تفقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اليوم فعاليات اليوم الثالث لملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية، والتي تنظمه كلية التربية النوعية بالجامعة.
وتفقد رئيس جامعة بنها خلال الجولة مجالات المسابقات المختلفة في التربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم، والتربية الموسيقية وذلك بمركز رعاية الموهوبين والمبدعين، ومبنى مركز كريتيفا بجوار كلية الحاسبات والمعلومات، وقاعة تحيا مصر.


وأشاد الدكتور ناصر الجيزاوي بالطلاب المشاركين في الملتقى وإبداعاتهم الفنية، والتى تعكس وتبرز ما يتمتعون به من مواهب متعددة، مؤكدا على حرص الجامعة على تعزيز أواصر التعاون والصداقة والتواصل مع كافة الجامعات المصرية بما يدعم مصلحة الطالب في المقام الأول وإعداد أجيال قادرة على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، معربا عن سعادته باستضافة الجامعة لفعاليات ملتقى إبداع الخامس.
وأضاف "الجيزاوي" أن هذه الملتقيات تعمل علي فتح المسارات الإبداعية، والنهوض بالمستوى الفكري والثقافي لدى الطلاب، وخلق أجيال جديدة قادرة على خدمة مجتمعها ووطنها.
يذكر أن كلية التربية النوعية بجامعة بنها تنظم ملتقى إبداع الخامس لكليات التربية النوعية على مستوى الجامعات المصرية خلال الفترة من 28 يناير وحتى يوم الخميس الأول من شهر فبراير بمشاركة 350 طالب وطالبة يمثلون 10 جامعات مصرية.

ملتقى إبداع ملتقى إبداع ملتقى إبداع ملتقى إبداع

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجامعات المصرية رئيس جامعة بنها ناصر الجيزاوي مركز رعاية الموهوبين التربية الموسيقية ملتقى إبداع الخامس التربیة النوعیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر السنوي للرابطة الأوروبية لتعزيز التعاون الأكاديمي

شارك الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي EAIE، الذي يقام هذا العام في دورته الـ 34، بمدينة تولوز بفرنسا، تحت عنوان «نحن في طريقنا»، وذلك خلال الفترة من 17 وحتى 20 سبتمبر 2024.

تأتي مشاركة رئيس جامعة القاهرة في المؤتمر والمعرض السنوي للرابطة الأوروبية للتعليم الدولي، ضمن الوفد المصري المشارك الذي يضم الدكتور مصطفى رفعت الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور ماهر مصباح أمين المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، وعدد من رؤساء وممثلي الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية.

اجتماع مع مسؤولي الجامعات الفرنسية والأوروبية

واجتمع الدكتور محمد سامي عبد الصادق، خلال مشاركته، مع عدد من مسؤولي الجامعات الفرنسية والأوروبية، حيث تطرقت الاجتماعات الثنائية إلى الترتيب لعقد شراكات وإبرام اتفاقيات تعاون بشأن برامج أكاديمية مشتركة ومزدوجة، مع تبادل زيارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والتعاون في المشروعات البحثية ضمن  اتفاقية إيراسموس، فضلًا عن غيرها من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في الشأن الأكاديمي والبحثي.

العلاقات المصرية الفرنسية

كما شارك رئيس جامعة القاهرة في لقاء خاص حول العلاقات المصرية - الفرنسية، حيث أجرى مداخلة تطرق فيها للعلاقة التاريخية التي تربط جامعة القاهرة بالجامعات الفرنسية، مشيرًا إلى مراحل تطور هذه العلاقة الممتدة، والتي كان أحد أهم محطاتها التعاون المثمر مع جامعة باريس  السربون في برنامج الحقوق ومن بعده برنامج الاقتصاد والعلوم السياسية، إضافة إلى التعاون المستجد في برنامج الدراسات العليا المزمع إطلاقه مع جامعة "إكس مارسيليا" حول الاستدامة والمدن الذكية، وكذلك وجود 13 اتفاقية ثنائية بين جامعة القاهرة والجامعات الفرنسية، فضلًا عن إنشاء مقر للمكتب الوطني للوكالة الفرانكفونية بمقر الفرع الدولي لجامعة القاهرة، مؤكدًا الحرص على تعزيز أوجه التعاون بين الجانبين بما يحقق المصالح المشتركة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة بنها يستقبل وفدا من حزب حماة الوطن
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي في ثلاث كليات
  • رئيس جامعة قناة السويس يستقبل لجنة القطاع الخماسية لكليات العلاج الطبيعي
  • نائب رئيس جامعة بنها تتفقد إجراءات الكشف الطبي بكليات التجارة والحقوق والتربية
  • رئيس جامعة حلوان يشارك في مؤتمر دولي بفرنسا لتعزيز التعاون الأكاديمي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل رئيس جامعة بنها الأسبق لمناقشة رسالة دكتوراه
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحصد عددًا من الجوائز في فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • رئيس "جامعة سمنود" يهنئ الطلاب الفائزين في أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للإتحاد المصري للجامعات المصرية بجامعة القناة
  • رئيس جامعة القاهرة يشارك في المؤتمر السنوي للرابطة الأوروبية لتعزيز التعاون الأكاديمي