قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن روسيا تدرس مصدر وموثوقية المعلومات حول خطط واشنطن في إعادة نشر أسلحة نووية تكتيكية في بريطانيا.

وأوضح لافروف في مؤتمره الصحفي ردا على سؤال من الصحفيين عما إذا كانت روسيا لديها معلومات عن خطط أمريكية لإعادة نشر الأسلحة النووية التكتيكية في بريطانيا، قائلا: "لقد سمعنا بالطبع عن هذه التقارير، ونحن ندرس مصدر هذه المعلومات ومدى موثوقيتها".

هذا وحذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، واشنطن من إعادة نشر أسلحة نووية تكتيكية في بريطانيا. مؤكدا أن هذه "الخطوة مزعزعة للاستقرار، حيث تزيد من المستوى العام للتصعيد والتهديد في أوروبا".

وذكرت صحيفة "تلغراف"، نقلا عن وثائق للبنتاغون، في وقت سابق، أن الولايات المتحدة تخطط لنشر أسلحة نووية على الأراضي البريطانية. وذكرت الصحيفة أيضا أنه سيتم نشر 54 طائرة أمريكية من طراز "إف-35" قادرة على حمل أسلحة نووية.

إقرأ المزيد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة في جنيف يحذر من خطر الحرب بين القوى النووية

كما أكدت الخارجية الروسية أن موسكو ستأخذ في الاعتبار النقل المرتقب لمقاتلات أمريكية "إف-35" قادرة على حمل أسلحة نووية، إلى بريطانيا وستتخذ الاحتياطات اللازمة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي الاسلحة النووية البنتاغون سيرغي ريابكوف سيرغي لافروف لندن موسكو واشنطن وزارة الخارجية الروسية وسائل الاعلام نشر أسلحة نوویة فی بریطانیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، أن الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط أمر ضروري، ويتحقق ذلك عن طريق إخلاء المنطقة من أسلحة الدمار الشامل، وفي مقدمتها الأسلحة النووية.

وأضاف «عبدالعاطي»، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، «سنستمر في علاقات التشاور والتعاون مع الولايات المتحدة، وهذه علاقة قوية استراتيجية متينة تحقق مصالح البلدين الصديقين على أساس احترام كل طرف لسيادة الآخر، وعدم التدخل في الشأن الداخلي».

وتابع: «علينا مسؤولية مشتركة لتحقيق الأمن والاستقرار في هذه البقعة الهامة من العالم، وأرحب بالوزير بلينكن في مصر والوفد المرافق له».

مقالات مشابهة

  • بريطانيا: روسيا قد تتعثر في إعداد مخططها بزيادة تعداد جيشها
  • طارق صالح يطير إلى روسيا.. وتحركات أمريكية وإيرانية بشأن اليمن واجتماع غير مسبوق في عدن.. ماذا يحدث؟
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة إخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل
  • مباحثات أمريكية بريطانية لتعزيز التنسيق في مواجهة أسلحة الدمار الشامل
  • ترامب: لا يجب أن يكون لدينا عداوة مع الدول التي تمتلك أسلحة نووية
  • سيناريو مرعب في حال نشوب حرب نووية بين روسيا وأمريكا.. هذا ما سيحدث
  • سيناريو مرعب حال نشوب حرب نووية بين روسيا وأمريكا.. هذا ما سيحدث
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • ماذا تحصل إيران مقابل إرسال صواريخ إلى روسيا؟
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد