صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أبو الغيط يتوجه إلى واشنطن لإطلاق حوار استراتيجي بين الجامعة العربية وأمريكا، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي توجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، علي رأس وفد رفيع من الأمانة العامة إلى العاصمة الأمريكية .، والان مشاهدة التفاصيل.

أبو الغيط يتوجه إلى واشنطن لإطلاق حوار استراتيجي بين.

..

توجه الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الثلاثاء، علي رأس وفد رفيع من الأمانة العامة إلى العاصمة الأمريكية "واشنطن"، للقاء وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن وإطلاق حوار استراتيجي بين جامعة الدول العربية ووزارة الخارجية الأمريكية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام بأنه من المقرر أن يلتقي أبو الغيط صباح الأربعاء مع وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن لتناول الموضوعات  التي اهم الجانبين سواء في مجال السياسة والأمن أو المجالات الاقتصادية والاجتماعية المتعددة أخذاً في الاعتبار العلاقات الإيجابية والمميزة التي تربط الولايات المتحدة بالدول العربية عموما وبما يشكل أساساً قوياً يمكن البناء عليه للارتقاء بالعلاقات بين الطرفين خلال المرحلة المقبلة.

كما أوضح المتحدث أن زيارة الأمين العام ستشمل محادثات موسعة بين وفد الأمانة العامة وكبار المسؤولين بوزارة الخارجية الأمريكية لإطلاق حوار استراتيجي بهدف تبادل الرؤى حول النزاعات والقضايا الإقليمية والدولية الهامة، وفي مقدمتها الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط ومكافحة الإرهاب. كما انه سيتم التشاور حول التطورات الراهنة عربياً ودولياً وكيفية تعزيز الجهود لاحتواء الأزمات بما يضمن استعادة الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط بشكل عام، كما سيتم تناول سبل تطوير  وتعزيز العلاقات في المجالات المختلفة بين الجانبين تجسيداً لحرص الجامعة العربية على التعاون والتفاعل مع القوى العالمية ذات التأثير بما ينعكس ايجابياً على المصالح العربية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمین العام أبو الغیط

إقرأ أيضاً:

القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا

اعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن القوات البحرية المصرية تتعاون مع البحرية الأمريكية، لتعزيز القدرة على العمل المشترك وتدعيم العلاقات العسكرية بين الجانبين، من خلال تمرين بحري ثنائي في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية، عبر حسابها على منصة أكس، صورة للتدريب المشترك.

تدريب بحري بين مصر وأمريكاتدريب بحري بين مصر وأمريكا

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تنشر صور التدريب العسكري البحري بين مصر وأمريكا
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • الأمين المساعد للجامعة العربية يبحث تطورات الأوضاع في ليبيا مع المبعوث الأمريكي
  • الجامعة العربية تبحث مع واشنطن سبل حل الأزمة الليبية
  • زهيو: أزمة المصرف المركزي قد تشكل طريقاً يؤدي لإطلاق حوار سياسي لتشكيل حكومة جديدة
  • مفاوضات غزة - وزير الخارجية الأميركي يتوجه اليوم إلى مصر
  • الخارجية الأميركية: بلينكن يتوجه إلى مصر للمشاركة في الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • أين وصل مقترح واشنطن الجديد لوقف الحرب بغزة؟.. الخارجية الأمريكية تجيب
  • الخارجية الأمريكية: واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء لوقف إطلاق النار في غزة
  • نينوى تخوض جولة مفاوضات مع بغداد لإطلاق مشروع استراتيجي مهم