مسقط- الرؤية

يُواصل بنك العز الإسلامي تقديم المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية من أجل تحقيق رغبات عملائه في امتلاك ما يرغبون به وتحقيق أحلامهم بشراء بيت العمر عبر إجراءات بسيطة وتمويل يصل لغاية 25 عامًا.

وحرصًا منه في إثراء تجربة عملائه ومنحهم أفضل الخدمات والمنتجات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، قام بنك العز الإسلامي بطرح برنامج "العز ون" للراغبين في تحويل رواتبهم إلى البنك، وهي عبارة عن باقة شاملة للتمويلات والحسابات وخطط الادخار، وتعكس التزام البنك في تقديم الخدمات المبتكرة التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المجتمع الراغبين في الاستفادة من المنتجات التمويلية والحسابات بمختلف أنواعها وبنسب تمويلية مرنة، بالإضافة إلى تعزيز تجربة العملاء الطامحين إلى الاستثمار في الادخار.

وتشمل باقة التمويل السكني التي يقدمها بنك العز الإسلامي ضمن برنامج "العز ون" حزمة متنوعة من المزايا الخاصة للتمويل السكني مثل نسب الأرباح التنافسية، وإمكانية الحصول على التمويل السكني بشيكات آجلة الدفع وتأجيل السداد عند تحويل تمويلك السكني إلى بنك العز الإسلامي وغيرها الكثير.

وقال سيف البرواني رئيس إدارة تطوير المنتجات بالإنابة في بنك العز الإسلامي: "من خلال منتج التمويل السكني في برنامج "العز ون"، نسعى لتأمين حياة عملائنا ومساعدتهم على امتلاك منزل الأحلام وفقاً لأحكام ومبادئ الشرعية، حيث يمكن للعملاء التمتع بالمزايا التي يقدمها هذا المنتج، وما يميز هذا التمويل أنه مقدم للعمانيين والمقيمين بمعدلات ربح تنافسية كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة".

ويقدم منتج التمويل السكني عدة مزايا من بينها خيارات فترات سداد مرنة تصل إلى 25 عاماً، وقيمة تمويلية تصل لغاية 90% من القيمة السوقية للعقار، سواء كانت عقارات قائمة أو قيد الإنشاء.

يشار إلى أنَّ العز الإسلامي يقدم مجموعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية التي تلبي جميع ما يحتاج إليه العملاء لإنجاز معاملاتهم بأقل جهد ممكن وكذلك لتوفير عدة خيارات لهم من أجل تحقيق ما يحلمون به باستخدام أحدث الوسائل التقنية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن البنك المركزي المصري عن ارتفاع إجمالي قيمة محفظة التمويل متناهي الصغر المقدم من القطاع المصرفي وغير المصرفي إلى 87.5 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 بواقع 4.6 مليون مستفيد.

وأظهرت بيانات حديثة للبنك المركزي والاتحاد المصري للتمويل متناهي الصغر عن مؤشرات الشمول المالي، أن حجم التمويل متناهي الصغر سجل 22.7 مليار جنيه خلال عام 2023، بمعدل نمو بلغ 35% عن نهاية عام 2022.

وكشفت البيانات أن محفظة التمويل متناهي الصغر قفزت بنسبة كبيرة تجاوزت 1200% خلال 9 سنوات، حيث سجل إجمالي المحفظة 6.4 مليار جنيه بنهاية 2016 بواقع 2 مليون مستفيد.

وسجلت المحفظة 11 مليار جنيه بواقع 2.5 مليون مستفيد في نهاية 2017، وارتفعت إلى 17.8 مليار جنيه بواقع 3.1 مليون مستفيد في نهاية 2018، ثم ارتفعت إلى 26.2 مليار جنيه بواقع 3.5 مليون مستفيد في نهاية 2019.

وقفزت محفظة التمويل متناهي الصغر إلى 47.1 مليار جنيه بواقع 4 ملايين مستفيد في نهاية 2020، ثم ارتفعت إلى 60.2 مليار جنيه بواقع 4.2 مليون مستفيد في نهاية 2021، ثم إلى 64.8 مليار جنيه بواقع 4.7 مليون مستفيد في نهاية 2022.

يشار إلى أن حجم التمويل متناهي الصغر يبلغ 220 ألف جنيه كحد أقصى بحسب ما حددته هيئة الرقابة المالية.

مقالات مشابهة

  • المنتدى الإسلامي بالشارقة يواصل دورته «وتواصوا بالمرحمة»
  • تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤيا البرد في المنام؟
  • من «زعماء الإصلاح» إلى «إصلاح الفكر»
  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • سامي الجميل: للتركيز على زراعات ذات قيمة تفاضلية عالية
  • خدمات تسهيلية من مبادرة «ابدأ» لراغبي إنشاء المشروعات.. «حسن دخلك الشهري»
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • طلب من ملك ماليزيا إلى شيخ الأزهر.. تفاصيل
  • ملك ماليزيا يوجه طلبا لشيخ الأزهر
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل