بغداد اليوم -  

 

أكَّدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة تنفيذها ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مُديريَّة التسجيل العقاري وإحدى الشركات التابعة إلى وزارة الصناعة والمُعادن في مُحافظة ديالى.

 

مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة أشار إلى أنَّ لجنة تقويم الأداء ومُكافحة الرشوة في مكتب تحقيق ديالى، التي انتقلت إلى مُديرية التسجيل العقاريّ، قامت بضبط مُوظَّفةٍ في حسابات المُديريَّة وبحوزتها مبالغ ماليَّة أخذتها من المُراجعين على أنها مبالغ رسوم بأكثر من الرسم المُقرَّر قانوناً، مُبيّـناً أنَّه بعد عرض المُتَّهمة على قاضي التحقيق المُختصِّ قرَّر توقيفها؛ استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات.

 

وأضاف المكتب إنَّ فريقاً ميدانياً مُؤلّفاً في مكتب تحقيق ديالى كشف عن مُخالفةٍ للقانون وضررٍ في المال العام بمشروع عقد مشاركةٍ قامت شركة ديالى للصناعات الكهربائيَّة بإحالته إلى إحدى شركات التجارة العامَّة؛ لغرض إنشاء خطٍّ جديدٍ لإنتاج أنواعٍ وأجيالٍ جديدةٍ ومُتطوّرة من القابلوات الضوئيَّـة، لافتاً إلى أنَّ شركة ديالى جعلت نسبة أرباحها ضئيلة، وأقلّ بكثيرٍ من نسبة الشركة المُجهِّزة.

 

وأردف إنَّ شركة ديالى للصناعات الكهربائيَّة سعت لإكمال إجراءات إحالة فرصةٍ استثماريَّـةٍ على قطعة أرضٍ مُخصَّصةٍ للمشاريع الصناعيَّة، لافتاً إلى قيام الشركة بتحويل الأرض العائدة لها والبالغة مساحتها (60) دونماً إلى مشروعٍ استثماريٍّ؛ لغرض إنشاء مُجمعٍ سكنيٍّ وتجاريٍّ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تكشف للمرة الأولى.. من هي الشركة المصنعة لـأجهزة البيجر المتفجرة؟

بعد أن أكدت أنها ليست المنتجة لأجهزة "البيجر" المتفجرة في لبنان، كشفت شركة "غولد أبوللو" التايوانية، الأربعاء، اسم الشركة التي أنتجت تلك الأجهزة، ومقرها في دولة أوروبية.

وأوضحت الشركة في بيان، أنه فيما يتعلق بأجهزة الاتصال "بيجر طراز إيه آر 924 التي تم ذكرها بوسائل الإعلام، نود التوضيح أنه تم إنتاجها وبيعها بواسطة شركة باك (BAC)".

ولفتت إلى أن مقر هذه الشركة يقع في عاصمة المجر بودابست.

وكان مؤسس "غولد أبوللو"، هسو تشينج كوانغ، قد أكد في وقت سابق الأربعاء، أن أجهزة (البيجر) التي انفجرت في لبنان "ليست من تصنيع الشركة". وأضاف هسو، في تصريحات صحفية نقلتها رويترز، أن الأجهزة التي تعرضت للانفجار "صنعتها شركة في أوروبا لديها الحق في استخدام العلامة التجارية للشركة التايوانية". (الحرة)

مقالات مشابهة

  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • تفاصيل تكشف للمرة الأولى.. من هي الشركة المصنعة لـأجهزة البيجر المتفجرة؟
  • الشركة التايوانية المصنعة للبيجر تكشف تفاصيل جديدة بعد انفجارات لبنان
  • الشركة التايوانية تكشف تفاصيل جديدة عن أجهزة الاتصال المتفجرة في لبنان
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة معفرة وقديمة في محافظة واسط
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة قديمة في الشركة العراقية للبذور في الصويرة
  • النزاهة تكشف تلاعباً باستلام حنطة معفرة وقديمة في الشركة العراقية لإنتاج البذور في الصويرة
  • العام الدراسي الجديد.. «التعليم» تكشف عن إجراءات صارمة بشأن تخطي نسبة الغياب المقررة للطلاب
  • وظائف للشباب في شركة الإسماعيلية الوطنية للصناعات الغذائية.. التفاصيل
  • القضاء يحيل رئيس هيئة النزاهة الى التحقيق “لتضليله الرأي العام”