أعلن عمرو عبد المجيد رئيس مدينة مرسى مطروح تكثيف الجهود وسحب تراكمات وتجمعات مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والميادين العامة والطريق الدولي مطروح الإسكندرية الساحلي من خلال فرق الطوارئ ومعدات وسيارات الحملة الميكانيكية، وإدارة تحسين البيئة المسئولة عن التعامل مع الطقس غير مستقر بسسب المنخفض الجوي الذي تتعرض له العديد من المناطق الساحلية، تحت إشراف نواب رئيس المدينة.

  

الدفع بفرق التدخل السريع 

وقال رئيس مدينة مرسى مطروح، اليوم، إن حالة الطقس اليوم، غير مستقرة على مختلف أحياء المدينة، وجرى الدفع بفرق التدخل السريع المدربة والمعدات من سيارات الكسح ومواتير الشفط، في ظل مواصلة جهود فرق الطوارئ بمجلس المدينة بالتعامل مع تراكمات الأمطار بنطاق المركز تيسيراً علي المواطنين، وذلك في إطار تكليفات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بسرعة التعامل الفوري مع تجمعات المياه في وقتها. 

سرعة التخلص من مياه الأمطار

وأضاف رئيس مدينة مرسى مطروح أنه يجري التنسيق مع الجهات المعنية في التي تتعامل مع رفع تجمعات مياه الأمطار من الحماية المدنية والمرور والموارد المائية والري وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، لضمان سرعة التخلص من المياه التي تعيق حركة المرور خاصة في الميادين العامة والشوارع الرئيسية والطريق الدولي، وذلك ضمن جهود المدينة.

رفع درجة الطوارئ والتأهب الكامل

ووجه رئيس المدينة، إدارة جميع أعضاء تحسين البيئة والحملة الميكانيكية ورؤساء القري برفع درجة الطوارئ والتأهب الكامل للتعامل السريع مع جميع التجمعات لمياه الأمطار في نطاق جميع الأحياء الثمانية داخل المدينة، والطرق السريعة شرقاً وغرباً، ومواجهة حالة الطقس غير المستقر مع متابعة المستجدات وتقارير هيئة الأرصاد الجوية.

أرقام تلقي شكاوى المواطنين في غرفة العمليات 

وأوضح رئيس المدينة أنه يجري تلقي الشكاوي والبلاغات من المواطنين بغرفة عمليات مجلس المدينة والتي تعمل على مدار 24 ساعة، بالتنسيق الدائم مع غرفة العمليات الرئيسية في محافظة مطروح على رقمي 0464933158/ 0464935266.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس مطروح أماكن سقوط الامطار حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا محافظة مطروح طقس اليوم نوة الكرم رئیس مدینة مرسى مطروح میاه الأمطار

إقرأ أيضاً:

ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر

أثار تحول لون مياه خليج كارينينغ في سيدني الأسترالية إلى اللون الأخضر قلق السكان المحليين، حيث اكتشفوا تسرب مادة غريبة إلى البحر. وصف بعض السكان المياه بأنها تشبه "المادة المشعة التي تظهر في أفلام الأبطال الخارقين"، ما أثار حالة من الذعر في المنطقة.

أوضحت إدارة الإطفاء والإنقاذ في نيو ساوث ويلز أنه لا توجد مؤشرات على أن المادة سامة، ويُرجح أنها صبغة "فلوريسين" المستخدمة عادة في تتبع تدفق المياه. وأكد المشرف آدم ديوبيري أن المصدر المحدد للتسرب قد يكون صعب التحديد نظرًا لوجود العديد من نقاط الدخول إلى نظام مياه الأمطار في المنطقة.

أكدت السلطات أن المادة غير سامة ولا توجد دلائل على أي ضرر بيئي أو نفوق للأسماك. وبيّن خبير المياه وأستاذ الهندسة البيئية في جامعة سيدني، ستيوارت خان، أن الفلوريسين يُستخدم عادة لتحديد تسربات الأنابيب، لكنه يعتقد أن الاستخدام في هذه الحالة كان غير مناسب، وربما تسبب هطول الأمطار في جرف المادة إلى البحر.

وأضاف البروفيسور خان أن المادة ربما كانت موجودة في نظام مياه الأمطار لعدة أسابيع قبل أن تجرفها الأمطار، مشيرًا إلى أن الأمطار الأخيرة قد تكون العامل الرئيسي في ظهور هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • بدء تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه خليج كارينينغ إلى اللون الأخضر
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • رئيس مياه القناة: انطلاق استعدادات استقبال فصل الشتاء بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد
  • رئيس مدينة المنيا يتابع أعمال رفع كفاءة طريق صفط الخمار بطول ١٠ كم
  • العقيق.. شمس الغروب تغوص في تجمعات مياه الأمطار
  • بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح.. صور
  • ممشي سياحي ومساحات خضراء.. بدء أعمال تطوير وتوسعة كورنيش مرسى مطروح
  • الحكومة الليبية تطلق حملة تنظيف موسعة في سبها بعد الأمطار الغزيرة بالمدينة
  • أسيوط تستعد لافتتاح نفق جديد يسهل حركة المواطنين بين شرق وغرب المدينة