أنقرة (زمان التركية) – أعلن حزب المساواة وديمقراطية الشعوب، ذو الغالبية الكردية في تركيا، إطلاق مسيرة في ولايتين شرق البلاد لمدة أسبوعين.

كشفت عن ذلك الرئيسة المشاركة لحزب المساواة وديمقراطية الشعوب، تولاي حاتيموغولاري، في اجتماع الكتلة النسائية لجمعية حزب المساواة الشعبية والديمقراطية.

وقالت حاتيموغولاري إنه سيتم إطلاق مسيرة في ولايتي كارس ووان في الأول من فبراير، وأن “مسيرة الحرية الكبرى ستستمر حتى 15 فبراير”.

وأشارت حاتيموغولاري أن الغرض من المسيرة هو إنهاء عزلة زعيم حزب العمال الكردستاني الانفصالي عبد الله أوجلان في سحن إمرالي، وحل المشكلة الكردية من خلال الأساليب الديمقراطية.

وفي إشارة إلى الهجوم على الكنيسة في ساريير في كلمتها، قالت حاتيموغولاري: “كلما أجريت انتخابات، وكلما ظهرت أجندات أخرى في تركيا، ظهر محور مثل هذا، الذي نسميه داعش، والذي مهدت الحكومة الحالية في تركيا الطريق له ودعمت تعشيشه، ونأمل ألا يستمر هذا الأمر”.

وحول أزمة التضخم، قالت حاتيموغولاري: “كانت هناك زيادة في 700 منتجا استهلاكيا في الشهر الذي تم فيه زيادة الحد الأدنى للأجور”.

Tags: أنقرةاسطنبولالأكراداوجلانتركياحزب المساواة وديمقراطية الشعوب

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أنقرة اسطنبول الأكراد اوجلان تركيا حزب المساواة وديمقراطية الشعوب

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم

اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم".

وقال سموه عبر منصة إكس: التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات وتسير عليه وتخطط من خلاله لحاضرها ومستقبلها. وتقديراً للموقع المحوري للتعليم في رؤيتنا التنموية وامتناناً ووفاءً لكل القائمين على المنظومة التعليمية، نعتمد يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم الإماراتي للتعليم" تخليداً لليوم الذي شهد فيه الشيخ زايد، رحمه الله، تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: الإمارات تولي أهمية كبيرة للابتكار والتعاون الدولي تزامناً مع زيارة رئيس الدولة.. الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ35 مليون دولار

التعليم عماد التنمية وروح التقدم وأساس البناء، وهذا ما تؤمن به دولة الإمارات وتسير عليه وتخطط من خلاله لحاضرها ومستقبلها. وتقديراً للموقع المحوري للتعليم في رؤيتنا التنموية وامتناناً ووفاءً لكل القائمين على المنظومة التعليمية، نعتمد يوم الثامن والعشرين من فبراير من كل عام "اليوم…

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) September 30, 2024

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • آليات إسرائيلية تتوغل جنوب شرق خان يونس وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة
  • وزارة العمل تنظم ندوة "أثر التعليم والتدريب على تنمية المجتمعات" بالمنيا
  • الزعيمة اليمينية الفرنسية مارين لوبان أمام المحكمة بقضية الوظائف الوهمية
  • محلل سياسي: حركة أمل تشكل مع حزب الله تحالفا قويا واستراتيجيا
  • حزب الله يطلق موجة ثالثة من الرشقات الصاروخية على إسرائيل اليوم
  • محمد بن زايد يعتمد 28 فبراير «اليوم الإماراتي للتعليم»
  • محمد بن زايد يعتمد 8 فبراير "اليوم الإماراتي للتعليم"
  • رئيس الدولة يعتمد 28 فبراير اليوم الإماراتي للتعليم
  • هجوم مسلح على أمانة للحزب الكردي في ضواحي إسطنبول
  • رغم اغتيال نصرالله..إسرائيل تشن عشرات الغارات على أهداف لحزب الله