حثّ رئيس الشؤون الدينية للمسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس، عموم المسلمين على الحرص على أداء صلاة الاستسقاء؛ بناءً على دعوةِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - إلى إقامتها في جميعِ أنحاء المملكة يوم الخميس القادم؛ تأسّيًا بسنّة نبيّنا محمّد صلى الله عليه وسلم.


وبيّن رئيس الشؤون الدينية فضل صلاة الاستسقاء؛ وأهمّية اتباع هدي النبيّ - صلى الله عليه وسلم - في رفع هذا البلاء بالاستسقاء وهو طلب الغوث من الله تعالى.
أخبار متعلقة السديس: الولاء ليس مجرد عاطفة.. والمواطنة شراكة في الحياة والمصير والحقوق"الشؤون الدينية" تُسخّر الامكانيات وتهيئ الاجواء التعبدية لصلاة الجمعة15 جهاز إنعاش قلبي لخدمة قاصدي المسجد الحراموتابع قائلًا " إنّ صلاة الاستسقاء سنّةٌ مؤكّدة ينبغي على المسلمين إحياء هذه السنّة والحرص عليها.

حددت #وزارة_الشؤون_الإسلامية مواقيت إقامة #صلاة_الاستسقاء في المصليات والجوامع في عموم مناطق المملكة@Saudi_Moia
للتفاصيل: https://t.co/MpJ4iDiLh0#اليوم pic.twitter.com/7HOV3sOrms— صحيفة اليوم (@alyaum) January 30, 2024خادم الحرمين الشريفينوحثّ رئيس الشؤون الدينية العباد على الشكر في السراء، والصبر في الضراء واللأواء، فكم من بلاد وأقطار تعاني طيلة العام من قلّة الأمطار، وغور الآبار، وجدب الديار".
واختتم تصريحه بالتذكير بدعوةِ خادمِ الحرمينِ الشريفينِ الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – مؤكدًا أنّ على المسلمين الحرص على أداء هذه السنّة وحضورها والابتهال إلى الله بالدعاء بطلب الغيث الهني.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عبدالعزيز العمري مكة المكرمة السديس رئيس الشؤون الدينية صلاة الاستسقاء السعودية أخبار السعودية الشؤون الدینیة صلاة الاستسقاء

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يشهد حفل تكريم أحد العاملين لبلوغه السن القانونية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور حمدان ربيع المتولى رئيس جامعة دمياط، اليوم 22 سبتمبر 2024 حفل تكريم  عبد الرؤف محمد عبدالرؤف بالإدارة العامة للمشروعات البيئية بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك لبلوغه السن القانونية للمعاش، جرى الحفل في ظل جو أسري بهيج، وذلك بحضور جميع العاملين بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

هذا وقدم رئيس الجامعة شهادة تقدير لـ عبد الرؤف محمد ، تقديراً للجهود المبذولة والإسهام الفعال منه في قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة طوال فترة عملة الوظيفي، متمنياً له دوام الصحة والعافية، كما قدم العاملون بقطاع شئون خدمة المجتمع بورتريه تعبيراً عن حبهم وتقديرهم ، وتم التقاط  الصور التذكارية وسط فرحة وحفاوة بالغة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يطمئن على صحة وزير الشؤون الاجتماعية باجعالة
  • رئيس جامعة دمياط يشهد حفل تكريم أحد العاملين لبلوغه السن القانونية
  • استعدادا للموسم الجديد.. الإسماعيلي يخوض أول مباراة ودية الخميس المقبل
  • الخميس.. الإسماعيلي يخوض أولى ودياته استعدادا للموسم الجديد
  • برامج متنوعة لتعزيز قيم المواطنة.. "الشؤون الدينية" تحتفي باليوم الوطني
  • الخميس المقبل.. فريد يطرح أحدث أغانيه "زمان وجبر "
  • كأس السوبر المصري للسيدات بين توت عنخ آمون ووادي دجلة الخميس المقبل
  • انخفاض في درجات الحرارة ونشاط رياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى الخميس المقبل
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس في مصر غدا وحتى الخميس المقبل
  • الخميس المقبل.. قرعة دور ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين