يشارك المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، في معرض الكتاب، بجناح متميز لعرض مواهب وقدرات ذوي الهمم، إذ يقدم الجناح المنتجات والمشغولات اليدوية، والرسومات والكتب واللوحات التي صنعت بأيادي ذوي القدرات الخاصة.

"كأنك تراه" و"فلسفة الخلق" جديد د.عمرو شريف بنيوبوك في معرض الكتاب "الأزهر والقضية الفلسطينية"..

الأبرز بجناح الأزهر بمعرض الكتاب

وحرص عدد من ذوي الهمم على التواجد بالجناح لعرض منتجاتهم والتواصل مع زوار معرض الكتاب لتسويق أعمالهم اليدوية.

وافتتح يوم الأربعاء الموافق ٢٤ يناير، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الدورة الـ ٥٥ لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، المقام بمركز مصر للمعارض الدولية، بالتجمع الخامس تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة".

تحل مملكة النرويج ضيف شرف المعرض هذا العام، وتم اختيار اسم عالم المصريات الدكتور سليم حسن ليكون شخصية المعرض، واسم الكاتب يعقوب الشاروني ليكون شخصية معرض كتاب الطفل، فمن المقرر أن يستمر معرض الكتاب حتى يوم ٦ فبراير.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: معرض الكتاب المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ذوى الهمم المشغولات اليدوية معرض الکتاب

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور

افتتح الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة، صباح أمس، معرضًا لبيع الكتب يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين، وأتاحت تلك المجموعة من الكتب للمواطنين ومحبى القراءة من الأطفال والكبار بأسعار رمزية 5 جنيهات للكتاب.
 
قال الدكتور نبيل حلمي، إن المعرض تنظمه مكتبة المستقبل احدى منصات الثقافة بجمعية مصر الجديدة ولمدة شهر، مشيرا إلى أن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر   ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.


وأوضح، أن تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
وفى سياق آخر قال الدكتور نبيل حلمي، إن مكتبة المستقبل تنظم في الساعة 6 من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان "كيف تتغلب على القلق" تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق.


وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، حول كيف ينشأ القلق وأعراض القلق، كيف تتغلب على القلق.

مقالات مشابهة

  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • أحمد مجاهد يكشف لـ«الباز» تفاصيل محاولة الإخوان اقتحام معرض الكتاب في 2014
  • «القومي للإعاقة» يرصد أهم 6 ملفات لذوي الهمم على طاولة الحكومة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • “امرأة الألوان”… معرض فني للتشكيلية ناديا نعيم بالسويداء يتخلله ندوة فنية
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • افتتاح معرض لبيع الكتب بمكتبة المستقبل.. صور
  • بروتوكول تعاون بين جامعة الأزهر ومعهد علوم البحار والمصايد
  • رئيس جامعة سوهاج يشارك بحفل تكريم المستشار العسكري للمحافظة