علق الكاتب الصحفي والمحلل السياسي حسن بديع على زيارة مدير جهاز الشاباك الإسرائيلي رونين بار، إلى القاهرة ولقائه بنظيره المصري عباس كامل أمس الاثنين.

إقرأ المزيد مدير الشاباك الإسرائيلي يبحث قضية "فيلادلفيا" في زيارة غير معلنة إلى مصر

وقال بديع في تصريحات لـRT إن الزيارة جاءت في إطار العمل على إنجاح المحادثات الدائرة الآن في باريس بين أجهزة المخابرات المصرية والإسرائيلية والقطرية والأمريكية مع ممثلي المقاومة الفلسطينية بغرض التوصل لاتفاق إيقاف إطلاق النار وليس هدنة مؤقتة كما تسعي إسرائيل.

وتابع: "بالإضافة إلى التوصل لاتفاق خاص بتبادل الأسرى بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني وبجانب تأكيد الموقف المصري الصارم بعدم السماح بالتهجير القسري للفلسطينيين وإيقاف التصريحات الاستفزازية الإسرائيلية الخاصة باحتلال ممر فيلادلفيا".

ونوه الخبير المصري بأن هذه هي التصريحات مرفوضة من جانب مصر وشكلت استفزازا وتحرشا واضحا بمصر وهو الأمر الذي دعا الإدارة المصرية إلى التأكيد على أنها سوف تتصدى بكل قوة لهذا الأمر وسوف تمنعه بل وسوف تنهي معاهدة السلام في حالة حدوث تحرك إسرائيلي تجاه الممر.

وأكد أن هذه الأمر تعتبره مصر ليس خرقا فقط لاتفاقية فيلادلفيا وإنما خروجا صريحا عن معاهدة السلام وإعلان حرب واعتداء على البلاد وهو الأمر الذي سيؤدي إلى الرد العسكري من جانب القاهرة، والدخول في حرب دفاعا عن السيادة المصرية.

وأشار إلى أن هذا يأتي مع تأكيد القيادة المصرية بأن ممر فيلادلفيا خط أحمر، وفي حالة حدوث ذلك فإن المنطقة كلها سوف تشتعل في حرب شاملة تهدد السلام العالمي كله، خاصة وأن مصر رفضت "الأكاذيب الصهيونية" حول تهريب السلاح بعد إغلاق الأنفاق.

وتابع: "عموما لا يمكن التفاؤل باعتبار الزيارة ناجحة في ظل صعوبات محادثات باريس وتعثر التوصل لاتفاق وأيضا في ظل تمسك القيادة الإسرائيلية بالتصعيد العسكري على كل الجبهات كأسلوب وحيد لاستمرار الحكومة الإسرائيلية الحالية وتجنب المصير الأسود الذي ينتظرها في حالة إيقاف الحرب الحالية بعد الضربة التي تلقتها يوم 7 أكتوبر".

المصدر: RT

القاهرة - ناصر حاتم

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة تل أبيب غوغل Google

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز

أكد طلال عبد اللطيف، خبير اللوائح أنه كان يجب على رابطة الأندية والاتحاد المصري لكرة القدم مراجعة تقرير حكم مباراة سموحة وبيراميدز، التي لم تُستكمل، قبل اتخاذ القرار في موقفها.

خبير لوائح عن أزمة مباراة سموحة وبيراميدز: يجب تغيير اللائحة

قال طلال عبد اللطيف في تصريحات لبرنامج الريمونتادا على قناة المحور: "ما يحدده حكم المباراة هو ما يحدد موقف المباراة.. وكان على اتحاد الكرة ورابطة الأندية مراجعة تقرير حكم ومراقب المباراة أولًا قبل الإعلان عن موقف المباراة".

وأضاف: "الحريق ضمن الظروف القهرية مثل البرق والهزات الأرضية، وهناك حريق في المباراة، ولكن الظرف القهري كان من الشوط الثاني، لذا لا يجب إعادة المباراة، بل يجب استكمال المباراة فقط.. هنا نخاطب نص اللائحة".

وتابع: "بيراميدز كانت لديه فرصة أن يستكمل المباراة بـ 10 لاعبين، لماذا تتكرر المباراة بـ 11 لاعبًا من فريق سموحة؟ اللائحة يجب أن يُعاد وضعها من جديد".

عاجل.. تقرير حكم المباراة يمنح بيراميدز الفوز على سموحة وفقا للائحة اجتماع عاجل في لجنة المسابقات لحسم مصير مباراة سموحة وبيراميدز

وأكمل: "يجب لعب ما تبقى من المباراة فقط، ولا يمكن إعادة المباراة، لائحة الاتحادين السعودي والدولي لكرة القدم تنص على ذلك، وأطالب بتعديل لائحة المسابقات المصرية".

وأتم طلال عبد اللطيف تصريحاته قائلًا: "اللائحة في صف نادي بيراميدز في حالة واحدة إذا اعتبرنا أن انقطاع التيار الكهربائي في المباراة ليس ظرفًا قهريًا، وهنا يجب مراجعة تقرير حكم المباراة، وتشكيل لجنة هندسية لمراجعة الاستاد".

مقالات مشابهة

  • الكشف عن صياغة أميركية جديدة للتوصل لاتفاق وقف الحرب بغزة
  • خبير لوائح يعلق على أزمة مباراة سموحة وبيراميدز
  • القوات الإسرائيلية تعتزم البقاء على حدود القطاع مع مصر في محور فيلادلفيا وفق إعلام إسرائيلي
  • هبوط مروحية إسرائيلية في مستشفى بالقدس المحتلة لنقل جنود مصابين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • محور فيلادلفيا - الجيش الإسرائيلي سيبقى 6 أشهر على الأقل
  • لبنان في مواجهة التحديات.. زيارة "حسام زكي" لتحقيق الاستقرار وحسم الشغور الرئاسي
  • طريقة جديدة لخداع جيش الاحتلال على حدود مصر
  • هل الدعاء المستمر للمتوفى يغني عن زيارة القبر؟.. «الإفتاء» تجيب