صدى البلد:
2024-09-16@20:40:11 GMT

تعرف على تطبيق النقل الذكي الأكثر انتشارا بمصر

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

أعلنت inDrive ، أنه وفقاً  لموقع data.ai أصبح تطبيق النقل الذكي الأكثر تحميلاً في مصر خلال 2023 وذلك للعام الثاني على التوالي وُصنف كـ ثاني تطبيقات النقل الذكي ورابع تطبيقات السفر تحميلاً في العالم. 

 

وبذلك فهو التطبيق الأكثر تحميلاً لخدمات نقل الذكي في 13 دولة يصل عدد سكانها الى أكثر من 559 نسمة في كل من المغرب، باكستان وكولومبيا والبيرو وفقًا لذات الموقع 

 

يذكر ان عدد التحميلات على التطبيق وصل إلى 66.

6 مليون خلال عام 2023 وفقاً لبيانات آبل وبلاي ستور، كما تواصل الشركة  رحلة نموها السريع وتوسعها الجغرافي حيث أطلقت خدماتها في 25 محافظة مصرية حيث تتوافر خدمة النقل الذكي والسفر بين المدن.

 

 

قال أرسين تومسكي، المؤسس والرئيس التنفيذى مهمتنا الفائقة هي تحدي الظلم الاجتماعي، ونحن سوف نظل ثابتين في التزامنا بتوفير خدمات تنقل موثوقة بأسعار عادلة ومتنوعة، حيث نخلق فرص ربح ذات مغزى للأشخاص عبر المجتمعات التي نعمل فيها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النقل الذکی

إقرأ أيضاً:

جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة والترفيه

عززت جزيرة ياس في أبوظبي، مكانتها مركزاً عالمياً للرياضة والترفيه في المنطقة والعالم، بفضل سلسلة البطولات العالمية التي تستضيفها طوال العام، والمرافق الرياضية المتطورة التي توجد على أرضها. ونجحت «ياس» في الـ 15 عاماً الأخيرة في استضافة مجموعة من الفعاليات الرياضية الكبرى، وأبرزها جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 كل عام، اعتباراً من 2009، وبطولات الجولف العالمية في ياس لينكس، وبطولات UFC (الفنون القتالية المختلطة) بصالة الاتحاد الكبرى، التي تعد واحدة من أكبر الصالات المغطاة في منطقة الشرق الأوسط، والتي استضافت بدورها بطولة العالم للسباحة في أبوظبي خلال ديسمبر 2021، ومباريات منتخب كرة السلة الأميركي عامي 2023 و2024.

وإلى جانب الفعاليات الرياضية، تعزز الجزيرة حضورها كإحدى أبرز وجهات الترفيه في المنطقة عبر احتضانها سلسلة من المدن الترفيهية كعالم فيراري الترفيهي، وياس ووتر وورلد، وعالم «ورنر براذرز» و«سي ورلد» والتي تستقبل آلاف الزوار أسبوعياً. ومن المقرر أن تستضيف جزيرة ياس عدة مسابقات رياضية كبرى حتى نهاية العام الجاري، منها بطولة العالم للترايثلون، التي تجذب نخبة من الرياضيين العالميين، وبطولة الجولف «أبوظبي HSBC» التي تعد واحدة من أهم بطولات الجولف في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى سباقات الدراجات والكارتينج والجري، وهي فعاليات تستقطب فرقاً ولاعبين مصنفين عالمياً، بما يزيد من جاذبية الجزيرة على الصعيد العالمي.وتعمل تلك الأحداث العالمية الكبرى على تنشيط القطاع الفندقي والمطاعم والخدمات الترفيهية، بما يزيد من الإنفاق السياحي ويعزز من اقتصاد أبوظبي بشكل عام. وتجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح حلبة مرسى ياس في 30 أكتوبرعام 2009، وشارك نحو 14 ألف موظف وعامل في بنائها، بواقع 35 مليون ساعة عمل، بتكلفة بناء تقدر بنحو 3.8 مليار درهم.

وإلى جانب الحلبة، تضم جزيرة ياس مرافق رياضية متطورة مثل ملعب ياس لينكس للجولف، الذي يُعد من بين أفضل ملاعب الجولف في الشرق الأوسط، و«حلبة ياس كارت زون» التي توفر تجربة سباقات كارتينج للهواة والمحترفين، وصالة الاتحاد الكبرى المغطاة.

وبحسب الإحصاءات تستضيف جزيرة ياس أكثر من 500 فعالية رياضية وترفيهية سنوياً، تتنوع ما بين البطولات الرياضية الكبرى، والحفلات الموسيقية، والمعارض، والأنشطة الترفيهية.

وسجلت جزيرة ياس أرقاماً قياسية في عدد الزوار في عام 2023، حيث أعلنت شركة «ميرال»، المطورة للجزيرة، عن تحقيق أعداد زيارات غير مسبوقة، ما يعزز مكانة «ياس» كمركز عالمي للترفيه والرياضة.وبحسب الإحصاءات، فإن فنادق جزيرة ياس حققت إشغالاً بنسبة تزيد عن 90% في عامي 2022 و2023 خلال فترة سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، بما أسهم بشكل مباشر في دعم القطاع السياحي.

أخبار ذات صلة «فيراري أبوظبي» تستضيف أول سباق جري للسيدات جزيرة ياس بأبوظبي تشهد توزيع جوائز «آيفا 2024»


وتعتبر هذه الإنجازات جزءاً من استراتيجية أبوظبي لتعزيز الاستثمارات وتنويع الاقتصاد من خلال تطوير بنية تحتية متقدمة وتنظيم فعاليات عالمية تستقطب الزوار والمستثمرين من أنحاء العالم المختلفة.

وأعلنت مجموعة «ميرال»، تسجيل أرقام قياسية في عدد الزيارات لجزيرتي ياس والسعديات في عام 2023، حيث شهدت ارتفاعاً كبيراً في زيارات الوجهات، ما يسهم في إرساء معايير جديدة في قطاع السياحة والترفيه في الإمارة.

وكشفت «ميرال»، خلال مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024، عن تسجيل جزيرة ياس أكثر من 34 مليون زيارة، بارتفاع قدره 38% مقارنة بعام 2022، فيما شهدت الجزيرة نمواً كبيراً في فعالياتها الترفيهية في عام 2023 بنسبة بلغت 87%.

واستقبلت الوجهة أيضاً 23 مجموعة من مجموعات سياحة الاجتماعات، والحوافز، والمؤتمرات، والمعارض خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 77% مقارنة بالعام السابق عليه، مع رصد زيادة إجمالية في معدل الإنفاق بنسبة 62% مقارنة بالعام السابق.وتظهر هذه الأرقام أن جزيرة ياس ليست فقط وجهة رياضية عالمية، بل هي أيضاً محرك اقتصادي قوي يسهم في دعم السياحة والاقتصاد في أبوظبي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • بعد القبض عليهم.. تعرف على عقوبة التزوير وفقا للقانون
  • السكنية: 673287 خدمة عبر تطبيق “سهل” منذ عام 2021 حتى منتصف سبتمبر الحالي
  • البورصة تحقق 6 مليارات جنيه مكاسب سوقية.. تعرف على الأسهم الأكثر ربحية
  • نشرة التوك شو.. الشتاء القادم الأكثر صعوبة بمصر وسبب ارتفاع أسعار الخضراوات
  • حراس الحقيقة.. نصب لتكريم صحفيين عراقيين قتلوا خلال عقدين
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • تعرف على موعد ومكان عزاء الفنانة الراحلة ناهد رشدي
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • جزيرة ياس.. وجهة عالمية للرياضة والترفيه
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات