الوطن:
2024-10-01@23:14:24 GMT

انطلاق برنامج «المرأة تقود» في مطروح بمشاركة 41 سيدة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

انطلاق برنامج «المرأة تقود» في مطروح بمشاركة 41 سيدة

أعلن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، خلال لقائه مع الدكتورة آية عبد السلام مسؤول تدريب برنامج «المرأة تقود» في مطروح بالأكاديمية الوطنية للتدريب، عن انطلاق البرنامج التدريبي الذي تنفذه الأكاديمية في قاعات مكتبة مصر العامة بمدينة مرسى مطروح بمشاركة 41 سيدة.

برنامج المرأة تقود في المحافظات

وقال محافظ مطروح، اليوم، إن تدريب السيدات في برنامج المرأة تقود، يأتي ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الذي نفذت المرحلة الأولى خلال الشهر الماضي، وذلك بالتعاون والتنسيق مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ووزارة التنمية المحلية بمحافظات الجمهورية.

3 أسابيع تدريب البرنامج

وأضاف محافظ مطروح، أن مدة البرنامج الذي تنفذه الأكاديمية الوطنية للتدريب تنطلق فعالياته من اليوم، ويستمر على مدار 3 أسابيع ضمن المرحلة الثانية بمحافظة مطروح، ويستهدف السيدات من العاملين في العديد من الجهات الحكومية بمطروح.

إعداد الكوادر النسائية

وأشاد محافظ مطروح بفعاليات برنامج تدريب المرأة للقيادة مع تقديم كافة الدعم وتذليل العقبات لإنجاح جهود البرنامج لرفع كفاءة وتدريب المشاركات بالبرنامج وتأهيلهم بمزيد من الخبرات والتجارب مع التفاعل وتبادل المعرفة بما يعمل على إعداد مزيد من الكوادر النسائية القادرة بالقطاعات التنموية والخدمية المختلفة على مواكبة جهود التنمية والارتقاء بالمستوى الوظيفي بما ينعكس على تطوير منظومة الأداء والعمل وتقديم الخدمات للمواطنين، موجها الشكر للدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب على جهودها وما يبذل من تطوير في منظومة التدريب.

جدير بالذكر أن برنامج المرأة تقود يهدف إلى تنمية المهارات والتأهيل لرفع الكفاءات الوظيفية أو والمهارات الشخصية لدى جميع المتدربات من خلال التدريب على المهارات المختلفة ومن بينها إدارة المشروعات، وريادة الأعمال ومهارات القيادة، في ظل العمل على تبادل الخبرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المرأة تقود محافظة مطروح مرسى مطروح الأكاديمية الوطنية للتدريب تدريب محافظ مطروح القيادات النسائية محافظ مطروح المرأة تقود

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي

تابعت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم تدريب التحفيز والانضباط المدرسي للأخصايين الاجتماعيين بقاعة التدريب بمدرسة طامية الإعدادية الجديدة، وقاعة التدريب بمدرسة البارودية بإدارة غرب الفيوم التعليمية.

 أشادت وكيل الوزارة، بالتنظيم الجيد للبرنامج التدريبي، وأكدت  على أهمية ودور الأخصائي الاجتماعي في المدرسة، ودوره البارز فى انضباط وانتظام العملية التعليمية بالمدرسة.

وتشمل محاور البرنامج التدريبي، أهمية التحفيز التربوى، وآليات تنفيذ لائحة التحفيز التربوي ولائحة الانضباط، وإعداد المخالفات ومستوياتها، والتعرف علي أدوار لجنة الحماية بالمدارس والإدارات التعليمية.

كما تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، برسالة شكر وتقدير لفريق العمل المشرف على البرنامج التدريبي، عبدالنبي كمال مصطفى موجة عام التربية الإجتماعية بالمديرية ، وفريق العمل بالتربية الاجتماعية بالمديرية والإدارات التعليمية ، والاخصائيين الاجتماعيين بالمدارس ، وذلك للجهد المتميز المبذول في العمل.

  IMG-20240929-WA0080

مقالات مشابهة

  • محافظ الحديدة يشدد على أهمية توسيع التدخلات الإنسانية لبرنامج الغذاء العالمي
  • بدء المرحلة الثالثة من برنامج التوعية للتعريف بدور الإدارة المتكاملة للمخلفات الصلبة بالدقهلية
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • انطلاق برنامج التأهيل التربوي للدفعة الثالثة من مسابقة 30 ألف معلم بمطروح
  • مدير تعليم الفيوم تتابع تدريب التحفيز والانضباط المدرسي
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق على تفاصيل المرحلة المقبلة.. صور
  • ميكالي يوقع عقود تدريب منتخب الشباب.. ويتفق مع اتحاد الكرة على تفاصيل المرحلة المقبلة
  • انطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "قادة الهندسة" غدًا
  • محافظ بني سويف يتابع تدريب المقبولين بالمرحلة الثالثة ضمن مسابقة 30 ألف معلم
  • تدريب المعلمين والطلاب على التعامل مع الأساسيات الرقمية ضمن «التعليم حياة»