صدى البلد:
2024-10-02@04:06:38 GMT

بدل ما تقف.. تعرف على أهمية الفيوزات بالسيارات

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

فيوزات السيارة هي المسؤولة عن التحكم بشدة التيار الكهربائي الذى يصل من البطارية إلى أي جزء بالسيارة حسب شدة التيار الكهربائي الذى يحتاجها للعمل .

تعرف علي أهمية الفيوزات بالسيارات بحالة مميزة.. سيارات أوتوماتيك بـ 400 ألف جنيه | تعرف عليها أفضل 5 سيارات مستعملة بأسعار تبدأ من 250 ألف جنيه

الصمامات الكهربائية تعتبر من أحد المكونات الأكثر تأثيرًا بنظام الكهرباء في السيارة، وذلك لأنها تعمل على حماية النظام الكهربائي من السخونة المفرطة ، وتعمل الفيوزات علي تجنب الأضرار المتصلة بالخلل الكهربائي المفاجئ.

تعرف علي أهمية الفيوزات بالسيارات

خروج الفيوزات عن العمل رغم صغر حجمها يتسبب في إيقاف السيارة بالكامل، وتعريض النظام الكهربائي إلى أعطال بتكاليف صيانة مرتفعة.

تعرف علي أهمية الفيوزات بالسيارات

ويعمل كل جزء من منظومة الكهرباء بالسيارة من خلال فيوز خاص لعملة ومدون علي الفيوز قوته بالأمبير، وذلك لان الفيوزات تسمح بمرور التيار الكهربائي في حدود القوة المطلوبة للتشغيل.

وعند زيادة التيار أو حدوث أي خلل بالكهرباء يتعرض الفيوز للاحتراق دون احتراق باقي نظام التوصل، وذلك أهم ما يمكن ان يقوم به الفيوز .

تعرف علي أهمية الفيوزات بالسيارات

تختلف قوة كل فيوز عن الاخر وبالتالي هناك فيوزات  5 أمبير ، و10 أمبير ، و15 أمبير ، و20 أمبير ، و30 أمبير .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التيار الكهربائى

إقرأ أيضاً:

تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا

أكد الدكتور أحمد الشناوى خبير الطاقة استمرار وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة فى القضاء على ظاهرة سرقة التيار الكهربائى، والتوسع فى تركيب المزيد من العدادات الكودية لمختلف المنشآت، والتى تسهم بشكل كبير فى تقليل الفاقد التجارى.

أكد «الشناوى» فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن تحصيل وزارة الكهرباء لمبلغ 1.2 مليار جنيه من ملف سرقات التيار، يعتبر رقمًا قياسيا مقارنة بالفترات السابقة، حيث كانت التحصيلات تخطت حاجز الـ5 مليارات جنيه فى العام.

أكد «الشناوى» أن قيمة محاضر التيار من سرقات ووصلات غير شرعية التى قامت بتحصيلها وزارة الكهرباء بلغت 3.5 مليار جنيه منذ منتصف 2020 حتى نهاية مارس ٢٠٢١.

كشف خبير الطاقة أن تكلفة سرقة التيار الكهربائى فى العام الواحد تفوق الـ20 مليار جنيه سنويًا، والتى من المتوقع أن تتراجع خلال الفترة المقبلة نتيجة المساعى التى أعلنتها الحكومة مؤخرًا.

 وكان وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمود عصمت، أعلن أنه تم تحرير نحو 513771 محضرًا لسرقات التيار الكهربائى، بداية من الشهر الماضى وحتى الأسبوع الأول من الشهر الحالى. 

 

مقالات مشابهة

  • تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا
  • أين تذهب العائدات؟ شركة الطرق السيارة تعلن عن أرقام قياسية لصيف 2024
  • فصل التيار الكهربائي عن عدد من المناطق بالغردقة.. تعرف عليها
  • فرص عمل بمشروع القطار الكهربائي الخفيف.. اعرف التفاصيل
  • «برقم لوحة السيارة».. خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024 وطريق سدادها
  • لمدة 5 ساعات.. فصل التيار الكهربائي عن الغردقة
  • جهود فنية لاعادة التيار الكهربائي لمحافظة الحديدة
  • حوادث نادرة.. لماذا لا يهتم اللصوص بالسيارات الكهربائية؟
  • بنك الخليج يمنح العملاء فرصة شراء السيارة بدون فوائد
  • أعمال صيانة محطات التحويل في الكويت: انقطاع التيار الكهربائي من 28 سبتمبر إلى 5 أكتوبر 2024