منافسة آسيوية بين Saudi Arabia - South Korea اليوم، مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية يلا شوت بث مباشر في كأس آسيا، تشهد مواجهة منتخب السعودية مع نظيره الكوري الجنوبي، في ثمن نهائي كأس آسيا، السادسة مساء اليوم الثلاثاء، مواجهة جانبية من العيار الثقيل، بين الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب الأخضر، والألماني يورجن كلينسمان، مدرب «محاربي التايجوك».

وكان مانشيني وكلينسمان اثنان من ألمع اللاعبين في أوروبا خلال الثمانينيات والتسعينيات، إذ تُوّج مانشيني بـ 13 لقبًا مع سامبدوريا ولاتسيو، فيما تُوّج كلينسمان بلقبيْ كأس العالم واليورو مع المنتخب الألماني، وتفوّق على مانشيني في الجوائز الفردية، فيما حظي مانشيني بمسيرة تدريبية أفضل، وحقق ألقابًا مع 5 أندية مختلفة، إضافة إلى فوزه بلقب يورو 2020 مع منتخب بلاده كمدرب. 
 
حسب صحيفة الرياضية السعودية وعلى صعيد المواجهات المباشرة بينهما، إلتقى مانشيني بكلينسمان 8 مرات خلال مسيرتيْهما كلاعبيْن، مع أفضلية لمانشيني الذي حقق 5 انتصارات، مقابل انتصاريْن لكلينسمان، لكن الألماني كان صاحب الغلبة في اللقاء الوحيد الذي جمعهما كمدربيْن.
 
وجاءت المواجهة المباشرة الأولى بينهما قبل 35 عامًا، في افتتاح يورو 1988 في ألمانيا، وانتهت بالتعادل 1-1 بين ألمانيا وإيطاليا في مدينة دوسلدورف الألمانية، إذ تقدّم مانشيني للأتزوري في الدقيقة 52، قبل أن يعادل أندرياس بريمه لألمانيا بعدها بـ 3 دقائق، ولعب مانشيني وكلينسمان المباراة كاملة.

موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية اليوم في كأس آسيا 2024

يواجه منتخب السعودية الأول لكرة القدم، نظيره الكوري الجنوبي، مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية بث مباشر يلا شوت وذلك في المباراة المرتقب إقامتها مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30 يناير الجاري، ضمن مباريات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية 2024 بقطر، ويستضيف ستاد المدينة التعليمية مجريات لقاء السعودية ضد كوريا الجنوبية المنتظر الليلة.

بث مباشر مباراة السعودية وكوريا الجنوبية يلا شوت

أما موعد مباراة السعودية وكوريا الجنوبية اليوم في كأس آسيا 2024، فإنها ستنطلق في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وفي تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان، وفي تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس والمغرب والجزائر.

مشاهدة مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية بث مباشر اليوم

ستنقل مشاهدة بث مباشر مباراة السعودية وكوريا الجنوبية اليوم في الأدوار الإقصائية من كأس آسيا 2024 عبر القنوات الناقلة المخصصة لتلك الخدمة، والتي حصلت عليها رسميًا عدد من الشبكات العربية ومنها بين سبورت وأبوظبي الرياضية.

 ولكنها تتيح بث مباشر مباريات كأس الأمم الآسيوية، للمشجعين في السعودية والإمارات عبر قنواتهم المفتوحة، ولباقي الجماهير في بلاد الشرق الأوسط وشمال قارة إفريقيا من خلال الاشتراك في خدماتها المفتوحة؛ وبالتالي فإن هؤلاء المشتركين يمكنهم مشاهدة مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية مباشر اليوم عبر هذه الترددات.

تردد قناة Abu Dhabi Sports Asia 1

تردد قناة beIN ASIAN CUP 1

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 12091

معدل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 5/6

مشفرة

القمر الصناعي: نايل سات

التردد: 10810

معدل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 4/3

مشفرة

كيفية مشاهدة مباراة السعودية وكوريا الجنوبية أونلاين؟

تُنقل جميع مباريات البطولة عبر التطبيقات الخاصة وغير المجانية للقنوات المذكورة كافة، فقنوات الكاس وبي إن سبورتس القطرية تنقل مبارياتها عبر تطبيق TOD أما قناة أبوظبي الرياضية فمبارياتها منقولة عبر تطبيق STARZ PLAY APP وفيما ستكون المباريات المنقولة عبر قنوات SSC الرياضية السعودية، عبر تطبيق SHAHID VIP الباقة الرياضية.

معلق مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية

يُنقل بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية على القنوات الناقلة على قنوات بي إن سبورتس بصوت عصام الشوالي، بينما سيكون معلق مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية على قنوات إس إس سي هو السعودي فارس عوض أو فهد العتيبي. 

القناةالمعلق
SSC 1 HDفهد العتيبي
BeIN ASIAN CUP 1 HDعصام الشوالي
Al Rabiaa Iraqحسام الوائلي - نور الدين آيت علي
Al KASS EXTRA TWO HDمنتصر الأزهري
Al KASS EXTRA ONE HDخليل البلوشي
أبوظبي الرياضية آسيا 1بلال علام
تاريخ مواجهات السعودية ضد كوريا الجنوبية

ومن المتوقع أن تنتهي المباراة بالتعادل، أو بفوز السعودية بهدف واحد، حيث التقى المنتخبان السعودي والكوري الجنوبي في 4 مواجهات سابقة، على النحو التالي:

في عام 1984، تعادلوا 1-1 في دور المجموعات. وسجل هدف المنتخب السعودي في ذلك الوقت الأسطورة ماجد عبد الله.

- عام 1988 في قطر، وفي المباراة النهائية، فاز الأخضر بركلات الترجيح، ليحقق لقبه الثاني، وانتظر الفريقان 12 عامًا ليلتقيا مرة أخرى في كأس آسيا.

- وفي الدور نصف النهائي عام 2000 الذي استضافه لبنان فاز المنتخب السعودي بنتيجة 2 / 1،

-نسخة 2007 شهدت المواجهة الأخيرة على مستوى البطولة.

تشكيل المنتخب السعودي اليوم
الحارسأحمد الكسار سعود.
رباعي الدفاععبدالحميد، على البليهي، حسان تمبكتي، على لاجامي.
ثلاثي الوسطعبدالله الخيبري، محمد كنو، ناصر الدوسري.
مثلث الهجومسالم الدوسري، فراس البريكان، سامي النجعي.
تشكيل كوريا الجنوبية ضد السعودية اليوم
حراسة المرمىسيونغ غيو كيم
خط الدفاعيونغ وو سيول - سيونغ هيون يونغ - كيم مين جاي - كي لي جي
خط الوسطكانغ إن لي - يونغ وو بارك - إن بيوم هوانغ - جاي لي سونغ
خط الهجومهيونغ مين سون - هوانغ هي تشان

التقيا في 4 مواجهات سابقة، البداية كانت في نسخة 1984، التي فاز فيها المنتخب السعودي باللقب لأول مرة في تاريخه، حيث تعادلا 1-1 في دور المجموعات، وسجل هدف المنتخب السعودي حينها الأسطورة. ماجد عبدالله.

وكرر الفريقان مواجهتهما في النسخة التالية بقطر عام 1988، وهذه المرة كانت في المباراة النهائية التي فاز بها الأخضر بالفوز بركلات الترجيح ليحقق لقبه الثاني. وانتظر الفريقان 12 عاما ليلتقيا مرة أخرى في كأس آسيا.

وهذه المرة في نصف نهائي نسخة 2000 من المسابقة التي استضافها لبنان، حيث فاز المنتخب السعودي بنتيجة 2 / 1، وسجل طلال المشعل هدفي الفريق الأخضر. وشهدت نسخة 2007 المواجهة الأخيرة على مستوى البطولة، حيث تم جمع الفريقين في دور المجموعات وحُسمت مباراتهما بالتعادل قبل أن يواصل الخضر مشواره حتى المباراة النهائية التي خسرها أمام العراق الذي كان قد التغلب على كوريا الجنوبية في نصف النهائي بركلات الترجيح.

حكم مباراة السعودية وكوريا الجنوبية اليوم في كأس آسيا 2023

الحكم هو الغيز تاتاشيف من مواليد أوزبكستان في عام 1984، وهو حكم دولي منذ عام 2013، خاض طوال مسيرته 190 مباراة في مختلف البطولات في العالم، أشهر 778 بطاقة صفراء ومنح 30 بطاقة حمراء بنظام البطاقة الصفراء الثانية، وطرد 13 لاعبا بشكل مباشر، واحتسب خلال مسيرته 74 ركلة جزاء.

تعتبر مباراة السعودية وكوريا الجنوبية هي المباراة الثالثة للحكم الأوزبكي في كأس آسيا 2023، حيث ظهر في مباراتيّن سابقتيّن، الأولى بين إندونيسيا والعراق، وفاز أسود الرافدين بنتيجة 3-1، ثم كان حكما لمباراة إيران والإمارات العربية المتحدة، وفاز المنتخب الإيراني بنتيجة 2-1، واحتسب في تلك المواجهة ركلة جزاء للمنتخب الأبيض، لكن أضاعها اللاعب يحيى الغساني.

يعاون الحكم تاتاشيف اليوم كل من أندري تسابنكو كمساعد أول، تيمور غاينولين كمساعد ثان، والحكم الرابع عبد الله الجمالي، وأحمد العلي حكما لتقنية الفيديو، وعادل علي أحمد خميس النقبي كحكم مساعد لتقنية الفيديو.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بث مباشر السعودية منتخب كوريا الجنوبية منتخب السعودية السعودية ضد كوريا الجنوبية مشاهدة مباراة السعودية السعودية ضد كوريا الجنوبية بث مباشر المنتخب كوريا الجنوبية مشاهدة مباراة كوريا الجنوبية اليوم مشاهدة مباراة السعودية اليوم كأس أمم أفريقيا امم افريقيا تشكيل السعودية تشكيل كوريا الجنوبية قناة beIN Sports بث مباشر قناة beIN Sports السعودية أمام كوريا الجنوبية السعودية الان كوريا الجنوبية الآن منتخب السعودية مباشر منتخب كوريا الجنوبية اليوم السعودية ضد كوريا الجنوبية مباشر السعودية لايف كوريا الجنوبية مباشر السعودية مباشر اليوم السعودية وكوريا الجنوبية السعودية وكوريا الجنوبية مباشر بث مباشر كوريا الجنوبية اليوم بث مباشر مباراة السعودية وكوريا الجنوبية تشكيل السعودية ضد كوريا الجنوبية تشكيل كوريا الجنوبية ضد السعودية مباراة السعودية ضد كوريا الجنوبية مباراة السعودية اليوم بث مباشر مباراة كوريا الجنوبية اليوم مباشر مباراة السعودية بث مباشر مباراة كوريا الجنوبية ضد السعودية مباراة السعودية مباشر مشاهدة السعودية وكوريا الجنوبية بث مباشر مشاهدة مباراة كوريا الجنوبية الان مشاهدة مباراة السع مباراة السعودیة وکوریا الجنوبیة الیوم فی مشاهدة مباراة السعودیة وکوریا الجنوبیة مباراة السعودیة ضد کوریا الجنوبیة الیوم فی کأس آسیا المنتخب السعودی فی تمام الساعة بث مباشر

إقرأ أيضاً:

مشاهدة مباراة المانيا والدنمارك بث مباشر في يورو 2024 اليوم

بث مباشر مباراة ألمانيا والدنمارك، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا والدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم السبت، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

مشاهدة مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024 بث مباشر

وتمكن منتخب ألمانيا الأول لكرة القدم «المستضيف» لبطولة كأس أمم أوروبا هذا العام، من التواجد في دور الـ16 من بطولة يورو 2024، عقب احتلال صدارة المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط من 3 مباريات، عقب اكتساح إسكتلندا بخماسية مقابل هدف، ثم على المجر بثنائية نظيفة، قبل التعادل في الجولة الأخيرة أمام سويسرا بهدف لكل منتخب.

بينما تأهل منتخب الدنمارك إلى دور 16 بطولة يورو 2024 هذا العام، عقب انتزاع وصافة المجموعة الثالثة، بعد التعادل في الثلاث جولات بدور المجموعات كأس أمم أوروبا، أمام كل من إنجلترا وصربيا وسلوفينيا، وسجل هدفين واستقبل مثلهما.

بث مباشر مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024

وتقدم «الأسبوع» بث مباشر لـ مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، اليوم السبت، الموافق 29 من شهر يونيو الجاري لهذا العام، وذلك ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في دولة ألمانيا حتى 14 من شهر يوليو المقبل.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة ألمانيا ضد الدنمارك، في دور 16 يورو 2024 اليوم السبت، عند تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت أبو ظبي، وذلك على أرضية ستاد «سيجنال ايدونا بارك».

مقالات مشابهة

  • مشاهدة مباراة الارجنتين وبيرو بث مباشر في كوبا أمريكا اليوم
  • مشاهدة مباراة المانيا والدنمارك بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا والدنمارك اليوم في اليورو 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا والدنمارك اليوم في اليورو 2024
  • مشاهدة مباراة ايطاليا وسويسرا بث مباشر في يورو 2024 اليوم
  • مشاهدة مباراة الامارات وسوريا بث مباشر في اتحاد غرب آسيا للشباب اليوم
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • تصفيات كأس العالم الآسيوية: السعودية تواجه اليابان وأستراليا