حقق بطل مصر العالمي في الرماية عزمي محيلبة الميدالية الذهبية لمنافسات الاسكيت ببطولة كأس العالم لرماية المسدس والبندقية والبندقية خرطوش بمدينة مصر الدولية للالعاب الأوليمبية بالعاصمة الادارية الجديدة والتى تستضيفها مصر خلال الفترة من ٢٤ يناير الجاري وحتى ١ فبراير المقبل، وتقام البطولة تحت رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وجاء اللاعب الإنجليزي بين ليويلين في المركز الثاني والميدالية الفضية وحقق الالماني سفين كورتي الميدالية البرونزية والمركز الثالث.

وكان محيلبة قد ضمن وجوده في أولمبياد باريس ٢٠٢٤.

وأعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحاد المصري للرماية ، عن سعادته عن مدي التطور في مستوي لاعبي المنتخب الوطني للرماية وجميع اللاعبين، حيث من الملاحظ أنه تم تخريج جيل جديد وقوي للاعبي المنتخب الوطني للرماية، وانخفضت أعمار الأبطال المصريين في المنتخب الحاصلين على ميداليات دولية وعالمية وإفريقية، وهو ما يدعو للفخر بأننا نسير على الطريق الصحيح من أجل إعداد جيل ناشئ وقوي يستطيع اللعب باسم مصر ويحافظ عليه خفاقا بين الدول في المحافل الرياضية.

وأكد رئيس الاتحاد المصري والإفريقي للرماية أن الإنجاز الكبير الذي حققه عزمى يأتى ضمن خطة الاتحاد في تطوير اللعبة من أجل تحقيق ميدالية اولمبية في أولمبياد باريس2024 المقبلة.

ووجه رئيس الاتحاد المصري للرماية، بالشكر للسيد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه اللا محدود للاتحاد المصري للرماية وجميع اللاعبين في الاتحاد، مؤكدا أنه لولا هذا الدعم، ما تمكنا من الحصول على هذا الكم من الميداليات وحجز بطاقات التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس2024.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عزمي محيلبة كأس العالم للرماية 2024 العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، إيقاف حارس مرمى المنتخب الأول إيميليانو مارتينيز لمدة مباراتين، في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم، بناء على العقوبة الموقعة عليه من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي "فيفا".

ذكر الاتحاد الأرجنتيني على موقعه الإلكتروني: "لجنة الانضباط اعتبرت أن إيميليانو مارتينيز مسؤول عن سلوكه العدائي وانتهاكه قواعد اللعب النظيف في مباراتي الأرجنتين أمام تشيلي، التي أقيمت 5 سبتمبر (أيلول)، وأمام كولومبيا في 10 من ذات الشهر.

وذكر الاتحاد الأرجنتيني، أن حارس مرمى أستون فيلا تم إيقافه مباراتين، وأنه سينفذ العقوبة في المباراتين المقبلتين للمنتخب الأرجنتيني، دون أن يذكر الواقعتين.

Argentina goalkeeper Emiliano Martinez suspended by FIFA for 'offensive behaviour'

READ: https://t.co/m7l4MRKbZM#Argentina #EmilianoMartinez #football pic.twitter.com/fqISPXJdP6

— TOI Sports (@toisports) September 28, 2024

وأعرب الاتحاد الأرجنتيني عن رفضه القاطع للعقوبة الموقعة من قبل لجنة الانضباط بـ"فيفا".

ويتصدر منتخب الأرجنتين تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال برصيد 18 نقطة، ويليه المنتخب الكولومبي برصيد 16 نقطة، ثم منتخب أوروغواي برصيد 15 نقطة.

مقالات مشابهة

  • مجموعة الأهلي.. برشلونة يحقق فوزًا ساحقًا على جامعة سيدني في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • قرار عاجل من "فيفا" بحق حارس منتخب الأرجنتين
  • 13 فريقاً يبحثون عن التتويج ببطولة الأندية العربية للمرة الأولى في تاريخهم
  • ما هي نتائج مباريات كأس العالم للفوتسال 2024 الدور ربع النهائي؟
  • رئيس الاتحاد الدولي للكيك بوكسينج يكرم محمد صبيح على هامش كأس العالم للأندية
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • وزير الرياضة يهنئ محمود حسني بعد حصد 3 ميداليات متنوعة ببطولة العالم لرفع الأثقال
  • كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. المنتخب المغربي يبلغ ربع النهائي عقب فوزه على نظيره الإيراني (4-3)
  • القمزي أول متسابق في تاريخ الاتحاد الدولي يحقق 5 ألقاب بمونديال الفورمولا2