قال الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، إنه من الملاحظ أن هناك دولا جددت مساعدتها لوكالة الأونروا، وأكدت أنها لن تقطع حصتها من هذه المساعدات.

وأضاف «أبو سعيد»، خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، أنه يأمل في زيادة عدد هذه الدول، وأن تعود الدول التي قاطعت عن تمويلها للأونروا بعدما أحال الأمين العام للأمم المتحدة 9 من أصل 12 موظفا بالوكالة إلى التحقيق الذي يبدو أن هناك اتصالا بينهم وبين جهات ومنظمات محلية لا يمكن للموظفين الأمميين أن يكونوا على صلة مباشرة أو تفاعل أكثر من الحدود المطلوبة لهم.

توجد مجاعة كبرى في غزة

وأوضح أن الآلية التي سيعملون بها هي الآلية الدبلوماسية، التي بدأوا بها منذ فترة، من خلال الدول لها اليد الطولى للجيش الإسرائيلي لوقف الانتهاكات التي يقوم بها، خاصة أن هناك مجاعة كبرى في غزة والأمراض والأوبئة تطفو على السطح.

الضغط على الاحتلال الإسرائيلي

وناشد كل الجهات المعنية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل وقف هذه العمليات، قائلا إن هناك اقتحاما لأحد المستشفيات عن طريق عناصر من الاستخبارات الإسرائيلية التي كانت متنكرة في لباس طبي من أجل دب الرعب في المرضى، وهناك 3 أشخاص أو أكثر استشهدوا نتيجة رميهم بالرصاص، وهذا أمر مستنكر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين جيش الاحتلال مجاعة أمراض

إقرأ أيضاً:

"حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن

مسقط- الرؤية

شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان، في أعمال المائدة الحوارية المستديرة حول موقف الأمم المتحدة الموحد بشأن الاحتجاز: ظاهرة الاكتظاظ والحد منها في مراكز الاحتجاز (السجون) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي أُقيمت فعالياتها في المملكة الأردنية الهاشمية بتنظيم من المكتب الإقليمي للمفوض السامي لحقوق الإنسان للشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بالشراكة مع مديرية الأمن العام في المملكة.

وترأس وفد اللجنة سعود بن صالح المعولي نائب رئيس اللجنة، وعضوية عبدالعزيز بن علي السعدي مدير الشؤون القانونية. وتضمّنت جلسات الحوار استعراضًا للموقف الموحد لمنظومة الأمم المتحدة بشأن الاحتجاز وأثر الاكتظاظ في السجون على حقوق الإنسان، وعرض تجارب بعض الدول في ذات الشأن، ودور جهات إنفاذ القانون في الحد من هذه الظاهرة، والحلول المقترحة لتعزيز حقوق الإنسان.

مقالات مشابهة

  • خوري: غوتيريش يدعم جهود البعثة الأممية في ليبيا
  • القومي لحقوق الإنسان يطلق برنامجا تدريبيا للعاملين بالقاهرة
  • القومي لحقوق الإنسان يطلق برنامجا تدريبيا للعاملين بمحافظة القاهرة
  • علاء شلبي: مصر قدمت كل أنواع الدعم للشعب الفلسطيني في مواجهة جرائم العدوان
  • إسرائيلي تقصف مصنع سيارات إيرانية في حمص
  • تجديد عمل البعثة الأممية على طاولة مجلس الأمن
  • "حقوق الإنسان" تُشارك في "المائدة المستديرة" بالأردن
  • «حقوق الإنسان» تشارك في المائدة الحوارية بالأردن
  • عام من العدوان على غزة.. الاحتلال الإسرائيلي يمارس ترهيبًا للمؤسسات الأممية
  • خبير الطاقة: لا توجد شبكة كهربائية بها فقد فني حتى بأكثر الدول تقدما