تسلم وزير الخارجية والمغتربين السوري الدكتور فيصل المقداد  نسخة من أوراق اعتماد السفير حسن أحمد الشحي سفيراً مفوضاً وفوق العادة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الجمهورية العربية السورية.

وكانت  صحيفة “الوطن” السورية نقلت عن مصادرها قولها إن دولة الإمارات العربية المتحدة رفعت تمثيلها الدبلوماسي داخل دمشق، حيث سيترأس البعثة الدبلوماسية الإماراتية السفير حسن أحمد الشحي، وذلك بعد نحو 13 عاماً من شغور هذا المنصب.

ووصل إلى دمشق أمس، الاثنين، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة حسن أحمد الشحي، ليكون بذلك أول سفير لبلاده في سوريا منذ عام 2011.

وفي ديسمبر 2018؛ أعادت دولة الإمارات العربية المتحدة فتح سفارتها في دمشق بعد سبع سنوات من قطع العلاقات بين البلدين، حيث تولى القائم بالأعمال المستشار عبد الحكيم النعيمي أعمال السفارة.

وشغل الشحي منصب سفير الإمارات في العراق منذ عام 2015، وقبلها سفيراً لبلاده في السودان.

وفي مارس الماضي؛ قام الرئيس بشار الأسد وعقيلته  أسماء، بزيارة رسمية إلى دولة الإمارات، حيث أجرى ورئيس دولة الإمارات العربية المتحدة محمد بن زايد آل نهيان، مباحثات رسمية تناولت كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بما يعكس عمق الروابط التاريخية بين الشعبين الشقيقين السوري والإماراتي.

وأشار الرئيس الأسد حسب البيان الذي صدر عقب المباحثات إلى أن مواقف الإمارات دائماً كانت عقلانية وأخلاقية، وأن دورها في الشرق الأوسط هو دور إيجابي وفاعل لضمان علاقات قوية بين الدول العربية، مؤكداً أن هذا الدور يتقاطع مع رؤية سوريا في ضرورة تمتين العلاقات الثنائية بين الدول العربية وصولاً إلى العمل العربي المشترك الذي يشكل الانعكاس المنطقي لما يجمع بين هذه الدول وشعوبها ويحقق مصالحها

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دولة الإمارات العربیة المتحدة

إقرأ أيضاً:

طحنون بن زايد: رئيس الدولة حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأميركا

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: رعاية أبناء الوطن في أي مكان أولويتنا القصوى الإعلام العالمي: الإمارات ترسخ مكانتها الرائدة بالذكاء الاصطناعي زيارة رئيس الدولة إلى الولايات المتحدة تابع التغطية كاملة

أكد سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي، مستشار الأمن الوطني، أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وتعميقها في مختلف المجالات، خاصة قطاعات اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار، مشيراً سموه إلى أن الإعلان الذي شهده صاحب السمو رئيس الدولة للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، يؤكد رغبة البلدين في تعزيز الشراكة القائمة بينهما في مجال التكنولوجيا المتقدمة والابتكار.
وقال سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، عبر حساب سموه على منصة «إكس» أمس: «تشرفت بمرافقة رئيس الدولة، خلال لقائه الرئيس الأميركي في البيت الأبيض.. سموه حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، وتعميقها في مختلف المجالات، خاصة قطاعات اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار لتحقيق نمو اقتصادي مستدام يعود بالخير والنماء على الشعبين الصديقين، ويضمن مستقبلاً أكثر ازدهاراً».
وأضاف سموه: «الإعلان الذي شهده صاحب السمو رئيس الدولة للتعاون في مجال الذكاء الاصطناعي بين دولة الإمارات والولايات المتحدة، يؤكد رغبة البلدين في تعزيز الشراكة القائمة بينهما في مجال التكنولوجيا المتقدمة والابتكار، وإدراكهما للتحديات والمخاطر المرتبطة بها، والتي تتطلب تعاوناً في توفير الضمانات والأطر التنظيمية التي تدعم الاستفادة من هذه التكنولوجيا في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وبما يعود بالفائدة على تحسين حياة البشر والمجتمعات، وبناء مستقبل أكثر استدامة ورخاء».

مقالات مشابهة

  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مالي الجديدة
  • «الخارجية» تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مالي الجديدة
  • الخارجية الإماراتية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفيرة مالي
  • “الخارجية” تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير ة مالي الجديدة
  • الإعلام الجزائري يطالب بطرد سفير الإمارات
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى حاكمي سان مارينو
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير دولة فلسطين لدى المملكة
  • سفير مصر يقدم أوراق اعتماده لحاكم عام دولة بيليز
  • طحنون بن زايد: رئيس الدولة حريص على تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين الإمارات وأميركا
  • رئيس منغوليا يتسلم أوراق اعتماد سفير الإمارات