كشفت الشرطة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، عن توقيف صاحبَي شركة لمستلزمات دفن الموتى واثنين من موظفيها، في مدينة فالنسيا في شرق إسبانيا، بتهمة الاتجار بالجثث وبيعها لجامعات الطب لغايات البحث العلمي. وقالت الشرطة في بيان إن "الرجال الأربعة زوّروا وثائق لنقل الجثث من المستشفيات ودور المسنين لبيعها لاحقا للجامعات لغايات البحث العلمي في مقابل 1200 يورو للجثة الواحدة".



وأضافت: "ما لا يقل عن 11 جثة بيعت بشكل غير قانوني في هذه المدينة الإسبانية الساحلية".

وأشارت الشرطة الاسبانية الى ان "المشتبه بهم الأربعة يتقاضون أموالاً من الجامعات من أجل مساعدتها في التخلص من الجثث بعد الانتهاء من درسها، عن طريق حرقها أو تقطيعها ووضعها في نعوش تضم رفات أشخاص آخرين على وشك حرق جثثهم".

وبينت أن "المشتبه بهم الأربعة تقاضوا "5040 يورو من إحدى الجامعات لتنفيذ 11 عملية حرق لجثث خضعت للتحليل العلمي، وهي مبالغ لم تظهر في أي من الفواتير الصادرة عن محارق الجثث في المدينة".

وقد بدأ التحقيق في أوائل عام 2023. واكتشفت الشرطة عندها أن اثنين من موظفي شركة مستلزمات دفن الموتى هذه زوّرا وثائق لبيع جثة مخزنة في مشرحة مستشفى إلى إحدى الجامعات، بدلاً من دفنها.

وكان مقرراً دفن هذا الشخص المتوفى في مكان إقامته كجزء من جنازة موّلتها دار البلدية. ولم يحظ بيع الجثة لمصلحة الجامعة لأغراض البحث العلمي بموافقة أحد.

وبحسب الشرطة، فإن المشتبه بهم "كانوا يبحثون عن متوفين من دون عائلات، مع تفضيل للأجانب".

وفي حالة أخرى، حصل المشتبه بهم على إذن كتابي من رجل عجوز لم يكن يتمتع بكل قدراته الفكرية، بالتبرع بجثته للعلم بعد وفاته.

وقالت الشرطة إن هذا التبرع "تم التوقيع عليه لإرسال الجثة إلى كلية الطب، لكنها أُرسلت في النهاية إلى كلية أخرى" لأنها "دفعت أكثر".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: المشتبه بهم

إقرأ أيضاً:

«التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات

أكدت مصادر في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن مكتب التنسيق يواصل أعمال تنسيق الجامعات 2024 لاستقبال الطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات المختلفة، وفقا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات، موضحة أن العمل مستمر حتى تسجيل وتنسيق آخر طالب في التنسيق، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق أرسل كشوف الطلاب الذين جرى قبول تحويلهم في مرحلة تقليل الاغتراب للجامعات، لبدء إجراءات التسكين.

بدء استلام أوراق الطلاب المحولين 

وأضافت المصادر في وزارة التعليم العالي لـ«الوطن»، أن مكتب التنسيق الرئيسي التزم بتوجيهات الأعلى للجامعات في توزيع الطلاب على الكليات  وتنسيق القبول وفقا للقواعد الموضوع في هذا الشأن، موضحة أن التوزيع للطلاب كان إلكترونيا، ووفقا للحدود الدنيا والضوابط والقواعد المعمول بها في هذا الشأن، مشيرة إلى أن مكتب التنسيق نجح في ترشيح أكثر من 960 ألف طالب للجامعات الحكومية والمعاهد من طلاب الثانوية والدبلومات الفنية.

تنسيق الكليات 2024

وأشار إلى أن الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية هو النافذة الوحيدة لتوزيع الطلاب على الكليات المختلفة من الحاصلين على شهادة العام الحالي فقط.

مقالات مشابهة

  • المجلس الأعلى للجامعات يكشف عن خطط الأنشطة الطلابية بالعام الجديد
  • البحث العلمي ركيزة أساسية لدفع عجلة تنمية اقتصاد المحافظات وبناء القدرات الوطنية
  • «التعليم العالي»: مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد مستمر في استقبال الرغبات
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • الأسوأ منذ 30 عاماً.. إسبانيا تواصل البحث عن 48 مهاجراً في مياه البحر
  • تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • إسبانيا.. استمرار عمليات البحث عن 48 مهاجرا بعد غرق قارب مهاجرين قرب جزر الكناري
  • تفكيك شبكة لترويج الدقيق المدعم الفاسد بجرسيف
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع