رجحت مصادر مطلعة بعدن أن تشهد الفترة القليلة القادمة تصعيدا أمريكيا غير مسبوق للعمليات العسكرية الموجهة ضد ميلشيا الحوثي في اليمن بالتزامن مع تصعيد مماثل من قبل القوات الأمريكية ضد ميلشيات إيران في كل من العراق وسوريا .

واعتبرت المصادر في تصريحات لـ"مأرب برس" ان استهداف ميلشيات موالية لإيران قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق الأردن وهو ما يعد سابقة هي الأولى من نوعها منذ بدا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يمثل إهانة بالغة للولايات المتحدة وللجيش الأمريكي وبخاصة انه الهجوم تزامن مع تصعيد ميلشيا الحوثي المدعومة إيرانيا لهجماتها ضد السفن الأمريكية في البحرين الأحمر والعربي.

وأشارت المصادر الى أن الولايات المتحدة ستلجأ الى استخدام خيار الردع العسكري بشكل مغاير واكثر قوة وقسوة ضد مواقع الميلشيات الموالية لإيران في اليمن والعراق وسوريا منوها الى انه ووفقا لمعلومات موثوقة فإن ثمة تغير وشيك سيطرا في طريقة تعاطي الإدارة الامريكية لملف الأزمة والحرب في اليمن من خلال دعم خيار الحسم العسكري واستعادة الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا السيطرة على الحديدة ومدن الموانيء التابعة لها واستكمال معركة تحرير اليمن التي توقفت في العام 2018 م بسبب ابرام اتفاق " ستوكهولم " الذي الزم الجيش الوطني والقوات المشتركة في الساحل الغربي بإعادة الانتشار والتقيد بوقف اطلاق النار في الجبهات بالرغم من عدم احترام الحوثيين للاتفاق وارتكاب الكثير من الخروقات.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب

أفادت مصادر مقربة من عارضة الأزياء اليمنية خلود باشراحيل بأن الشرطة بمحافظة حضرموت أفرجت عنها هي وزوجها بضمانة حضورية تمهيدا لمحاكمتهما بعد أكثر من أسبوع من احتجازهما.

وذكرت المصادر لوكالة "رويترز" أن الشرطة في المكلا عاصمة حضرموت أطلقت سراحهما بضمانة حضورية "تُلزمهما باستكمال إجراءات القضية" أمام النيابة العامة غدا الأربعاء، وكان قد تم احتجاز الزوجين عقب ظهور عارضة الأزياء في مجموعة صور معه بدون حجاب أو عباءة.

وتقع حضرموت بجنوب شرق اليمن ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، وكانت الشرطة أفرجت عنهما يوم الاثنين ثم احتجزتهما مجددا في نفس اليوم في واقعة أثارت انتقادات للسلطات.

واحتجزت نقطة تفتيش أمنية بمدينة المكلا خلود وزوجها يوم الاثنين وهما في طريق عودتهما لمنزلهما وأعادتهما إلى سجن إدارة الأمن مرة أخرى "لاستيفاء التزامات خارج القانون" وفقا لوصف مصادر حقوقية.

وأكدت المصادر المقربة من أسرة الشابة أن الشرطة أحالت ملفها وزوجها للنيابة بتهمة نشر صورة مسيئة في خطوة ممهدة لمحاكمتهما، رغم إرغامهما على إزالة المحتوى موضوع الشكوى. وأضافت المصادر أنهما حررا تعهدا مكتوبا بعدم العودة لنشر محتوى مشابه.

ولم يصدر بعد تعليق من السلطات الأمنية في حضرموت بشأن الإفراج عن خلود باشراحيل. فيما أكد مصدران في أمن المكلا لـ "رويترز" مساء الثلاثاء الإفراج عن خلود بضمانة حضورية.

وكانت الشرطة قد اعتقلت عارضة الأزياء وزوجها في وقت سابق من يونيو الجاري بعد ظهورها في مجموعة من اللقطات المصورة والصور في حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بدون ارتداء الحجاب أو العباءة التي ترتديها معظم النساء في اليمن.

ودعت خلود باشراحيل في تسجيلات مصورة على منصات التواصل الاجتماعي إلى "التحرر ورفض الأفكار التقليدية والمتشددة" كما أعلنت مؤخرا أنها قررت خلع الحجاب، وأثارت الصور والمقاطع المصورة جدلا واسعا.

المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • انقلاب عسكري في بوليفيا
  • تصعيد حوثي خطير والشرعية تطالب المجتمع الدولي بالشروع الفوري في تصنيف مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية"
  • ”ليس المجهود الحربي ولا إيرن” ..تقرير امريكي يكشف عن مصدر تمويل الحوثيين
  • اليمن.. الإفراج مؤقتا عن عارضة أزياء ظهرت في صور بدون حجاب
  • توقعات باستمرار الأمطار في جميع المحافظات الأيام العشرة القادمة
  • موقع الخارجية الأمريكية: المخدرات الحوثية تجارة مربحة تموّل عملياتهم وإدمان مقاتليهم
  • الفيروس الحوثي يصل دولة خليجية.. وتحذير من انفجار وشيك خلال الأشهر القادمة و”حركة تمرد” مجنونة
  • سياسيون أمريكيون: ليس لدينا إرادة سياسية لملاحقة الحوثيين ومنع تدفق الأسلحة الإيرانية إليهم
  • تنامي جرائم العنف الأسري.. ضابط حوثي يقتل والده وخالته في صنعاء
  • تصريحات عن ''خرافة الولاية'' وهدف الحوثيين منها