بايدن ونتنياهو (وكالات)

قال المحلل الإسرائيلي عاموس هارئيل، إن صبر الإدارة الأمريكية على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بدأ ينفذ، لرفضه كل المبادرات المطروحة في مفاوضات هدنة إنسانية وتبادل الأسرى التي تجري بوساطة قطرية ورعاية مصرية بالتعاون مع واشنطن.

وأضاف: استمرار نتنياهو في التهرب من أي شيء يقدم ولو لمحة عن أفق دبلوماسي، من شأنه أن يزيد الاحتكاك مع الإدارة في واشنطن، ومن الواضح أن صبرها ينفد كهروبه من اتفاق بشأن مستقبل غزة، والاعتراف، ولو ضمنيا، برؤية الدولتين، وصفقة الرهائن.

اقرأ أيضاً بايدن يعطي الأوامر.. الكشف عن طريقة رد أمريكا على إيران بعد هجوم الأردن 30 يناير، 2024 روسيا تدخل على الخط من أجل إيجاد حل سياسي للصراع في اليمن.. تفاصيل 30 يناير، 2024

وبين هارئيل: نفى البيت الأبيض تقرير شبكة إن بي سي نيوز (NBC News) الذي أفاد بأنه قرر إبطاء شحنات الأسلحة إلى إسرائيل”.

وعلّق على ذلك بالقول: “في الواقع، لقد حدث العكس، ففي الأسبوع الماضي، توصّل وفد برئاسة المدير العام لوزارة الدفاع إيال زمير إلى اتفاقات مع إدارة (الرئيس الأمريكي جو) بايدن بشأن تسريع عمليات تسليم الأسلحة”.

وتابع: “ولكن كان لدى الأمريكيين أسئلة صعبة لزمير وفريقه عن الطريقة التي يدار بها القتال في غزة، وبمرور الوقت، إذا استمر نتنياهو في رفضه الدبلوماسي، فسيصبح من الصعب ضمان الدعم العسكري الأمريكي”.

هذا وكان نتنياهو أعلن في الأسابيع الأخيرة أكثر من مرة رفضه لقيام دولة فلسطينية وأصرّ على السيطرة الإسرائيلية على غزة مدة طويلة، وهو ما يتعارض مع المواقف الأمريكية المتكررة في هذا الشأن التي أكدت رفض احتلال القطاع أو الاستيطان فيه أو الاقتطاع منه.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: اسرائيل امريكا حماس غزة

إقرأ أيضاً:

جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب

(CNN)-- كشفت السيدة الأولى لأمريكا جيل بايدن، الجمعة، عن رد فعلها على أداء الرئيس جو بايدن أمام الرئيس السابق دونالد ترامب في المناظرة الرئاسية، التي نظمتها شبكة CNN، الخميس. 

وقالت جيل بايدن لمجموعة من المؤيدين في حفل لجمع التبرعات في نيويورك: "دعونا نتحدث عن المناظرة، لأنني أعلم أن الأمر يدور في أذهانكم، كما قال جو في وقت سابق اليوم، فهو ليس شابا"، وأضافت أنه قال لها بعد المناظرة: "تعلمين يا جيل، لا أعرف ما حدث لم أشعر أنني بحالة جيدة".

 وأضافت أنها ردت عليه بقولها: "انظر يا جو، لن ندع 90 دقيقة تحدد السنوات الأربع التي قضيتها كرئيس"، وهي الملاحظة التي قوبلت بالتصفيق.

وتابعت: "ما يعرف زوجي كيف يفعله هو قول الحقيقة، وعندما يسقط جو، ينهض جو من جديد، وهذا ما نفعله اليوم."

مقالات مشابهة

  • كيف تحولت غزة إلى أكبر فشل أخلاقي وسياسي لبايدن.. ما علاقة نتنياهو؟
  • بعد الكشف عن الأسلحة النوعية الجديدة.. الأحزاب المناهضة للعدوان تشيد بالإنجازات المتصاعدة للقوات المسلحة اليمنية
  • سبب الضغوط على لبنان رفضه الترتيبات الأمنية الإسرائيلية
  • الإمبريالية المتوحشة.. أمريكا أنموذجاً..!
  • أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)
  • الإرهاب الأمريكي الإسرائيلي
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • الصراع الأمريكي على الإخلاص لإسرائيل
  • حدث ليلا.. إيران تحذر من حرب طاحنة وأمريكا تقدم أسلحة ضخمة إلى إسرائيل وروسيا تتجه للسلاح المرعب
  • جيل بايدن تكشف ماذا قال لها الرئيس الأمريكي بعد المناظرة مع ترامب