أعلن الدكتور محمود ذكى، رئيس جامعة طنطا، عن إنجاز جديد للجامعة في تصنيف Webometrics لشهر يناير 2024، حيث ظهرت الجامعة ضمن أعلى 10 جامعات في معامل الاستشهادات بين ما يقارب 50 جامعة مصرية لها أكثر من 1000 استشهاد وفقًا لمنصة Google Scholar ، وفقًا لآخر إصدار (الإصدار 17.01) لتصنيف TRANSPARENT RANKING: Top Universities by Citations in Top Google Scholar profiles.

أضاف رئيس الجامعة، أن الجامعة حصلت على إجمالي استشهادات يبلغ 398 ألفا و792 استشهادًا لتحقق المركز الـ7 ضمن ما يقارب من 50 جامعة مصرية والمركز 839 عالميا من بين 5 آلاف و600 جامعة تقريبا لتتقدم 73 مركزا مقارنة بآخر إصدار لشهر يوليو عام 2023.

جهود الجامعة لتحقيق التميز

أكد رئيس الجامعة، أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة جهود الجامعة، والتزامها بالتميز الأكاديمي والبحث العلمي، وتوفير بيئة داعمة للباحثين والأكاديميين لتحقيق إنجازات مستمرة في البحث العلمي وتشجيع الباحثين على النشر الدولي في مجلات علمية معتمدة دوليا، إضافةً إلى زيادة المكافآت المخصصة للنشر في المجلات العالمية، لتحقيق التميز والريادة الإقليمية والدولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تصنيف الجامعات جامعة طنطا الجامعات المصرية الابحاث العلمية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة

ترأس الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اجتماع لجنة المنشآت الجامعية لمتابعة أعمال الصيانة بها قبل بداية العام الدراسي الجديد .

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس جامعة بنها لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد سعيد المستشار الهندسي للجامعة، وشيرين شوقي أمين عام الجامعة، والدكتور عبد القادر عبد الكريم منسق عام الجودة الإدارية، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، ومديري عموم الإدارة الهندسية، والتخطيط، والأمن الإداري بالجامعة.

تحسين مستوى خدمات الصيانة

أكد رئيس رئيس الجامعة أهمية تحسين مستوى خدمات الصيانة في كل المرافق ورفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية والمدن الجامعية، في إطار خطة الجامعة لتطوير منشأتها وتحديثها بصورة مستمرة، ومن أجل الحفاظ على استمرار وجاهزية جميع مرافق الجامعة لتسهيل عملها الأكاديمي والإداري.

نسب الإنجاز في المشاريع القائمة 

واستعرض الجيزاوي خلال الاجتماع نسب الإنجاز في المشاريع القائمة مع ضرورة الالتزام بالشروط والمواصفات والضوابط المحددة في الاتفاقيات المُبرمة بين الجامعة والشركات عند تنفيذ أعمال الصيانة.

مقالات مشابهة

  • جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • إدراج 48 باحثا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء
  • 48 عالمًا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم
  • 48 عالماً من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • رئيس جامعة الأزهر: مناهج الأزهر الشريف تقوم على محاربة التطرف والإرهاب
  • القائم بأعمال رئيس جامعة طنطا يفتتح فعاليات طلاب الدراسات العليا
  • رئيس جامعة السويس يتفقد إجراءات الكشف الطبي للطلاب الجدد
  • جامعة الزقازيق تشارك فى "مشروع التميز للزراعة والمياة"
  • رئيس جامعة العريش يعقد اجتماعًا موسعًا مع شباب الباحثين
  • رئيس جامعة بنها: رفع كفاءة المنشآت والمدن الجامعية قبل بدء الدراسة