انفجر كريبين دياتا نجم منتخب السنغال، غضبا تجاه الجابوني بيير آتشو حكم لقاء كوت ديفوار، أمس الإثنين في ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وكشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، غضب دياتا تجاه منظمي البطولة واتهمهم بالفساد بعد خروج منتخب بلاده من دور الـ16 أمام ساحل العاج مستضيفة للبطولة بركلات الترجيح.

وأكدت الصحيفة أن دياتا هاجم طاقم التحكيم في المنطقة المختلطة قبل مغادرة الملعب، وقال للحكم: "لقد قتلتنا.. أنت فاسد".

وطالب منتخب السنغال بالحصول على ضربة جزاء في بداية الشوط الثاني بعد سقوط إسماعيلا سار، لكن الحكم رفض احتسابها بينما احتسب ركلة جزاء لصالح كوت ديفوار قبل النهاية بدقائق.

وقال دياتا للحكم: "لقد ذهبت إلى تقنية الفيديو لتمنحهم ركلة جزاء، بينما يلتقط رجلنا (سار) الكرة على بعد 40 مترًا من المرمى، ويركض داخل منطقة الجزاء وأنت لا تريد الذهاب إلى تقنية الفيديو؟".

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية

اختتمت اليوم منافسات بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق والتي أقيمت في القاهرة خلال الفترة من 26 وحتى 28 يوليو الجاري تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وذلك بمشاركة 55 لاعبًا يمثلون 6 دول وهي مصر وكينيا والمغرب وموريشيوس، ونيجيريا، والسنغال.
وفازت مصر بالبطولة برصيد 37 ميدالية متنوعة في سباقات المضمار والطريق.
وشهدت منافسات اليوم الختامي للبطولة إقامة سباقات الطريق والتي أقيمت بطريق القطامية، وحصد منتخب مصر لقب بطولة الطريق بإجمالي 16 ميدالية متنوعة بواقع 5 ميداليات ذهبية، و7 فضية، و4 برونزية.
فيما حصد منتخب كينيا 9 ميداليات بواقع 5 ذهبيات، و3 فضيات، وبرونزية واحدة، وفاز منتخب السنغال بـ 4 ذهبيات، وفضيتين، وتوج منتخب المغرب بـ 4 ذهبيات، وحصد منتخب موريشيوس فضية واحدة، وتوج منتخب نيجيريا بميدالية برونزية واحدة.
واختتمت أمس منافسات سباقات المضمار والتي حقق منتخب مصر فيها الصدارة بمجموع 21 ميدالية متنوعة بواقع 10 ميداليات ذهبية و9 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.
وبذلك توج منتخب مصر   بلقب بطولة إفريقيا الباراليمبية لدراجات المضمار والطريق بمجموع 37 ميدالية متنوعة، بواقع 15 ذهبية، و16 فضية، و6 برونزيات.
وشهدت البطولة منافسات قوية ، وأشاد رؤساء بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة بمستوى المنافسات والمستوى التنظيمي المميز الذي شهدته البطولة، والذي أكد ريادة مصر وتميزها في تنظيم الأحداث والبطولات الرياضية القارية والدولية.
من جانبه أعرب الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات والنائب الاول لرئيس الاتحادين الدولي والعربي عن سعادته بنجاح البطولة، وإشادة جميع المشاركين بالمنافسات القوية والمستوى التنظيمي.
وأشار عزام إلى أن البطولة جاءت ضمن سلسلة بطولات مميزة نظمها الاتحاد الإفريقي للدراجات في الفترة الماضية، عكست جميعها تطور رياضة الدراجات وزيادة قاعدة المشاركين على مستوى القارة السمراء ، وفي ظل الدولة للدراجات وخاصة البارالمبية واهتمام القيادة السياسية مما  انعكس علي نجاح التنظيم  وتتويج المصريين بالبطولات.
فيما أعرب محمد إبراهيم مدرب منتخب مصر عن سعادته بنتائج لاعبي المنتخب في البطولة ونجاحهم في حصد لقبها، مشيرًا إلى أن إقامة النسخة الأولى من هذه البطولة في مصر كان فرصة جيدة لاختبار قدرات العديد من اللاعبين الذين شاركوا في البطولة، والذين سيشكلون نواة لجيل مميز من لاعبي الدراجات الباراليمبيين في المرحلة المقبلة للمنافسة في البطولات العالمية حيث ان هذه البطولة تضيف نقاط جديدة للاعبي منتخب مصر مما  تؤهلهم لكأس العالم  والاولمبياد.

مقالات مشابهة

  • “سنتيمتر واحد” يثير جدلاً كبيرًا في “يورو 2024”
  • يورو 2024.. القرارات التحكيمية تثير الجدل في تأهل ألمانيا لدور الثمانية في كأس أمم أوروبا
  • الولايات المتحدة تخشى الخروج المبكر أمام أوروجواي في كوبا أمريكا 2024
  • خبير تحكيمي يوضح مدى صحة ركلة جزاء الزمالك أمام سيراميكا "خاص"
  • فينيسيوس يتوهج ويقود البرازيل لاكتساح باراجواي
  • البرازيل تكتسح باراجواي برباعية في كوبا أمريكا 2024 «فيديو»
  • كوبا أميركا.. فينيسيوس يتألق في فوز البرازيل على باراغواي
  • مصر تحصد لقب بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • لجنة الحكام تكشف مفاجأة بخصوص ركلة جزاء زيزو بمباراة الزمالك والمصري
  • بـ23 ميدالية.. مصر تفوز ببطولة أفريقيا الباراليمبية للدراجات