق والترقب، حيث يتابعون الأخبار والتحديثات بفارغ الصبر للاطمئنان على مستقبل أبنائهم. أصبح البحث عن موعد إعلان نتائج الدبلومات الفنية موضوعًا رئيسيًا في المناقشات اليومية بين الأسر. 

وتقوم وزارة التربية والتعليم بتوفير خدمة الاستعلام الإلكتروني لتسهيل عملية الحصول على النتائج فور صدورها. ينتظر الجميع الإعلان الرسمي عن النتائج، الذي من المتوقع أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد أن تنتهي اللجان من مراجعة وتدقيق الدرجات لضمان دقة النتائج وصحتها.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بالاسم ورقم الجلوس.. الشعبة التجارية

في إطار جهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتسهيل إجراءات الاستعلام عن النتائج، تم توفير رابط للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية لجميع الشعب (الصناعية، التجارية، الفندقية، والزراعية). بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم في السادس من يونيو الجاري، يمكن استخراج النتيجة فور ظهورها عبر الخطوات التالية:

الولوج مباشرة إلى موقع وزارة التربية والتعليم الفني.
الضغط على خانة "الخدمات الإلكترونية".
تحديد خيار "نتائج الدبلومات الفنية".
اختيار التخصص التابع له الطالب.
اختيار المحافظة.
كتابة رقم الجلوس.
النقر على خانة "عرض النتيجة".

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 “تجاري”


في ظل تساؤلات أولياء الأمور والطلاب حول موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية بمختلف تخصصاتها (الفندقية، الزراعية، التجارية، الصناعية)، أوضحت وزارة التعليم الفني أنه من المتوقع ظهور النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة. سيتم ذلك بعد انتهاء لجان التصحيح من عملها في رصد درجات الطلاب ومراجعة أوراق الإجابات بشكل دقيق. كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم رفع النتائج على موقعها الإلكتروني فور اعتمادها من قبل وزير التعليم.

 

مقالات مشابهة

  • زيادة الأجور والمعاشات.. قُبلة الحياة لمواجهة تداعيات الأزمات الدولية المتلاحقة
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 وفقا لوزارة المالية المصرية
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024.. بزيادة 15%
  • "لو تجاري".. اعرف موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • عاجل - موعد صرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات 2024 في مصر
  • موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 «رابط الاستعلام»
  • عاجل.. موعد صرف معاشات شهر يوليو 2024 بعد تبكيرها
  • موعد صرف معاشات نقابة المعلمين للأعضاء والورثة
  • موعد نزول المعاش التقاعدي والتأمينات الاجتماعية لشهر يوليو 2024
  • الفلكي الجوبي يكشف موعد أول أيام السنة الهجرية الجديدة ويفجر مفاجأة بشأن بداية شهر رمضان