30 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، تنفيذها ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري وإحدى الشركات التابعة إلى وزارة الصناعة والمُعادن في مُحافظة ديالى.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أنَّ لجنة تقويم الأداء ومُكافحة الرشوة في مكتب تحقيق ديالى، التي انتقلت إلى مُديرية التسجيل العقاريّ، قامت بضبط مُوظَّفةٍ في حسابات المُديريَّة وبحوزتها مبالغ ماليَّة أخذتها من المُراجعين على أنها مبالغ رسوم بأكثر من الرسم المُقرَّر قانوناً، مُبيّناً أنَّه بعد عرض المُتَّهمة على قاضي التحقيق المُختصِّ قرَّر توقيفها؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات.

وأضاف إنَّ فريقاً ميدانياً مُؤلّفاً في مكتب تحقيق ديالى كشف عن مُخالفةٍ للقانون وضررٍ في المال العام بمشروع عقد مشاركةٍ قامت شركة ديالى للصناعات الكهربائيَّة بإحالته إلى إحدى شركات التجارة العامَّة لغرض إنشاء خطٍّ جديدٍ لإنتاج أنواعٍ وأجيالٍ جديدةٍ ومُتطوّرة من القابلوات الضوئيَّة، لافتاً إلى أنَّ شركة ديالى جعلت نسبة أرباحها ضئيلة، وأقلّ بكثيرٍ من نسبة الشركة المُجهِّزة.

وأردف إنَّ شركة ديالى للصناعات الكهربائيَّة سعت لإكمال إجراءات إحالة فرصةٍ استثماريَّـةٍ على قطعة أرضٍ مُخصَّصةٍ للمشاريع الصناعيَّة، لافتاً إلى قيام الشركة بتحويل الأرض العائدة لها والبالغة مساحتها (60) دونماً إلى مشروعٍ استثماري لغرض إنشاء مُجمعٍ سكنيٍّ وتجاريٍّ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء

عقد الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، اجتماعًا موسعًا، لمتابعة ملف التصالح على مخالفات البناء، والمتغيرات المكانية والتعديات.

متابعة ملف التصالح 

وأكد محافظ القاهرة أن الدولة تعمل على تقديم كل التيسيرات والتسهيلات اللازمة لتقنين الاوضاع لكل المواطنين الجادين في هذا الملف، مشيرًا إلى أن هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة، وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

وطالب محافظ القاهرة المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء، في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وسددوا رسوم جدية التصالح، والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة، وذلك لتقنين أوضاعهم طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023، في ظل التيسيرات التى يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، وإلا ستضطر المحافظة للسير في الإجراءات القانونية التي تكفل الحفاظ على حق الدولة.

مقالات مشابهة

  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • الموافقة على مشروع قرار إنشاء منطقة حرة خاصة تحت اسم شركة "كينجدوم للكتان"
  • الوزير يبحث مع ممثلي شركة بادما البولندية خطة إنشاء مجمع صناعي لإنتاج الأثاث بالعلمين الجديدة
  • وزير قطاع الأعمال العام يترأس الجمعية العامة للشركة القابضة للصناعات المعدنية
  • قِصَر النظر يهدد 740 مليون طفل حول العالم
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • شركة كمران للصناعات الوطنية توزّع الأرباح للمساهمين بنسبة ٣١٪ من رأس المال
  • “كمران للصناعات الوطنية” توزّع الارباح للمساهمين بنسبة ٣١٪
  • محافظ القاهرة يناشد المواطنين باستكمال إجراءات التصالح على مخالفات البناء