نُقل المعارض الروسي البارز فلاديمير كارا-مورزا (42 عاماً)، الذي يقضي حكماً بالسجن لمدة 25 عاماً بتهمة الخيانة، إلى سجن انفرادي آخر.

اعلان

وتأتي هذه الخطوة وسط تواصل الضغوط على المعارضين الروس في الداخل والخارج، والتي تكثفت منذ أن شن الرئيس فلاديمير بوتين الحرب على أوكرانيا قبل نحو عامين.

وقال محامو كارا- مورزا إنه "نُقل إلى سجن آخر في سيبيريا ووضع مجدداً في الحبس الانفرادي، لمدة لا تقل عن أربعة أشهر، بسبب جريمة بسيطة مزعومة".

وكان كارا-مورزا مسجونا في سجن بمنطقة أومسك، لكن أنصاره قالوا يوم الإثنين "يبدو أنه لم يعد هناك".

وقالت محاميته ماريا إيسمونت لصحيفة نوفايا غازيتا الروسية المستقلة الثلاثاء، إنها تلقت رسالة من  كارا-مورزا، يقول فيها إنه نُقل من مستعمرة عقابية رقم 6 إلى مستعمرة عقابية أخرى آخر تحمل رقم 7 في المدينة ذاتها، لمدة أربعة أشهر على الأقل. 

المعارضة الروسية عاجزة أمام تعديلات بوتين الدستوريةالمعارض الروسي المسجون أليكسي نفالني يقول إنه في "وضع جيد" بعد نقله إلى سجن في منطقة قطبية

وفي الرسالة التي نشر منها محاميه الآخر فاديم بروخوروف، نسخة على فيسبوك، قال كارا-مورزا إن مسؤولي السجن اتهموه الجمعة بعصيان أمر قال إنه لم يصدر له.

وقال السياسي المعارض في الرسالة: "أنا الآن في المستعمرة العقابية IK-7، في أومسك أيضاً .. إنها منشأة خاصة بالنظام، وهناك وحدة سكنية محظورة خاصة بمكرري المخالفات مثلي." وكتب: "أنا في الحبس الانفرادي بالطبع"، مضيفاً أنه "بخير"، ولديه ما يكفي من الطعام والجو دافئ في المكان.

ورفض كارا-مورزا، الذي نجا مرتين من محاولات تسميم ألقى باللوم فيها على السلطات الروسية، التهم الموجهة إليه، ويرى فيها عقوبة لمعارضته الرئيس فلاديمير بوتين، تشبه الإجراءات بالمحاكمات الصورية في عهد "الدكتاتور السوفييتي ستالين".

ووفقاً لزوجته، إيفغينيا كارا-مورزا، فقد أمضى الأشهر الأربعة الماضية في الحبس الانفرادي، وهي ممارسة أصبحت شائعة بين منتقدي الكرملين خلف القضبان، ويُنظر إليها على نطاق واسع على أنها تهدف إلى ممارسة ضغوط إضافية عليهم.

وتم القبض على كارا-مورزا في العام 2022، وحُكم عليه بالسجن لمدة 25 عاماً بتهم ناجمة عن خطاب ألقاه في ذلك العام أمام مجلس النواب في ولاية أريزونا الأمريكية، والذي ندد فيه بالغزو الروسي لأوكرانيا.

وتكثفت التحركات الرامية إلى قمع المعارضة بعد بدء الحرب في أوكرانيا، بما في ذلك إقرار قانون يجرم التقارير التي يُنظر إليها على أنها تشهير بالجيش الروسي.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تفاصيل عملية اغتيال 3 شبان فلسطينيين داخل مستشفى بجنين على يد قوة خاصة إسرائيلية هذا ليس خيالاً علمياً.. إيلون ماسك يعلن نجاح زراعة أول شريحة في دماغ إنسان ألبانيا: المحكمة الدستورية تمنح الضوء الأخضر لتنفيذ اتفاق الهجرة مع إيطاليا وتنتظر موافقة البرلمان حكم السجن جريمة روسيا معارضة الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب في يومها الـ116 | قصف مستمر على غزة وإسرائيل تغتال ثلاثة فلسطينيين في جنين يعرض الآن Next تفاصيل عملية اغتيال 3 شبان فلسطينيين داخل مستشفى بجنين على يد قوة خاصة إسرائيلية يعرض الآن Next بسبب حربها على غزة.. استبعاد إسرائيل من مؤتمر ميونيخ للأمن يعرض الآن Next شاهد: هائمون في الشوارع يحاصرهم البرد والجوع.. الجيش الإسرائيلي يجبر آلاف النازحين على إخلاء غرب غزة يعرض الآن Next هكذا تمكنت المُسيّرة من مهاجمة المنشأة العسكرية الأمريكية في شرق الأردن... اعلانالاكثر قراءة الحرب في غزة: قصف لا يهدأ وجبهات مشتعلة في المنطقة وضغوط أمريكية للتوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس أكسيوس: اجتماع سرّي في الرياض.. مسؤولو مخابرات 4 دول عربية يناقشون مستقبل غزة بعد الحرب إدانة عربية ودولية للهجوم على القاعدة العسكرية على الحدود الأردنية - السورية شاهد: فريق إطفاء يخمد النيران المشتعلة على متن سفينة استهدفها الحوثيون في البحر الأحمر ماذا نعرف عن البرج 22.. مسرح الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة هجوم قتل مستشفيات قاعدة عسكرية الأردن الشرق الأوسط Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة هجوم My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حكم السجن جريمة روسيا معارضة الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة هجوم قتل مستشفيات قاعدة عسكرية الأردن الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس قطاع غزة إسرائيل غزة هجوم یعرض الآن Next کارا مورزا الحرب فی إلى سجن

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"

أكد الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، أنه يتطلب حشد عالمي ودولي من أجل إيقاف حرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، متابعًا: “الحكومة الفلسطينية خلال الفترة الحالية ومن خلال سفارتها وبعثاتها في الخارج تعمل على حشد دولي وعالمي داعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في غزة”.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة:

وأوضحت “شاهين”، خلال لقائها ببرنامج “عن قرب”، مع الإعلامية “أمل الحناوي”، المذاع على فضائية قناة “القاهرة الإخبارية”، أن الحكومة الفلسطينية تم من خلال طريق محاولة التأثير على صناع القرار، من خلال الحديث مع البرلمانات والحكومات والمؤسسات الضاغطة والأفراد، ومؤسسات المجتمع الدولي حول العالم، لجعل هذه الضغط سياسة تنهجها الدول.

وأضافت أن دول العالم أجمع اتفقت على ضرورة وقف الحرب، ولكنها لا تتوقف منوهة، من جراء غياب الأليات الملزمة لكل الأطراف وعلى رأسهم إسرائيل التي تشن حرب الإبادة، مؤكدة أن الحرب لا تتوقف لأن إسرائيل لا تلتزم بالقانون الدولي، ولا تؤمن بالشرعية الدولية، ولا تعير اهتمام لأي جهة، مشددة على ضرورة لوجود ضغط وإلزام أكبر لإسرائيل، وإن لم يوجد ضغط عليها ستستمر إسرائيل في عدوانها.

وتابعت: “هناك دول ومنظمات تستطيع الضغط على دولة الاحتلال وعبرت عن أملها في أن ترى الجهات الفاعلة تضغط على إسرائيل.. لم يحدث ذلك ستستمر هذه الحرب ولا يمكن أن يتخيل أحد إلى أين ستصل”.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الروسي يصدر مرسوما بزيادة قوات الجيش الروسي لتبلغ 1.5 مليون
  • أبرز تصريحات وزير الخارجية الخارجية أثناء لقائه نظيره الروسي
  • الحكيم يلتقي السفير الروسي ويؤكد أهمية دور العراق في المنطقة
  • الإمارات.. تعليق أنور قرقاش على الحرب في السودان وضرورة توقفها الآن يثير تفاعلا
  • الخيار الصعب لانقاذ السودان !
  • هل تتوسع الحرب على لبنان؟
  • 14 قتيلا في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وخيمة نازحين في وسط وجنوب قطاع غزة
  • وزيرة خارجية فلسطين: إيقاب حرب غزة يتطلب الآن أوسع حشد عالمي "فيديو"
  • الآن مجتمع الجنجويد يمنّي نفسه بقرب إنتهاء الحرب
  • شاهد بالفيديو.. مواطن صيني يسخر من مقتل القائد الميداني البارز في الدعم السريع “قرن شطة” ويتغنى باسم القوات المشتركة