أخبارنا المغربية- الرباط

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة تيكيوين على النيابة العامة المختصة، نهاية الأسبوع المنصرم من شهر يناير الجاري، ستة أشخاص، وهم شخص من ذوي السوابق القضائية ومديرة وكالة للقروض الصغرى ومستخدم بها وموظفان بمصلحة تصحيح الامضاءات ووسيط، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالتزوير واستعماله.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى ضلوع المشتبه فيه الرئيسي في استعمال وثائق مزورة للحصول على قروض استهلاكية باسم الغير من مؤسسة للقروض الصغرى، وذلك بتواطؤ مع مديرة إحدى وكالات هذه المؤسسة التي تحصل بالمقابل على نسبة من قيمة القرض، بينما يشتبه في تورط الموظفين الجماعيين في الإشهاد على نسخ الوثائق المزورة دون المطالبة بأصولها.

كما أظهرت عملية تنقيط الموقوفين بقاعدة بيانات الأمن الوطني أن المشتبه فيه الرئيسي في هذه القضية يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة بكل من أكادير والداخلة وإنزكان، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا إجرامية مختلفة تتعلق بالتزوير واستعماله وإصدار شيك بدون رصيد وخيانة الأمانة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيسي تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع باقي الموقوفين لإجراءات البحث القضائي الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك قبل أن يتم تقديمهم أمام العدالة صباح أول أمس السبت.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل

قال فيكتور أوربان، رئيس الوزراء المجري، إنه بصدد نقل المهاجرين غير الشرعيين إلى وسط بروكسل إذا استمر الاتحاد الأوروبي في الضغط على بودابست ولم يعوض تكاليف حماية الحدود الخارجية للاتحاد.

مصر تتقدم في التصنيف العالمي للشطرنج بعد المشاركة في أولمبياد المجر وزير الخارجية: المجر تقدم 200 منحة دراسية للطلاب المصريين.. ونتطلع لزيادتها


وبحسب"سبوتنيك"، أضاف أوربان عبر منصة "إكس" يوم إذا واصلت بروكسل الإصرار على معاقبتنا لحمايتنا حدود الاتحاد الأوروبي، فبإمكانهم الحصول على ما يريدون، سنقوم بنقل المهاجرين غير الشرعيين الذين يطرقون باب المجر إلى الساحة الرئيسية في بروكسل.
وقد طلبت المجر وهولندا إعفاءً من قوانين الاتحاد الأوروبي المتعلقة بالهجرة واللجوء في سبتمبر الماضي.
وأكدت المفوضية الأوروبية أن الدول الأعضاء لا يمكنها الانسحاب لأن قانون اللجوء ملزم.
كما أعلنت المجر استعدادها لتقديم دعوى قضائية ضد المفوضية الأوروبية إذا رفضت تعويضها عن تكاليف حماية الحدود من المهاجرين غير الشرعيين.

مقالات مشابهة

  • عاجل | الجزيرة تعرض بعد قليل مشاهد حصلت عليها لكمين مركب نفذته كتائب القسام ضد القوات الإسرائيلية شرق خان يونس
  • رئيس وزراء المجر يهدد بنقل المهاجرين الغير شرعيين إلى بروكسل
  • وزير الزراعة يكشف عن قروض مدعمة وميسرة لدعم الزراعات المختلفة (فيديو)
  • جبالي يدعو الأحزاب السياسية بسرعة إخطار المجلس بأسماء ممثلي الهيئات البرلمانية
  • شرطة نينوى تطيح بـ4 دواعش يعملون بـديوان الجند
  • الدنمارك: انفجاران بالقرب من السفارة الإسرائيلية في كوبنهاغن والتحقيقات مستمرة
  • حملة لإزالة الإعلانات الغير مرخصة بمدينة قنا
  • المولودية تطيح بـ”الجياسكا” في عقر ديارها
  • بينما تهدّد إسرائيل بالردّ.. إيران تحذّر من هجمات عنيفة
  • حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء