دشن تجمع مكة المكرمة الصحي، مركز الإمتياز الأول من نوعه على مستوى المملكة للرعاية الاجتماعية لإدارة حالات العُنف والإيذاء.
ويأتي المركز كخطوة مهمة في التصدي لتحديات العُنف والإيذاء في المنطقة بتقديم الدعم اللازم للأفراد الذين يعانون من هذه الحالات.
أخبار متعلقة "السديس" يحث المسلمين على أداء صلاة الاستسقاء الخميس المقبلالصحة تحدد ضوابط صرف بدل التميز للممارسين الصحيينتسجيل أكثر من 103 آلاف طالب وطالبة في البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبينويهدف مركز الإمتياز للرعاية الاجتماعية إلى توفير بيئة آمنة وداعمة للضحايا ومساعدتهم في التعافي والتأهيل أيضاً.

الحماية الأسريةويتكون المركز من فريق متخصص يضم خبراء ومستشارين اجتماعيين ونفسيين، ومشاركة كلاً من شرطة العاصمة المقدسة - النيابة العامة وإدارة التعليم - وحدة الحماية الأسرية بمركز العمليات الموحدة ٩١١ - هيئة حقوق الإنسان -مركز الحماية الأسرية وحماية الطفل بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، جمعية يسر للتنمية الأسرية.
وأوضح تجمع مكة المكرمة الصحي، أن مركز الإمتياز للرعاية الاجتماعية إضافة مميزة للخدمات الصحية التي نقدمها.حقوق الأفرادوأكد أن التجمع ملتزم بتوفير بيئة آمنة ومحمية للضحايا، وتقديم الدعم الشامل لهم، كما نأمل أن يكون المركز إنموذجاً ملهمًا يُحتذى به في مجال إدارة حالات العُنف والإيذاء على مستوى المملكة.
ويلعب المركز دوراً حيوياً في توفير الدعم والرعاية للمتضررين والمساهمة في تحسين جودة حياتهم وتعزيز عملية التعافي لديهم، على أن يكون هذا المركز نموذجاً ملهماً يحقق التغيير الإيجابي في المجتمع ويعزز حقوق الأفراد وسلامتهم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة العنف الأسري مكة السعودية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية

أكد تقرير حكومي أن ملف التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمواطن المصري، أحد الآليات الرئيسية التي يتعين على الحكومة الاستمرار في طرح المزيد من المبادرات فيه، لتشجيع ريادة الأعمال والمشروعات الشبابية مع تسهيل وتذليل العقبات أمام تلك المشروعات، وتقديم المزيد من الدعم المالي والتسهيلات الائتمانية.

وحول المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نوه التقرير إلى أنه من التوقع من الحكومة المصرية المرتقبة أن تعالج التحديات التي تواجه المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كضعف رؤوس الأموال وصعوبة الحصول على العمالة المؤهلة والمدربة وافتقار اغلب القائمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة الى الخبرة والقدرات التنظيمية والإدارية والغنية والتسوقية بالداخل والخارج .

تعزيز الحماية الاجتماعية على إثر الأزمات الاقتصادية المتلاحقة

وبشأن تعزيز الحماية الاجتماعية على إثر الأزمات الاقتصادية المتلاحقة، أكد التقرير تضرر فئة واسعة من المواطنين ووضع البعض تحت طائلة الفقر والعوز، وهو ما يستوجب أن تضع الحكومة نصب أعينها توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتمكين الفئات الأكثر تهميشا كالعمل على قانون الأحوال الشخصية الجديد الذي يحقق الانصاف للمرأة المصرية وغيرها من القوانين الأخرى التي تعمل على مكافحة التمييز والعنف ضد النساء مثل القانون الموحد لمكافحة العنف ضد المرأة وقانون الزواج المبكر إضافة إلى تعديل القوانين الخاصة بالعمل خاصة في القطاع الخاص وما يتعلق بترتيبات العمل المرن لتحقيق مشاركة أوسع للنساء في سوق العمل ومن ثم ضمان التمكين الاقتصادي لهن..

ماذا عن كبار السن؟

أوضح التقرير أن المستهدف أيضا أن تعمل الدولة المصرية على توفير الحماية لكبار السن من خلال زيادة المبادرات الصحية المناسبة لهم إضافة الى استمرارية تقديم الزيادات والمنح الاستثنائية وزيادة المعاشات بشكل منتظم ومجزي بما يتماشى مع معدلات التضخم.

 

مقالات مشابهة

  • أبرز الملفات على أجندة التضامن الاجتماعي تنتظر الوزيرة الجديدة (تقرير)
  • وزيرة التضامن الاجتماعي: ملف الحماية الاجتماعية سيظل على رأس أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة
  • مدير هيئة الرعاية يتفقد منشآت الهيئة العامة بمحافظة الإسماعيلية
  • ما هي حقوق المستهلك؟.. اعرف الأوراق المطلوبة للتقدم بشكوى لجهاز الحماية
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج
  • «الريادة» يطالب الحكومة الجديدة تعزيز برامج الحماية الاجتماعية وضبط الأسعار
  • تطلعات الشارع من الحكومة فى ملف التمكين الاقتصادي والحماية الاجتماعية
  • مسلح حوثي يقتل طليقته ووالديها في الحديدة
  • الرافدين يطلق رواتب المشمولين ضمن شبكة الحماية الاجتماعية
  • لجنة حقوق الانسان ناقشت موضوع الحماية من الاستغلال من خلال التيك توك