بث مباشر مباراة منتخب السعودية تويتر: مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بث مباشر اليوم يلا شوت  ، وستكون الأنظار مشدودة نحو المواجهة القوية بين الأخضر السعودي والشمشون الكوري، في قمة مباريات الدور 16 من بطولة كأس آسيا 2023، في مباراة يراها الكثيرون بمثابة نهائي مبكر، فأين يمكنكم مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية وما القنوات الناقلة لها، وما تاريخ لقاءات المنتخبين؟

يمكنكم مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية على قناة beIN ASIAN CUP 1 بتعليق عصام الشوالي، وعلى قناة SSC1 HD بتعليق كل من فهد العتيبي.

وفي حال كنت في العراق، يمكنك مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية مجانًا من خلال القناة الرابعة الرياضية العراقية، بتعليق حسام الوائلي ونور الدين آيت علي.

كما ستكون مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية مُتاحة أيضًا على قناتي الكأس "Extra 1" بتعليق خليل البلوشي، وعلى الكأس "Extra 2" بتعليق منتصر الأزهري، وأيضًا قناة "أبوظبي الرياضية 1" بتعليق بلال علام، إضافة إلى تطبيق "شاهد VIP".

أما بالنسبة لمشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية على القنوات الأجنبية فيمكنكم ذلك من خلال القنوات التالية:

قناة Spor Smart HDقناة Sport TV2 PortugalbeINقناة beIN ASIAN CUP 3

أما إذا كنت ترغب في مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية من أرض الملعب، فإنها ستجري على أرضية استاد المدينة التعليمية، يوم الثلاثاء 30 يناير/كانون الثاني 2024، في تمام الساعة الـ19:00 بتوقيت كل من مكة المكرمة والدوحة وفي يوم الخميس 31 يناير/كانون الثاني الساعة 01:00 صباحًا بتوقيت العاصمة الكورية الجنوبية سيول. 

تاريخ لقاءات السعودية وكوريا الجنوبية

خلال تاريخ مواجهتهما، التقى الأخضر السعودي بالشمشون الكوري في 17 مناسبة سابقة، 11 منها كانت دولية و6 ودية، حقق الأخضر الفوز في 5 مباريات فقط، مقابل 7 انتصارات لكوريا، فيما انتهت النتيجة إلى التعادل في 5 مباريات.

أول 3 لقاءات جمعت ما بين السعودية وكوريا الجنوبية بث مباشر كانت ودية في أعوام 1978 و1980، أول اثنتين انتهتا بفوز الشمشون الكوري بنتيجة 2-0 و3-0.، في حين انتهت الثالثة بفوز الأخضر السعودي بنتيجة 1-0.

رابع لقاء ما بين المنتخبين كان أول لقاء رسمي يجمع بينهما، وتحديدًا في كأس آسيا 1984، في دور المجموعات، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بث مباشر اليوم يلا شوت 

أما اللقاء الخامس فكان في نهائي بطولة الألعاب الآسيوية 1986، وحينها فاز المنتخب الكوري بهدفين للاشيء.

في اللقاء السادس، رد الأخضر السعودي الدين سريعًا للكوريين، وذلك في نهائي بطولة كأس آسيا 1988، عندما فاز عليهم في المباراة النهائية بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

أما اللقاء السابع بين السعودية وكوريا الجنوبية فكان في تصفيات كأس العالم 1990، وانتهى بفوز الشمشون بهدفين نظيفين.

وفي تصفيات 1994 التقيا مجددًا في ثامن لقاءاتهما، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

كأس آسيا لبنان 2000 كان موعدًا لتاسع لقاءات السعودية وكوريا الجنوبية، وحينها فاز الأخضر على الشمشون في الدور نصف النهائي بنتيجة 2-1.

تصفيات كأس العالم 2006 شهدت لقاء المنتخبين مرتين، وقد فاز الأخضر السعودي في المباراتين، ذهابًا 2-0 وإيابًا 1-0.

أما في لقائهما في كأس آسيا 2007، فقد التقيا في الجولة الافتتاحية من دور المجموعات، وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لمثله.

في تصفيات كأس العالم 2010، التقى الأخضر مع الشمشون مرتين في التصفيات النهائية، وفاز الشمشون ذهابًا 2-0، قبل أن يتعادلا إيابًا 0-0.

آخر 3 لقاءات جمعت ما بين السعودية وكوريا كانت جميعها مباريات ودية، في 2015 و2018 و2023، فازت كوريا في الأولى والثالثة بنتيجة 2-0 و1-0، فيما انتهى اللقاء الثاني بالتعادل السلبي دون أهداف.

من المنتخب الذي سيواجه السعودية في الدور ربع النهائي؟

في حين سيلتقي الفائز من مباراة السعودية وكوريا الجنوبية في الدور ربع النهائي من بطولة أمم آسيا 2023، مع منتخب أستراليا، الذي فاز بدوره في الدور 16 على إندونيسيا بنتيجة 4-0.

ومن المفترض أن تجري مباراة الدور ربع النهائي يوم الجمعة 2 فبراير/شباط 2024 على استاد الجنوب في تمام الساعة 18:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة.

 يذكر أنّ منتخب السعودية هو أكثر المنتخبات العربية تتويجًا ببطولة كأس آسيا 3 مرات، في أعوام (1984، 1988، 1996)، فيما هو أكثر منتخبات غرب آسيا مناصفة مع إيران التي توجت بذات الرصيد من البطولات.

في حين أنّ منتخب اليابان يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة بواقع أربعة ألقاب (1992، 2000، 2004، 2011).

أما بالنسبة لمنتخب كوريا الجنوبية فقد كان صاحب لقب البطولة في أول نسختين لها في (1956 و1960)، حين كان عدد المنتخبات المشاركة في البطولة لا تتجاوز 4 منتخبات

تشكيلة منتخب السعودية في كأس آسيا

حراسة المرمى: نواف العقيدي وراغد نجار (النصر)، وأحمد الكسار (الفيحاء).

الدفاع: حسن كادش (الاتحاد)، وعلي البليهي وحسان التمبكتي وسعود عبد الحميد (الهلال)، وعون السلولي (التعاون)، وعلي لاجامي (النصر)، وفواز الصقور (الشباب).

الوسط: سالم الدوسري وناصر الدوسري ومحمد كنو وعبد الإله المالكي (الهلال)، وعبد الرحمن غريب عبد الله الخبيري وسامي النجعي وأيمن يحيى (النصر)، وعباس الحسن ومختار علي (الفتح)، وعيد المولد (الأخدود)، وفيصل الغامدي (الاتحاد).

الهجوم: فهد المولد وعبد الله رديف (الشباب)، وفراس البريكان (الأهلي)، وصالح الشهري (الهلال).

وتشهد بطولة القارة الأكبر في العالم منافسة شرسة بين منتخبات شرق القارة وغربها، لا سيما أن الأرقام متقاربة حاليًا بعدد الألقاب، 7 لشرق آسيا، و9 لمنتخبات غرب القارة.

ومن بين منتخبات شرق آسيا يُعتبر منتخب اليابان، صاحب الرقم القياسي بالتتويج (4 مرات)، المرشح الأبرز لحصد اللقب، لا سيما بعد المستويات الكبيرة التي قدمها، سواء في كأس العالم الماضية 2022، أو في تصفيات كأس العالم 2026، أو حتى في المباريات الودية.

فالمنتخب الياباني استطاع الوصول إلى المونديال الأخير، بعد أن تصدر مجموعته في المونديال بالفوز على منتخبات كبيرة؛ مثل إسبانيا وألمانيا، قبل أن يخرج من دور الـ16 بركلات الترجيح أمام كرواتيا وصيفة العالم مرتين، كما كرر فوزه على ألمانيا في مباراة ودية بعد المونديال بأربعة أهداف.

بينما بدأ محاربو الساموراي مشوارهم الآسيوي للتأهل إلى كأس العالم القادمة 2026 بقوة، بالفوز على ميانمار وسوريا بالنتيجة ذاتها 5-0.

أما منتخب كوريا الجنوبية فهو أيضًا أحد المرشحين للفوز ببطولة كأس آسيا في قطر، لا سيما أن لقب هذه البطولة قد غاب طويلًا عن الشمشون الذي فاز باللقب في أول نسختين فقط، وغاب عن التتويج منذ 64 عامًا، تحديدًا منذ عام 1960.

فيما يتوقع أن يكون منتخب أستراليا، صاحب لقب نسخة 2015، أحد المرشحين أيضًا للفوز بالبطولة.

أما بالنسبة لمنتخبات غرب آسيا، فيعتبر منتخب إيران الفائز بالبطولة 3 مرات متتالية، آخرها في عام 1976، أحد المرشحين البارزين للتتويج، لا سيما أن المنتخب يمتلك جيلًا ذهبيًا بقيادة مهدي طارمي وسيردار أزمون.

أما بالنسبة لبطل النسخة السابقة ومستضيف البطولة، منتخب قطر، فإنه مرشح أيضًا رغم النتائج العادية التي حققها مؤخرًا، لا سيما أن العنابي يسعى للحفاظ على لقبه متحفزًا بجماهيره التي ستقف خلفه.

أما منتخب السعودية، الذي حقق الكأس 3 مرات، فيعتبر أيضًا من المنافسين الشرسين على اللقب، لا سيما أنه يملك جيلًا مميزًا استطاع التألق في كأس العالم الأخيرة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بث مباشر السعودية منتخب كوريا الجنوبية منتخب السعودية السعودية ضد كوريا الجنوبية مشاهدة مباراة السعودية السعودية ضد كوريا الجنوبية بث مباشر المنتخب كوريا الجنوبية مشاهدة مباراة كوريا الجنوبية اليوم مشاهدة مباراة السعودية اليوم كأس أمم أفريقيا امم افريقيا تشكيل السعودية تشكيل كوريا الجنوبية قناة beIN Sports بث مباشر قناة beIN Sports السعودية أمام كوريا الجنوبية السعودية الان كوريا الجنوبية الآن منتخب السعودية مباشر منتخب كوريا الجنوبية اليوم السعودية ضد كوريا الجنوبية مباشر السعودية لايف كوريا الجنوبية مباشر السعودية مباشر اليوم السعودية وكوريا الجنوبية السعودية وكوريا الجنوبية مباشر بث مباشر كوريا الجنوبية اليوم بث مباشر مباراة السعودية وكوريا الجنوبية تشكيل السعودية ضد كوريا الجنوبية تشكيل كوريا الجنوبية ضد السعودية مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية مباراة السعودية اليوم بث مباشر مباراة كوريا الجنوبية اليوم مباشر مباراة السعودية بث مباشر مباراة كوريا الجنوبية ضد السعودية مباراة السعودية مباشر مشاهدة السعودية وكوريا الجنوبية بث مباشر مشاهدة مباراة كوريا الجنوبية الان مشاهدة مباراة السع

إقرأ أيضاً:

تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا

ضمن منتخب عربي واحد على الأقل، منذ الآن، ترشحه رسميا إلى نهائيات كأس العالم 2026، التي تنظمها المكسيك وكندا والولايات المتحدة.

فقد أوقعت قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 لكرة القدم اليابان بطلة آسيا 4 مرات في مواجهة أستراليا والسعودية ضمن المجموعة الثالثة.

وضمت المجموعة النارية إلى جانب الثلاثة الكبار في القارة الصفراء، أي اليابان وأستراليا والسعودية، كلا من البحرين والصين.

في المقابل، حملت المجموعة الثانية نكهة عربية بتواجد 5 منتخبات من غرب آسيا إلى جانب كوريا الجنوبية، وبالتالي ضمان تأهل منتخب عربي إلى النهائيات كون أول وثاني كل مجموعة يتأهل إلى كأس العالم، بحسب فرانس برس.

وبحسب القرعة التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور، ستلتقي كوريا الجنوبية مع العراق والأردن وسلطنة عمان وفلسطين والكويت في المجموعة الثانية.

 وستلعب إيران مع قطر وأوزبكستان والإمارات وقرغيزستان وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى.

وتبدأ التصفيات في الخامس من سبتمبر وتستمر حتى العاشر من يونيو، وفقا لرويترز.

ويتأهل الفائز وصاحب المركز الثاني في كل مجموعة تلقائيا إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وسيتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة إلى دور رابع سيتحدد بناء عليه آخر منتخبين يتأهلان للنهائيات العالمية عن القارة.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب ألمانيا اليوم.. مشاهدة منتخب ألمانيا × الدنمارك Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا والدنمارك اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا والدنمارك اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا اليوم بث مباشر في كأس اليورو بدون تقطيع
  • مشاهدة بالبث المباشر منتخب إيطاليا اليوم.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير" | اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا اليوم في اليورو 2024
  • مشاهدة مباراة البرازيل وباراجواي بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا